في اطار متابعة توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي خلال زيارته الميدانية الأخيرة إلى محافظة البحيرة وتلبية لمطالب مربي الثروة الحيوانية بقرية الغابة التابعة بمركز أبوحمص.

 تحصينات وقائية
وبتكليف من د ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية توجهت لجنة الى القرية من مديرية الطب البيطري بالبحيرة برئاسة د محمد سالم مدير المديرية وقامت بالمرور على الجمعية الزراعية لمتابعة الحالة الصحية للحيوانات " رعاية بيطرية  رعاية تناسلية أمراض مشتركة - تحصينات وقائية " للقرية والقرى المجاورة التابعة لوحدة بركة غطاس، وحل المشاكل الصحية لأصحاب الحيوانات بالقرية والقرى المجاورة كما تم مناظرة الحيوانات الواردة من أهل القرية تناسليا للمشروع القومي لتحسين السلالات.

 

تكليفات جديدة بوزارة الزراعة..درويش لتحسين الأراضي وطلبة نائبا لمدير هيئة التعمير


وقال سالم أن اللجنة كانت بالتعاون بين الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومعهد بحوث تناسليات بمركز البحوث الزراعية ومديرية الطب البيطري بالبحيرة.

وزير الزراعة يكلف "السلاموني" لإنتاج التقاوي و"المنسى" للحجر الزراعي و"راشد" للحماية


وأضاف أن أهالي القرية توجهوا بالشكر لوزير الزراعة بسرعة تحقيق مطالب الجمعية الزراعية بالقرية والقرى المجاورة، مشيرا إلى أنه تم تقديم خدمة مجانية مقدمة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية لجميع مربي الماشية وخاصة صغار المربين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية الطب البيطري الجمعية الزراعية علاء فاروق وزير الزراعة الثروة الحيوانية خدمات البيطرية

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف للإصلاح الزراعي

تفقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء ابراهيم ابوليمون محافظ المنوفية، جمعيتي المصيلحة الزراعية وميت خلف للإصلاح الزراعي بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

وتفقدا مشروع التسمين والحلاب والعشار وتحت العشار بمشروع مركزية المنوفية، المقام على مساحة فدان كامل، فضلًا عن تفقد معرض السلع والمنتجات، الخاصة بمشروعات جمعيات الإصلاح الزراعي.

يأتي ذلك ضمن الزيارة التي يقوم بها وزير الزراعة للمحافظة، لتفقد عدد من الأنشطة الزراعية، ضمن احتفالات عيد الفلاح، يرافقه اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ.

والتقى وزير الزراعة عدد من المزارعين، بالجمعيتين واستمع اليهم، والمشاكل التي تواجههم، مؤكدا أن الوزارة تقدم كافة سبل الدعم للمزارعين، وتعمل على علاج كافة المشاكل التي تواجههم على الفور.

وأشار وزير الزراعة، إلى إنه يجرى حاليا العمل على تعديل قانون التعاونيات، للنهوض بالجمعيات الزراعية وتعميق دورها في خدمة المزارعين، وأنه يجرى حاليا تطوير وتحديث الجمعيات الزراعية، لتليق بالمزارعين، وتقديم كافة الخدمات لهم، فضلا عن توفير كافة مستلزمات الإنتاج الزراعي، والخدمات الارشادية.

أضاف أن الدولة تشجع المزارعين والعاملين بقطاع الزراعة والمرأة الريفية، لإنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتقدم لهم كافة سبل الدعم، فضلا عن توفير التمويل اللازم، والميسر لهم، لافتا إلى أهمية عودة القرية المنتجة، والاستفادة من الميزة النسبية بكل محافظة، وتحقيق القيمة المضافة.

وشدد فاروق على استغلال كافة الاصول غير المستغلة، لتحقق العائد الاقتصادي المناسب، لافتا إلى أهمية اشراك القطاع الخاص في عمليات التنمية، والمشاركة في رفع كفاءة الاصول، خاصة وأن الدولة المصرية حريصة على تهيئة مناخ الاستثمار وتحسينه، بما يساهم في زيادة الدخل القومي، وتوفير المزيد من فرص العمل، وتحقيق التنمية.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يتفقد مصنع التغذية المدرسية بقويسنا

وزير الزراعة: الفلاح المصري معروف بعطائه وأصل تحقيق إنتاج الغذاء

وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في محافظة المنوفية بالتزامن مع احتفالات عيد الفلاح

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يفتتح فعاليات ورشة عمل تدريبية لدعم صغار المزارعين
  • بمناسبة عيد الفلاح.. قوافل بيطرية في مطروح لعلاج الأغنام مجانا (صور)
  • 30 ألف لكل متوفي.. قرار عاجل من وزير الزراعة بشأن حادث العمال بالبحيرة
  • وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية يبحثان سبل حماية الرقعة الزراعية ودعم المزراعين
  • وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
  • وزير الزراعة: نحن أمناء على الأرض الزراعية وقضية الأمن الغذائي
  • احتفالًا بعيد الفلاح.. قافلة بيطرية علاجية وإرشادية في سوهاج
  • وزير الزراعة يوجه بزيادة عدد القوافل البيطرية إلى 600 قافلة بالمحافظات
  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف
  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف للإصلاح الزراعي