قرر الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، إيقاف عن العمل لفني تنظيم، لمدة 3 أشهر أو لحين انتهاء من تحقيقات النيابة مع وقف صرف نصف راتبه مدة الإيقاف عن العمل، وذلك بسبب الخروج عن مقتضيات الواجب الوظيفي.

مذكرة الشؤون القانونية 

جاء ذلك خلال بيان صحفي صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة، إنه في ضوء قرار المحافظ بإحالة مذكرة الإدارة العامة للشؤون القانونية إلى النيابة، والتي قام بعرضها محمد سيد مدير الشئون القانونية بالديوان العام.

مخالفات جسيمة 

وأشار محافظ بني سويف إلى أن القرار جاء بناءً على تقرير وحدة المتغيرات المكانية من الواقع المتابعة الميدانية وبمعرفة المركز الرئيسي للمتغيرات المكانية،  حيث تضمن التقرير الإشارة إلى مخالفات جسيمة تتعلق ببعض العقارات التي تم رصدها من خلال المتغيرات المكانية.

جدير بالذكر أن تلك الخطوة تأتي في إطار الإجراءات القانونية المُشددة التي تتخذها المحافظة لمجابهة كافة أوجه القصور أو الفساد الإداري، ضمن الاستراتيجية الوطنية في هذا الشأن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ بني سويف محافظة بني سويف المتغيرات المكانية

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يلتقي لجنة فحص سيارات ذوي الهمم

التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، لجنة فحص سيارات ذوي الهمم، على هامش زيارتهم للمحافظة لبدء إجراء الترتيبات لتنفيذ المهام المكلفين بها في هذا الشأن، وذلك في إطار خطة الحكومة التي تستهدف حوكمة منظومة إستيراد سيارات ذوي الهمم، والتي تهدف مواجهة أية ممارسات من شأنها تسيئ الإستفادة من هذه الميزة التي تمنحها الدولة لأهالينا من ذوي الهمم.

 

حضر اللقاء: عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التصامن، ومن اللجنة كل من: أحمد مصطفى الصيرفي وزارة التجارة الخارجية والاستثمار، وهاني رشاد مصلحة الجمارك ب وزارة المالية، وأحمد ابراهيم مصلحة الجمارك بوزارة المالية.

 

ومن جانبه أكد محافظ بني سويف، أهمية دور اللجنة التي تأتي ضمن عدد من الإجراءات التي تنفذها الحكومة في مختلف القطاعات والملفات الحيوية، لا سيما التي تشهد دعما من الدولة، وذلك بهدف إيصال الدعم لمستحقيه ومنعا للتلاعب وحفاظا على حق الشعب ومستحقات الدولة، موجها بكافة التسهيلات في حدود الإمكان لتيسير عمل اللجنة الوزارية.

 

وأستعرضت اللجنة بعض تفاصيل أعمالها واختصاصاتها، والتي في مقدمتها: فحص ومراجعة موقف سيارات ذوي الهمم من أبناء بني سويف، من خلال فحص الأوراق والمستندات للتأكد من سلامة الأوراق الخاصة بسيارات المعاقين ووجود السيارة في حوزة صاحبها، مؤكدين أنه تلاحظ من المراجعات الميدانية في عدد من المحافظات أن معظم المستفيدين من هذه السيارات مواطنون من غير ذوي الهمم، بل أن بعض المواطنين من ذوي الهمم الذين تم الحصول على سيارات بأسمائهم، لا يعلمون عنها أي شيء ولا يستخدمونها.

 

وأشار مسؤولو اللجنة أنه يجري مناقشة واستعراض عدد من المقترحات التي تتعلق بمجموعة من الإجراءات الخاصة بحوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، وكذا التعديل التشريعي المقترح، وذلك بما يسهم في إتمام الربط بين مختلف الجهات المعنية تحقيقًا لوصول الحق لمستحقيه.

مقالات مشابهة

  • بسبب “الكينج”.. محمد إمام يقرر تأجيل التجربة الصعيدية
  • محافظ أسيوط يقرر غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية لسوء حالة المياه
  • محافظ بني سويف يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجى  فى الواسطى
  • محافظ بني سويف يتفقد مركز تكنولوجي الواسطى ويوجه بتسهيل الإجراءات
  • محافظ بني سويف يوجه بتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ القليوبية يقرر النزول بمجموع فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني
  • محافظ بني سويف يلتقي اللجنة الوزارية لمراجعة سيارات ذوي الهمم
  • محافظ بني سويف يلتقي لجنة فحص سيارات ذوي الهمم
  • محافظ الإسماعيلية يناقش آليات تحسين معدلات التنمية البشرية
  • محافظ أسيوط يعلن تنظيم 21 ندوة حول قضايا السكان والصحة الإنجابية خلال الشهر الجاري