يمانيون../
بعث وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، برسائل خطية لعدد من وزراء خارجية الدول الشقيقة والصديقة وللأمين العام للأمم المتحدة، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن،والممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، والأمين العام لجامعة الدول العربية، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، تطرق فيها إلى أن استمرار تعامل دول العدوان مع إقليم صنعاء الجوي باعتباره منطقة خطرة غير آمنة، يؤدي إلى استمرار الحصار المفروض على مطار صنعاء الدولي ومضاعفة معاناة المواطن اليمني، بما لا يتوافق مع المساعي الحميدة الجارية للتقريب بين صنعاء والرياض.

وطالب وزير الخارجية في رسالته الدول الشقيقة والصديقة وأمناء عامون المنظمات الدولية والإقليمية دعوة دول العدوان إذا كانت جادة في حديثها عن التوجه نحو السلام العمل على الغاء التعاميم والبلاغات السابقة وإصدار تعاميم وبلاغات جديدة تؤكد على سلامة وامن إقليم صنعاء الجوي، مما سيفتح المجال لشركات الطيران الأجنبية والعربية الراغبة في العمل من وإلى مطار صنعاء الدولي، بما يساهم في التخفيف من تداعيات العدوان والحصار الشامل ويعالج أحد الجوانب الإنسانية الهامة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإسرائيلي يشن هجوما لاذعا ضد جوتيرش بعد الهجوم الإيراني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش شخص غير مرغوب فيه في إسرائيل وممنوع من دخول دولة الاحتلال.

وقال كاتس عبر حسابه بمنصة "إكس" "لقد أعلنت اليوم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش،  شخصًا غير مرغوب فيه في إسرائيل ومنعته من دخول البلاد".

وأضاف الوزير الإسرائيلي أنه "من لا يستطيع أن يدين بشكل لا لبس فيه الهجوم الإيراني الشنيع على إسرائيل، كما فعلت كل دول العالم تقريبا، لا يستحق أن تطأ قدمه الأراضي الإسرائيلية".

وتابع كاتس "هذا هو الأمين العام الذي لم يدين حتى الآن المذبحة والفظائع الجنسية التي ارتكبها قتلة حماس في السابع من أكتوبر، كما لم يقود أي جهود لإعلانهم منظمة إرهابية" وفق زعمه.

وأشار وزير الخارجية الإسرائيلي إلى أن الأمين العام سوف يُذكر باعتباره وصمة عار في تاريخ الأمم المتحدة،ة وستواصل إسرائيل الدفاع عن مواطنيها والحفاظ على كرامتها الوطنية، مع أو بدون أنطونيو جوتيريش.

وشنت إيران هجوما ضد إسرائيل أمس الثلاثاء باستخدام عشرات الصواريخ الباليسيتة وهو الثاني خلال شهور قليلة، حيث شنت طهران الهجوم الأول المباشر ضد تل أبيب، في 13 أبريل الماضي ردا على تدمير السفارة الإيرانية في دمشق، خلال غارة إسرائيلية في الأول من أبريل 2023.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره السعودي جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة
  • مدير كلية الدفاع الجوي: خريج الكلية قادر على التعامل مع أحدث الصواريخ والردارات الموجودة في مصر
  • تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان
  • المؤتمر العربي العام يدعو لفتح الأجواء العربية لمرور الصواريخ ضد العدو الصهيوني
  • الرئيس الإيراني يستقبل سمو وزير الخارجية
  • وزير الخارجية يؤكد الحرص على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية العاملة في بلادنا
  • الخارجية السودانية تتهم الإمارات بقيادة حملة لتضليل الرأي العام العالمي
  • داود أوغلو يدعو وزير الخارجية للتوجه إلى لبنان
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يشن هجوما لاذعا ضد جوتيرش بعد الهجوم الإيراني