تشتهر منطقة القصيم بأكثر من 50 صنفاً من التمور التي يستعرضها المزارعون وتجار التمور وسط ساحة المزادات في كرنفال بريدة للتمور يومياً.
وتختلف بحسب شكلها وحجمها ومذاقها ونوعها، التي حافظ عليها الآباء والأجداد، حتى أصبحت من التمور ذات الجودة العالية والمذاق المتميز، عبر مئات السنين لتكون مصدر رزق للمزارعين وتجار التمور.

تمور القصيمالسكري والصقعي والشقراء والهشيشي ونبوت علي والخلاص والسكرية الحمراء والروثان والحلوة والمكتومي والونانة والبريمي وغيرها، أشهر تلك الأصناف التي تميز تمور منطقة القصيم.
أخبار متعلقة ارتفاع صافي أرباح «شركة دله الصحية» إلى 112 مليون ريال خلال الربع الثاني من العام 2024Oracle تعزز اقتصاد الذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية بافتتاح منطقة سحابة عامة ثانية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أكثر من 50 صنفًا من التمور وسط كرنفال بريدة للتمور- واس
ويُعد الكرنفال فرصة كبرى لشراء المستهلكين والتجار على حد سواء، كما أنها فرصة سانحة للشباب والفتيات المهتمين ببيع وتداول التمور.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس بريدة كرنفال بريدة للتمور تمور بريدة كرنفال التمور السعودية من التمور

إقرأ أيضاً:

طلاب الأحساء يحققون المركزين الثاني والثالث في الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي

حقق طلاب المملكة إنجازاً مميزاً في منافسات الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم العام 2024، الذي أُقيم في العاصمة البحرينية المنامة.
وتمكن الطالبان محمد فاضل الأقنم وصفاء حسين الحسين، من إدارة تعليم الأحساء من حصد المركزين الثاني والثالث على التوالي، في إنجاز يعكس مستوى التميز والابتكار لدى الشباب السعودي في مجالات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته التعليمية.
أخبار متعلقة إغلاق جزئي لجسر "أبو حدرية - بقيق القديم" بالاتجاهين لـ 10 أيام"الأرصاد" يكشف عن توقعات طقس الشرقية اليوم الأحد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } طلاب الأحساء يحققون المركزين الثاني والثالث في الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي
ويعزز هذا النجاح من دور المملكة في تعزيز الابتكار والتكنولوجيا في التعليم، ويؤكد على اهتمام وزارة التعليم برعاية المواهب الشابة ودعمها للمنافسة على الصعيدين الخليجي والدولي.

مقالات مشابهة

  • ثمرة "الخلاص" و"الصقعي" تُنافس "السكري" بموسم عنيزة الدولي للتمور
  • مبادرة لتنمية مواهب الأطفال في الأحياء محدودة الدخل بالخبر
  • الأمطار الغزيرة في المغرب تودي بحياة 11 شخصًا
  • "أمانة الشرقية" تكشف عن الحالات الأولوية في سفلتة الشوارع
  • أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • شاهد | 13 صورة ترصد مشكلة العمالة المخالفة في سوق "سيكو" بالدمام
  • "الصحة العامة":  تلوث الهواء تهديد صحي يفاقم أمراض القلب والجهاز التنفسي
  • طلاب الأحساء يحققون المركزين الثاني والثالث في الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي
  • "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمين
  • محمية الملك سلمان تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور المسجلة بالمملكة