نظم ناشطون مناصرون لفلسطين وقفات تضامنية مع فلسطين، الثلاثاء، ضمن حفل إحياء ذكرى ضحايا القنبلتين الذريتين اللتين ألقتهما الولايات المتحدة على مدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين في الحرب العالمية الثانية.

وشهد الحفل الذي أقيم في حديقة نصب السلام في هيروشيما، انطلاق مسيرات وهتافات مناصرة للشعب الفلسطيني ورافضة للجرائم الإسرائيلي المتواصلة بحق أهالي قطاع غزة.



規制により例年通りのプロテストができなくなった方々が、規制外の場所に集まって声をあげている。 pic.twitter.com/icKYAVFukb — 宮崎園子 (@sonoko_miyazaki) August 5, 2024
وفي السياق ذاته، أظهرت مقاطع مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، احتشاد مناصري فلسطين أمام مبنى سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة اليابانية طوكيو.

واستلقى عدد من المتظاهرين على الرصيف أمام مبنى سفارة الاحتلال، في فعالية تعبيرية تشير إلى المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة.

اليوم يصادف اليوم الذي ألقيت فيه القنبلة النووية على هيروشيما،٦ـ٨ وبنفس التوقيت الساعة ٨:١٥

تجمع اليابانيون أمام سفارة الكيان الصهيوني بطوكيو وقاموا بتظاهرة وناموا بالشارع،كمشهد من المشاهد التي تحدث يوميا بفلسطين

حتى بذكرى جراحهم لم ينسوا فلسطين

شكرا
pic.twitter.com/uBPf82RTgV — بدر الفيلكاوي ???? (@Tab6_khayran) August 6, 2024
ومساء الاثنين، احتشد يابانيون في وقفة مناصرة لفلسطين في حديقة نصب السلام في هيروشيما التي نكبتها الولايات المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية.

ووثقت مقاطع مصورة مشاركة المئات في الوقفة، حيث رفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية. وهتفوا ضد الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

"إسرائيل غير مرحب بها هنا في هيروشيما. سنقاتل حتى النهاية".
وقفة احتجاجية أمام قبة القنبلة الذرية، للتعبير عن التضامن #فلسطين ????????
pic.twitter.com/zKjcT96sPd — مجلة اليابان ???????? (@Nippon_Times) August 5, 2024
واحتج المتظاهرون على دعوة إسرائيل إلى حضور حفل إحياء ذكرى ضحايا القنبلة الذرية اللأمريكية في مدينة هيروشيما.

تجدر الإشارة إلى أنه في حين دعت إدارة مدينة هيروشيما الاحتلال لحضور حفل الذكرى الذي يقام اليوم الثلاثاء، قال عمدة مدينة ناغازاكي اليابانية سوزوكي شيرو إنهم لن يدعو "إسرائيل" لحضور حفل إحياء ذكرى ضحايا القنبلة الذرية.

ولفت شيرو، إلى أنهم اتخذوا هذا القرار بدافع القلق من أن الوضع الإنساني المتردي في غزة والاحتجاجات العامة بشأن الهجمات الإسرائيلية على القطاع يمكن أن تعطل حفل إحياء الذكرى.

يذكر أنه في السادس من شهر آب /أغسطس من عام 1945، تعرّضت هيروشيما لقصف بقنبلة ذرية أمريكية ما أسفر عن مقتل 140 ألف شخص. وبعدها بـ3 أيام، أسقطت الولايات المتحدة قنبلة ذرية ثانية على مدينة ناغازاكي، ما أسفر عن مقتل 70 ألف شخص.


وتحل هذا العام ذكرى إحياء ضحايا الهجوم الذري الذي شنته الولايات المتحدة على المدينتين اليابانيتين، بالتزامن مع تصاعد وحشية العدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي بدعم من واشنطن على قطاع غزة، وسط كارثة إنسانية غير مسبوقة وجرائم مروعة بحق الشعب الفلسطيني هناك.

ولليوم الـ305 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ39 ألف شهيد، وأكثر من 90 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

In Hiroshima
When the Peace Park was scheduled to be closed, but the sit-in continues!
Police vehicles, riot police, right-wingers, and city officials are surrounding the park.

Protesters "We will not tolerate forced removals!", "Don't invite Israel to the ceremony! pic.twitter.com/StYkKmkTZb — Gaza Under Attack_???????? (@Palestine001_) August 6, 2024 夕暮れの原爆ドーム前 pic.twitter.com/XPsZ78c0Pi — 宮崎園子 (@sonoko_miyazaki) August 6, 2024 原爆ドーム前でやるはずだったダイ・インをドーム北側の帰省区域外でやった人たち。無言。 https://t.co/Y2uZSa8Zzo pic.twitter.com/8GftbavTU2 — 宮崎園子 (@sonoko_miyazaki) August 6, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فلسطين الاحتلال اليابانية امريكا اليابان فلسطين الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی الولایات المتحدة إحیاء ذکرى ضحایا القنبلة الذریة فی هیروشیما حفل إحیاء قطاع غزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي

أعلن مرصد كوبرنيكوس الأوروبي، التابع للاتحاد الأوروبي لمراقبة تغير المناخ، أن عام 2024 سجل أعلى درجات حرارة على الإطلاق منذ بداية تسجيل البيانات في عام 1850، متفوقاً بذلك على صيف عام 2023.

وأوضح المرصد في تقريره أن العالم شهد أحر صيف في نصف الكرة الشمالي منذ بدء القياسات. وشهد كوكب الأرض ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة، مما ساهم في تفاقم الكوارث البيئية مثل الفيضانات والحرائق والسيول بسبب انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

The Copernicus Climate Change Service (C3S) has released its monthly Climate Bulletin! It highlights that August 2024 was the joint-warmest August globally (together with August 2023), with an average ERA5 surface air temperature of 16.82°C, 0.71°C above the 1991-2020 average. pic.twitter.com/dXULZ6Eols — Copernicus EU (@CopernicusEU) September 6, 2024
من جانبها، أشارت نائب مدير المرصد، سامانثا بورجيس، إلى أن الأشهر من حزيران/يونيو إلى آب/ أغسطس شهدت أعلى درجات حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي.

وحذرت بورجيس من أن "الطقس المتطرف سيصبح أكثر حدة ما لم تتخذ الدول إجراءات عاجلة لخفض انبعاثاتها التي تسبب ارتفاع درجة حرارة الكوكب".

استمر تغير المناخ في تفاقم الكوارث البيئية هذا الصيف، حيث تسببت الفيضانات في السودان، الناتجة عن الأمطار الغزيرة، في تضرر أكثر من 300 ألف شخص وظهور حالات كوليرا في البلاد التي تعاني من النزاعات.

وقد استعانت خدمة كوبرنيكوس ببيانات تاريخية منذ عام 1940، وقامت بمقارنتها مع بيانات أخرى، لتأكيد أن هذا الصيف كان الأكثر سخونة منذ بداية التسجيلات في فترة ما قبل الصناعة عام 1850.

أما الصين فسجّلت هذا العام أعلى درجات حرارة في آب/أغسطس منذ عام 1961، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية.


وأفادت الهيئة أن "أغسطس شهد درجات حرارة مرتفعة جداً ولفترات طويلة"، مشيرة إلى أن "متوسط درجة الحرارة على الصعيد الوطني كان الأعلى منذ عام 1961".

بلغ متوسط درجة الحرارة في جميع أنحاء البلاد 22.6 درجة مئوية في آب/أغسطس، بزيادة قدرها 1.5 درجة عن المعدل الطبيعي لنفس الفترة، وفقًا للهيئة.

وأوضح نائب مدير المركز الوطني للمناخ، جيا شيالولونغ، أن "المناطق الشمالية شهدت عواصف رعدية متكررة ومدمرة، بينما عانت المناطق الجنوبية من موجات حر طويلة".

تُعد الصين أكبر مصدر لانبعاثات غازات الدفيئة على مستوى العالم، مما يساهم في الاضطرابات المناخية. وقد تعهدت الصين بالوصول إلى ذروة الانبعاثات بحلول عام 2030 وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060.

مقالات مشابهة

  • الآلاف يتوافدون إلى مضارب قبيلة الحويطات / شاهد
  • تواصل فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة والمحافظات
  • اعتداءات واقتحامات وتجريف في الضفة المحتلة وهدم منزل بالقدس (شاهد)
  • هذا ما قاله شقيق منفذ عملية الكرامة عن الشهيد.. زعل على حال الأمة الإسلامية (شاهد)
  • أردنيون وفلسطينيون يوزعون الحلوى ابتهاجا بعملية الكرامة (شاهد)
  • احتفاء على مواقع التواصل بعملية معبر الكرامة ومنفذها الأردني (شاهد)
  • مقتل 3 إسرائيليين بعملية إطلاق نار في معبر الكرامة.. المنفذ أردني (شاهد)
  • دمار واسع يضرب مخيم جنين عقب انسحاب الاحتلال (فيديو)
  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • لقطة مثيرة بين زياش ودياز خلال مباراة المغرب.. والركراكي يعلق (شاهد)