‏كتبت -داليا الظنيني:

توقع الخبير الاقتصادي محمد عطا، محلل أسواق المال، أن يكون هناك "ارتدادات قوية" في أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة.

وقال إن هناك تضارب غير منطقي بأسعار الذهب في ظل التوترات الجيوسياسية، مضيفاً أن الذهب توقف عند مستويات قياسية قبل تراجعه مؤخراً.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "أرقام وأسواق" المذاع على قناة "أزهري"، اليوم الثلاثاء، أنه الذهب محليا يعاكس كل النتائج العالمية في ظل ارتفاع أسعار صرف الدولار.

ووجه نصيحة للمستثمرين، قائلا: "يجب توخي الحذر وربما يتم تخفيض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي قريباً".

وتابع: "نتابع عن كثب البورصات العالمية وما يحدث، ونتائج أعمال الشركات جيدة في السوق المصري"، لافتا إلى أن قطاع الأدوية سيشهد ارتفاعا كبيرا خلال العام المالي الحالي وهو واعد جدا للاستثمار.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الدولار إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب انهيار عقار الساحل زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أسعار الذهب محمد عطا السوق المصري

إقرأ أيضاً:

الذهب يواصل استقراره في الأسواق المصرية وسط توقعات بالثبات: أسعار اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024

الذهب يواصل استقراره في الأسواق المصرية وسط توقعات بالثبات: أسعار اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024.. شهدت أسعار الذهب في مصر استقرارًا ملحوظًا مع بداية تعاملات اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن شعبة الذهب بالغرف التجارية. يأتي هذا الاستقرار بعد موجة من التذبذبات التي شهدتها الأسواق العالمية في الفترة الأخيرة، مما يعكس ثبات السوق المحلي بالرغم من التحديات الاقتصادية الخارجية.

أسعار الذهب في السوق المصرية اليوم:الذهب يواصل استقراره في الأسواق المصرية وسط توقعات بالثبات: أسعار اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024

- عيار 24: استقر سعر الجرام عند 3874 جنيهًا للشراء و3861 جنيهًا للبيع. الأسعار لا تشمل الضرائب والمصنعية، ما يجعل هذا العيار خيارًا مميزًا لعشاق الذهب الخالص.
- عيار 21: يُعد العيار الأكثر تداولًا بين المصريين، وسجل سعر الجرام 3390 جنيهًا للشراء و3380 جنيهًا للبيع، دون حساب الضرائب والمصنعية، ما يعزز مكانته كخيار شعبي في الاستثمار والمجوهرات.
- عيار 18: وصل سعر الجرام إلى 2906 جنيهات للشراء و3897 جنيهًا للبيع. يُفضل هذا العيار لأولئك الذين يبحثون عن أسعار أقل دون التفريط في الجودة.
- عيار 14: تراجع طفيف في سعر الجرام ليسجل 2260 جنيهًا للشراء و2252 جنيهًا للبيع، ليكون ضمن الخيارات الاقتصادية المتاحة في السوق.

أسعار الجنيه الذهب والأونصة:

- الجنيه الذهب: استقر عند 27،120 جنيهًا للشراء، مما يعزز استقراره كخيار استثماري طويل الأجل.
- الأونصة: بلغ سعرها اليوم 2498 دولارًا، مما يعكس حالة استقرار على المستوى العالمي أيضًا.

هذا الاستقرار يعكس حركة متوازنة لسوق الصاغة المحلية في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، حيث تبقى الأسعار ثابتة دون احتساب الضرائب والمصنعية، ما يدفع المستثمرين والمستهلكين للإقبال دون تردد.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يلقي باللائمة على المركزي في ارتفاع الدولار: قرارات متخبطة
  • خبير اقتصادي يلقي باللائمة على المركزي في ارتفاع الدولار: قرارات متخبطة - عاجل
  • خبير اقتصادي: الدولة تتجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بجميع المجالات
  • في بداية الأسبوع.. لماذا تراجعت أسعار الذهب العالمية؟
  • تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم بسبب «بيانات التضخم الأمريكية»
  • هدوء في سوق الذهب المصري رغم التحديات العالمية: الأسعار تواصل الثبات
  • الذهب يواصل استقراره في الأسواق المصرية وسط توقعات بالثبات: أسعار اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024
  • أسعار الذهب في مصر تستقر دون تغير في تعاملات الأحد.. توقعات وآفاق السوق
  • خبير اقتصادي:بسبب الفشل والفساد..الحكومة أمام تحدي مالي كبير جراء انخفاض أسعار النفط
  • تراجع حاد في أسعار الذهب العالمية وسط توقعات بتقليص أسعار الفائدة