لجريدة عمان:
2024-09-09@21:00:29 GMT

مسعفون: 12 شهيدا بالضفة الغربية المحتلة

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

مسعفون: 12 شهيدا بالضفة الغربية المحتلة

الضفة الغربية "رويترز": قال مسعفون اليوم إن القوات الإسرائيلية، مدعومة بغارات نفذتها طائرات مسيرة، قتلت 12 شخصاً على الأقل في الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد أن أدت مداهمات حول مدينتين مضطربتين في الشمال إلى اندلاع معارك بالأسلحة النارية مع مسلحين فلسطينيين.

أفاد الجيش الإسرائيلي بأنه شن غارتين جويتين منفصلتين في مدينة جنين المضطربة في الضفة الغربية، مستهدفاً مجموعات مسلحة، لكنه لم يدلِ بتفاصيل إضافية.

ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن خمسة أشخاص قُتلوا في قصف استهدف سيارتين في جنين، أحد أكثر المناطق اضطراباً بالنشاط المسلح في الضفة الغربية. كما أصيب شخص آخر بجروح خطيرة.

تأتي الغارتان خلال عملية للجيش الإسرائيلي في جنين. وأظهرت لقطات تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي رتلاً من ناقلات الجند المدرعة تدخل المدينة وجرافات مدرعة تحفر الطرق.

عقب هذه المداهمة، حاصرت القوات الإسرائيلية منزلاً في قرية كفر قود القريبة من جنين. وقال مسعفون فلسطينيون إن ثلاثة أشخاص قُتلوا في تبادل إطلاق نار تلا ذلك، وأصيب اثنان آخران. لم ترد تفاصيل عن هوية القتلى ولم يتضح بعد إذا كانوا أعضاء في أي من الفصائل المسلحة.

ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن أربعة فلسطينيين على الأقل قُتلوا وأصيب سبعة آخرون بنيران القوات الإسرائيلية في بلدة عقابا بمحافظة طوباس بالضفة الغربية المحتلة فجر اليوم، وإن اثنين من المصابين في حالة حرجة.

وقالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) إن "قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عقابا وحاصرت أحد المنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي".

قتلت القوات الإسرائيلية مئات الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية منذ بدء الحرب، وكثير منهم من المقاتلين المسلحين، لكن هناك عدداً كبيراً منهم أيضاً من الشباب الذين يرشقون بالحجارة أو المدنيين الأبرياء.

في الوقت نفسه، قُتل 13 إسرائيلياً على الأقل في هجمات شنها مهاجمون فلسطينيون. وأُصيبت مجندة من أفراد حرس الحدود في هجوم طعن نفذه فلسطيني بآلة حادة أثناء تفتيش حافلة عند نقطة تفتيش على مشارف القدس.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: القوات الإسرائیلیة فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

استمرارا لمسلسل الانتهاكات.. إسرائيل تلوح بـ«سيناريو غزة» في الضفة الغربية المحتلة

تواصل إسرائيل عملياتها العسكرية في الضفة الغربية، مخلفة ورائها دمارا واسعا بممتلكات الفلسطينيين والمرافق العامة والخاصة والبنية التحتية، بما في ذلك شبكتي المياه والكهرباء، والتي تأتي في سياق المخطط الذي أعدته حكومة الاحتلال بالهجوم على كل ما هو فلسطيني.

العملية جاءت قبل نحو شهر من مرور عام كامل على العدوان الإسرائيلى على غزة، الذى استهدف البنية التحتية وأسقط عشرات الآلاف من الشهداء، ليحول الاحتلال بذلك عملياته من غزة إلى الضفة، في مخالفة للقوانين والمواثيق الدولية واتفاقيات جنيف الأربع.

وتسعى إسرائيل لتكرار سيناريو قطاع غزة مرة أخرى استمراراً لمسلسل الانتهاكات، إذ تحدث بعض الوزراء الإسرائيليين عن أنه يجب إخلاء مدن شمال الضفة، والتعامل مع التهديدات مثل غزة، ورغم الإدانات الدولية والرفض الصارخ للعملية العسكرية، فإنها ما زالت مستمرة حتى الآن، وما زال التدمير قائماً والانتهاكات متواصلة.

مقالات مشابهة

  • بن غفير يتقدم باقتراح للتضييق على الفلسطينيين بالضفة.. نتنياهو طلب النظر فيه
  • قطر تدين الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة في الضفة الغربية
  • دمار هائل وتجريف للبنى التحتية في جنين.. فيديو
  • هآرتس تتحدث عن آخر المستجدات بالضفة الغربية وتأثير غزة
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: الحكومة تتحمل أي كارثة قد تحدث في الضفة الغربية
  • «الإعلام الإسرائيلي»: الوضع في الضفة الغربية على حافة انفجار كبير
  • استمرارا لمسلسل الانتهاكات.. إسرائيل تلوح بـ«سيناريو غزة» في الضفة الغربية المحتلة
  • إصابات واعتقالات خلال اقتحام قوات العدو الضفة الغربية المحتلة
  • الخارجية: ندين قتل القوات الإسرائيلية لناشطة من أصول تركية فى الضفة الغربية
  • الخارجية المصرية: ندين قتل القوات الإسرائيلية ناشطة من أصول تركية فى الضفة الغربية