وقعت وزارة الدفاع البولندية يوم الاثنين اتفاقيتين رئيسيتين مع شركتي "بوينغ" و"جنرال إلكتريك" لشراء طائرات "أباتشي" من نوع AH-64E لتعزيز الأمن الوطني بقيمة تقدر بـ 230 مليون يورو.

اعلان

وبحسب نائب وزير الدفاع البولندي بافل بييدا الذي وقع الاتفاقيتين مع مديرة العقود الدولية الإقليمية في شركة "بوينغ" بريجيت باركنسون، ونائبة رئيس المبيعات وتطوير الأعمال في شركة "جنرال إلكتريك" ريتا فلاهرتي فإن بولندا ستتمكن عبر هذه المروحيات "من تعزيز جهوزيتها وأمنها لمواجهة ما يحدث خارج حدودها" ودفع الخطر الروسي.

إصابة 21 شخصًا بأعراض التسمم بالكلور إثر ترددهم على حمام سباحة في بولندا"اقتربنا من النصر".. زيلينسكي يُعلن وصول طائرات مقاتلة من طراز F-16 إلى أوكرانيابسبب تمرير البضائع الأوروبية إلى روسيا.. السويد تطالب بفرض عقوبات "صارمة" على الشركات الصينية

يُقدر عقد شراء المروحيات مع شركة "بوينغ" بنحو 93 مليون يورو، في حين تصل قيمة الاتفاقية مع شركة "جنرال إلكتريك" إلى حوالي 123 مليون يورو.

وكانت الحكومة البولندية قد أعلنت في وقت سابق من عام 2022 عن شراء 96 مروحية هجومية من طراز AH-64E أباتشي.

تصريحات الرئيس البولندي أندريه دودا في أبريل/نيسان من هذا العام، إلى جانب الإجراءات الأمنية التي اتخذتها بولندا، تعكس القلق الأوروبي من توسع الغزو الروسي نحو دول مجاورة. فقد أكد دودا في وقت سابق أن "روسيا ستغزو دولًا أخرى إذا انتصرت قواتها في الحرب التي تخوضها ضد أوكرانيا". لذلك يجب التهيئة لمواجهة خطرها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بورصة تهوي وثروات تتبخر: إيلون ماسك وجيف بيزوس بين أكبر الخاسرين 5 قتلى في قصف روسي استهدف خاركيف الأوكرانية الرئيس الألماني يطلب الصفح بعد 80 عامًا من انتفاضة وارسو طائرة مروحية بولندا السياسة البولندية الغزو الروسي لأوكرانيا جيش اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف متواصل على غزة ونصر الله يؤكد أن إيران وحزب الله واليمن سيردون بعد الاغتيالات واستهداف الحديدة يعرض الآن Next بعد استقالة الشيخة حسينة.. بنغلاديش إلى أين؟ يعرض الآن Next كامالا هاريس تختار تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا لمنصب نائب الرئيس في حال فوزها بالانتخابات يعرض الآن Next "ميتا" تعيد منشورات رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم عن إسماعيل هنية بعد حذفها يعرض الآن Next بسبب تمرير البضائع الأوروبية إلى روسيا.. السويد تطالب بفرض عقوبات "صارمة" على الشركات الصينية اعلانالاكثر قراءة تقرير: "خسائر بالمليارات تتكبدها إسرائيل".. فهل بدأت في دفع ثمن الهجوم الإيراني حتى قبل أن يحدث؟ مظاهرات وشغب مستمر.. بلطجية اليمين المتطرف يستهدفون فندقاً يأوي طالبي لجوء في بريطانيا رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة تستقيل من منصبها وتغادر البلاد وسط احتجاجات عارمة ترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيراني مقتل أكثر من 70 شخصا وإصابة المئات في احتجاجات عنيفة في بنغلاديش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل إسماعيل هنية حزب الله إيران غزة روسيا قطاع غزة الحرس الثوري الإيراني كامالا هاريس مظاهرات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس إسماعيل هنية حزب الله روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس إسماعيل هنية حزب الله روسيا طائرة مروحية بولندا الغزو الروسي لأوكرانيا جيش الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل إسماعيل هنية حزب الله إيران غزة روسيا قطاع غزة الحرس الثوري الإيراني كامالا هاريس مظاهرات السياسة الأوروبية یعرض الآن Next ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

شركة سعودية تستحوذ على "بتروناش" مقابل 175 مليون دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت شركة بوان السعودية، الأحد، أنها وقعت مذكرة تفاهم ملزمة مع شركة بتروناش العالمية المحدودة للاستحواذ على كامل حصص ملكية شركة بتروناش القابضة المحدودة، مقابل 175 مليون دولار.

وقالت الشركة في بيان للبورصة السعودية إن الطرفين اتفقا على تقييم حصص ملكية الشركة بمبلغ 175 مليون دولار "مرتبطة بتحقيق نتائج محددة على مدى ثلاث سنوات".

وبموجب الاتفاق، ستدفع بوان للشركة البائعة مبلغا مبدئيا 80 مليون دولار، مقابل نقل ملكية 80 بالمئة من أسهم الشركة إليها واستيفاء الشروط المسبقة والموافقات اللازمة وفقا لاتفاقية البيع والشراء.

وستدفع بوان للبائع بحد أقصى 60 مليون دولار، مرتبطة بتحقيق الشركة لنتائج مالية محددة على مدى ثلاث سنوات، كما ستشتري العشرين بالمئة المتبقية بعد صدور القوائم المالية المدققة للشركة لعام 2027 أو 2028.

تعتبر بتروناش، التي تأسست في عام 2000 في الإمارات العربية المتحدة، إحدى الشركات الرائدة عالميا في مجال تصنيع حلول المنظومات الهندسية المتكاملة في قطاع النفط والغاز.

تعمل الشركة بشكل رئيسي في السوق السعودي، ولديها قرابة ألف موظف ومجموعة من المصانع التي تقع في الدمام ودبي وأبوظبي والدوحة ومدينة تشيناي بالهند بمساحات تصنيع إجمالية تصل إلى 120 ألف متر مربع.

تُورد الشركة منتجاتها بشكل رئيسي إلى شركات النفط والغاز الوطنية في دول مجلس التعاون الخليجي، كما تصدر العديد من منتجاتها إلى دول أخرى في أقصى الشرق وأفريقيا والقارتين الأميركيتين.

أما شركة بوان السعودية فهي تعمل في قطاعات صناعية تشمل الصناعات المعدنية والخشبية والكهربائية والبلاستيكية، ولديها مصانع في المملكة، والكويت والإمارات.

وقالت الشركة إن "هذا الاستحواذ يعكس التزام إدارة بوان باستراتيجيتها المتعلقلة بمواصلة البحث عن فرص الاستثمار الجديدة في جميع القطاعات الصناعية الواعدة ومواصلة عمليات الاستحواذ الانتقائية مما ينوع استثماراتها ويعظم عوائد مساهميها".

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. ماذا قدم كونراد ميشالاك صفقة الزمالك المنتظرة في 10 مواسم؟
  • النجم «رونالدو» يتخطى حاجز 2 مليون يورو خلال 20 يوم!
  • روسيا تعزز إمدادات النفط إلى المجر وسلوفاكيا في سبتمبر
  • تتوج الأهرام للمشروبات عملها في السوق المصري لأكثر من 120 عام من خلال استثمار30 مليون يورو إضافية والإنتقال الى مقر رئيسي جديد
  • شركة سعودية تستحوذ على "بتروناش" مقابل 175 مليون دولار
  • مروحيات تُجلي مئات السياح العالقين في منتجع سويسري إثر انهيار طيني
  • المشاط تلتقي قيادات شركة «إن أي كابيتال» و «إن أي للاستشارات» التابعتين لبنك الاستثمار القومي
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 300 مليون يورو لفرنسا من دخل الأصول الروسية لأجل أوكرانيا
  • بولندا تبني جدارًا على الحدود مع بيلاروسيا لوقف تدفق المهاجرين
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة إيد واحدة تعزز الاستقرار الاجتماعي