اليوم 24:
2024-09-09@20:55:05 GMT

أكثر الأيام حرارة على الإطلاق سُجلت في يوليوز

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

كشفت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن الحرارة الشديدة ضربت مئات الملايين من الأشخاص في العالم طوال شهر يوليوز الماضي، حيث تم تسجيل أكثر الأيام حرارة على الإطلاق.

وقالت المنظمة، في تقرير لها صدر، اليوم الثلاثاء، في جنيف، إن هذا المؤشر غير مرغوب فيه على مدى تأثير الغازات المسببة للاحتباس الحراري على مناخ الكوكب، موضحة أن درجات الحرارة المتوسطة العالمية، لمدة 13 شهرا متتاليا (من يونيو 2023 إلى نهاية يونيو 2024) سجلت أرقاما قياسية شهرية جديدة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن بيانات شهر يوليوز، من مجموعات البيانات المعترف بها من قبل المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، ستؤكد ما إذا كانت هذه السلسلة الاستثنائية ستستمر لمدة شهر آخر.

وشدد على أن هذه المؤشرات تؤكد أهمية التحذيرات التي أصدرها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، من أن « الأرض أصبحت أكثر سخونة وخطورة على الجميع، في كل مكان ».

وأضاف التقرير أن موجات حر واسعة النطاق وشديدة وممتدة ضربت كل قارة في العام الماضي، وأن 10 بلدان على الأقل سجلت درجات حرارة يومية تزيد عن 50 درجة مئوية في أكثر من مكان.

وتابع أن منطقة « وادي الموت » في كاليفورنيا سجلت متوسط درجة حرارة شهري قياسي بلغ 42.5 درجة مئوية (108.5 درجة فهرنهايت)، والذي قد يكون رقما قياسيا جديدا.

وذكر التقرير أن التقديرات الأخيرة التي أصدرتها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ومنظمة الصحة العالمية تشير إلى أن التوسع العالمي في أنظمة الإنذار الصحي بالحرارة في 57 دولة وحدها لديه القدرة على إنقاذ ما يقدر بنحو 98 ألف حياة سنويا، معتبرا أن التكيف مع المناخ وحده لا يكفي، وأن هناك حاجة إلى معالجة السبب الجذري والتعامل بجدية مع الحد من مستويات قياسية من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

كلمات دلالية المغرب بيئة حر طقس مناخ

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب بيئة حر طقس مناخ

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: درجات حرارة مرتفعة نسبيًا على مناطق الشمال الغربي

الوطن| متابعات

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تكون درجات الحرارة مرتفعة نسبياً هذا اليوم على مناطق الشمال الغربي وأن تسجل تراجع تدريجي من مساء من يوم الغد على هذه المناطق.

وتتكاثر السحب الرعدية مساء اليوم على بعض دواخل الشمال الغربي ومناطق الجفرة وأقصى الجنوب الغربي، قد يصحبها أمطار متفرقة.

ومن المتوقع أن تتكاثر السحب مساء يوم الغد الاثنين على مناطق الشمال الغربي يتخللها هطول أمطار جيدة في مجملها ومصحوبة بخلايا رعدية، مما تسبب في تراكم المياه في الأماكن المنخفضة وجريان بعض الأودية.

وتشمل الأمطار المتفرقة يوم الثلاثاء بعض مناطق الشمال الشرقي، كما تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالاً بداية من يوم الثلاثاء على معظم مناطق شمال ليبيا.

الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية الطقس الليبي ليبيا

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران يبحث مع رئيس المنظمة العالمية للأرصاد قضايا التغيرات المناخية
  • “المنظمة العالمية للأرصاد”: تلوث الهواء يهدد حياة 4.5 ملايين شخص سنويًا
  • وزير الطيران يبحث مع رئيس المنظمة العالمية للأرصاد أوجه التعاون
  • الإمارات.. أعلى درجة حرارة اليوم في هذه المنطقة
  • كأنّه فرن.. وادي الموت في أمريكا يشهد أحر صيف على الإطلاق
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة مرتفعة نسبيًا على مناطق الشمال الغربي
  • مع تحذير المنظمة العالمية للأرصاد.. كيف يمكن الوقاية من تأثيرات ظاهرة النينو؟
  • أقل درجة حرارة سجلت في الدولة اليوم
  • صيف 2024 الأعلى حرارة في العالم
  • تقرير أوروبي: صيف 2023 كان الأكثر سخونة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي