كتب- أحمد جمعة:

أعلن اللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، ضخ 350 ألف عبوة أنسولين مستورد خلال الـ48 ساعة الماضية للراغبين في الحصول عليه، وجار توفير 900 ألف عبوة بنهاية شهر أغسطس.

وأشار إلى استمرار العمل في تنفيذ الخطة التي أقرها رئيس مجلس الوزراء لتعميم نموذج صيدلية الإسعاف لتوفير نواقص الأدوية، ووصل عدد الصيدليات حتى الآن إلى 13 صيدلية بمختلف المحافظات، وسيتم التوسع بباقي المحافظات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الثلاثاء، وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، عقب تفقده مصنع الأنسولين بشركة المهن الطبية MUP tec إحدى شركات مجموعة "أكديما" بالمنطقة الصناعية في مدينة 6 أكتوبر، بشأن توافر الأنسولين والأدوية في مصر، وذلك بحضور الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس إدارة شركة "أكديما".

ولفت رئيس هيئة الدواء، إلى أن خطة التوسع في توطين صناعات الأدوية، تشمل 85 منتجا دوائيا جديدًا لم يكن موجود من قبل، فضلاً عن خطة توطين الصناعات اللازمة للمنتجات الدوائية لتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج.

ولفت إلى أنه جار افتتاح عدد من المصانع لإنتاج المجموعات العلاجية المتنوعة لتغطية احتياجات المريض المصري، منوهًا عن تخصيص رقم 15301 لمعرفة أماكن توافر الأدوية المختلفة والإفادة بالنواقص.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الدولار إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب انهيار عقار الساحل زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان رئيس هيئة الشراء الموحد توفير نواقص الأدوية رئیس هیئة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الدواء يتفقد جناح «فارما ايجيبت للهندسة» في معرض فارماكونكس

تفقد الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء جناح شركة فارما ايجيبت للهندسة الرائدة في مجال تصميم وتنفيذ الغرف العقيمة لمصانع الأدوية والمستلزمات الطبية وأجهزتها خلال مشاركتها في معرض فارماكونكس لتصنيع الأدوية في إفريقيا، الذي ينعقد حالياً في الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر 2024 في مركز مصر الدولي للمعارض بحضور أكثر من 300 شركة عارضة من 20 دولة.

وأكد المهندس محمد سامي الرئيس التنفيذي لشركة «فارما ايجيبت للهندسة » في تصريحات صحفية اليوم، خلال المعرض ان مشاركة شركة فارما ايجيبت للهندسة في معرض فارماكونكس تعد المشاركة الخامسة على التوالي، مشيدًا برعاية وحضور رئيس الهيئة في المعرض بجانب مشاركة وفود رسمية حكومية من عدد من الدول الأفريقية والعربية والأسيوية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة فارما ايجيبت للهندسة تعمل في السوق المصرية منذ عام 2018، ويصل عدد عملاء الشركة إلى ما يقرب من 300 عميل ما بين مصانع الأدوية والمستلزمات الطبية والمستشفيات والمعامل، وتتمثل أبرز الخدمات التي تقدمها الشركة تصميم وتنفيذ مصانع المستلزمات الطبية المعقمة بدأء من عمل layout والحصول علي الموافقة عليه من هيئة الدواء، مرورًا بتنفيذ الغرف العميقة cleanroom بنظام Turnkey وإنتهاء بتسليم المصنع لهيئة الدواء وعمل إختبارات الصلاحية بنجاح وأيضا تصنيع جميع أجهزة الغرف العقيمة لمصانع الأدوية مثل شبابيك المناولة، وغرف سحب العينات وأجهزة التدفق الهوائي اللامينرإيرفلو بأشكاله المختلفة.

وأشار سامي الي ان مشاركة فارما ايجيبت في معرض فارماكونكس تأتي في إطار التزام الشركة وحرصها علي تعزيز حضورها في السوق المحلية وتوسيع نطاق عملها لتلبية احتياجات السوق المصرية عبر تقديم منتجات عالية الجودة.

وقال أنه خلال زيارة رئيس هيئة الدواء لجناح الشركة تم استعراض أحدث منتجات الشركة التي تتم وفقا لأعلي معايير الجودة العالمية وطرق التصنيع الدوائي الجيد cGMP.

وأوضح أن رئيس هيئة الدواء أثنى على منتجات الشركة المعروضة في معرض فارماكونكس، علاوة علي التزام الشركة بتقديم منتجات مميزة للمصانع المصرية المعتمدة من هيئة الدواء، مؤكداً أن الاعتماد على المصانع المحلية في هذا المجال ضرورة حتمية في الوقت الراهن للحد من الاستيراد وتقليل الضغط على العملة الصعبة.

وتابع حديثه قائلًا: أن فارما ايجيبت للهندسة تقدم منتجات على أعلى مستوى من الجودة ولديها القدرة على منافسة نظيرتها الأجنبية وبأسعار مناسبة.

وأوضح سامي ان مستهدفات فارما ايجيبت للهندسة تتمثل في أن تكون أول اختيار لتنفيذ مصانع المستلزمات الطبية المعقمة في السوق المصرية خاصة في ظل الخبرة المتميزة في تصميم وتنفيذ المصانع طبقا لاشتراطات هيئة الدواء المصرية حيث انه تم خلال هذا العام فقط تسليم ثلاث مصانع مستلزمات طبية معقمة لهيئة الدواء والعمل يجري علي قدم وساق الان في تنفيذ مصنع السرنجات ذاتية التدمير أحد المشاريع القومية تحت عبائة الشركة العربية الأفريفية إحدي شركات الهيئة العربية للتصنيع.

وأكد سامي ان شركته تحرص بشكل كبير علي توفير منتجات محلية لتلبية احتياجات المصانع والمستشفيات وذلك بالتوازي مع رؤية الدولة المصرية لتعميق التصنيع المحلي.

وأكد سامي، أن فارما ايجيبت لديها استراتيجية للتوسع في مصر عبر 3 محاور أساسية منها تقديم منتجات تلبي طموح الكيانات المحلية والثاني هو المشاركة في جميع الفعاليات والمعارض المتخصصة في مجالات الصناعات والمستلزمات الطبية لمقابلة العملاء وفتح شراكات جديدة معهم، والثالث هو تحقيق معادلة جيدة تسمح لنا بتوفير منتج عالي الجودة وبسعر مناسب.

اقرأ أيضاًهيئة الدواء: الوكالة العربية للدواء «وعد» تمثل فرصة حقيقية لتحقيق التكامل العربي في تحسين الصحة العامة

هيئة الدواء تعلن عن ضخ كميات إضافية من أدوية القلب والضغط والسكر

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء تعلن ضخ كميات إضافية من الأدوية بالأسواق
  • هيئة الدواء تعلن عن ضخ كميات إضافية من أدوية الأورام والمضادات الحيوية والسكر
  • الدواء: توفير 324 مستحضرًا دوائيًا بكميات تصل لـ 113 مليون عبوة خلال أغسطس
  • رئيس هيئة الدواء يتفقد جناح «فارما ايجيبت للهندسة» في معرض فارماكونكس
  • «هيئة الدواء»: استمرار ضخ الأدوية في الصيدليات.. وانتهاء أزمة «النواقص» قريبا
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • وزير الصحة يتابع مؤشرات توافر الأدوية بالسوق المحلي
  • أعلاها بورزازات.. مقاييس أمطار الخير المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • "ألف سلامة".. خيري رمضان يُعلق على استهلاك المصريين من الأدوية خلال 6 أشهر (فيديو)
  • ماذا دمر الجيش الإمريكي من قدرات الحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية؟