حدد خبير الموارد البشرية أحمد الخالدي، صفات المدير الناجح القادر على التفاوض والتواصل الإيجابي.

وأضاف الخالدي، بمداخلة مع الإذاعي ماجد الثبيتي ببرنامج «هذا المساء» المذاع عبر أثير «العربية إف إم»، أن المدير الناجح يجب أن يكون حريصا على التعلم المستمر وقادرا على وضع خطط ولديه قيمة النزاهة والعدل وقادرا على اتخاذ القرارات، مشيرا إلى أهمية عدم اعتماد المدير الناجح على المركزية مع امتلاك الذكاء العاطفي والقدرة على الإقناع والتعامل مع الضغوط وإدارة المخاطر وقادرا على فهم وتحليل الشخصية للتعامل مع الموظفين.

وأردف خبير الموارد البشرية، أن العلاقات السلبية في بيئة العمل تحمل سلبيات كبيرة من بينها الاحتراق الوظيفي بينما العلاقات الإيجابية في بيئة العمل والإنسجام والتعاون من أسباب النجاح حال توافر الرغبة في العمل وجودة الإنتاج وتفادي الصراعات، منوها بأهمية وجود «مهارات ناعمة» لدى المدير بذكاء عاطفي يضمن حفظ أسرار الموظفين وحل مشكلاتهم ودعم الموظف في شؤونه.

وأشار الخبير، إلى أهمية إبداء المدير رغبة شخصية في تحسين قدرات الموظف، مع دعم العمل الإيجابي واحتواء الموظفين بدون توتر والتعامل مع الأخطاء كطبيب وليس كجلاد وصناعة أعضاء فريق يثقون بأنفسهم قبل الوثوق بمديرهم، مشيرا إلى إثبات الثقة لدى الزملاء من أهم التحديات التي يواجهها المدير في العمل، ويختار بين الأساليب الإدارة المختلفة.

مدرب وخبير الموارد البشرية أحمد الخالدي @Ahmed_Alkhaledi: منها القدرة على التفاوض والتواصل الإيجابي.. تعرف على أهم مواصفات المدير الناجح#هذا_المساء مع ماجد الثبيتي#العربيةFM pic.twitter.com/5Zrc1YvOfB

— FM العربية (@AlarabiyaFm) August 6, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الموارد البشرية العدل أخبار السعودية أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

«إس آند بي»: البنوك الخليجية ستستمر بأدائها الإيجابي في 2024

المناطق_متابعات

توقعت وكالة (إس آند بي جلوبال) للتصنيفات الائتمانية استمرار الأداء الجيد للبنوك الخليجية خلال عام 2024، في حال عدم تعرضها لتحديات غير متوقعة، وذلك بفضل زيادة أحجام الإقراض وارتفاع دخل الرسوم واستقرار الهوامش والكفاءة القوية لإدارة التكاليف.

وأوضحت الوكالة أنه من المتوقع أن يساعد الأداء القوي المستمر للبنوك الخليجية، خلال الفترة المتبقية من عام 2024، في تجاوزها للتحديات المحتملة. وإضافة إلى النتائج القوية، فمن المرجح أن تساعد توزيعات الأرباح المتحفظة في الحفاظ على الرسملة لدى البنوك أو تعزيزها أكثر.

وأكدت الوكالة في تقرير حديث لها بالنسبة لعام 2025، يتوقع أن تؤدي تخفيضات أسعار الفائدة إلى تقليص الهوامش، ولكنها قد تكون داعمة لجودة الأصول.

وأشارت الوكالة إلى أنه من المتوقع أن يُخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 150 نقطة أساس بين شهر سبتمبر 2024 ونهاية عام 2025، وتوقعت أن يؤدي هذا إلى خفض صافي الدخل لدى البنوك الخليجية (المشمولة في دراستها) بنسبة 12%، لأن كل انخفاض بمقدار 100 نقطة أساس في أسعار الفائدة يقلل صافي الدخل بنسبة 8% لدى هذه البنوك.

وأضافت أن البنوك الخليجية تظل معرضة لتباطؤ محتمل في النمو الاقتصادي بسبب ديناميكيات سوق النفط (الإنتاج والأسعار)، والتراجع المحتمل لاختلالات التوازن في قطاع العقارات وغيره من القطاعات الدورية، والمخاطر الجيوسياسية التي قد تؤدي إلى تحول معنويات المستثمرين.

مقالات مشابهة

  • لجنة القيادات بمحافظة الغربية تستكمل اعمالها اختيار أفضل الموظفين
  • البحر الأحمر تستعد لإطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية
  • الأزهري: الأوقاف ستطلق قريبا منصة تفاعلية لتصحيح المعلومات والأفكار المغلوطة والتواصل مع الشباب
  • تدشين مبادرة مسار لرفع كفاءة الموظفين في القطاع الحكومي وزيادة إنتاجيتهم
  • خبير قانوني:البرلمان يستطيع استجواب رئيس هيئة النزاهة
  • امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة
  • «إس آند بي»: البنوك الخليجية ستستمر بأدائها الإيجابي في 2024
  • مناوي: حميدتي كان يقوم بنهب موارد السودان والبرهان وياسر العطا وكباشي كانوا يعلمون ذلك
  • لماذا لا يستطيع المدخن الإقلاع عن السجائر؟
  • محافظ الإسماعيلية يناقش آليات تحسين معدلات التنمية البشرية