قال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، إن الرادارات الإسرائيلية والأقمار الصناعية الأمريكية في قمة استنفارها، موضحًا: "اليوم وصلت مسيراتنا إلى شرق مدينة عكا".

حسن نصر الله: حزب الله لديه أبناء وأحفاد يقاتلون ويتقدمون إلى ساحة الجهاد وزير الشؤون النيابية: رعاية حقوق الإنسان توجه مصري كامل وعميق

وأكد الأمين العام لحزب الله، خلال كلمة له عرضتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أن المشروع الحقيقي لنتنياهو وحلفائه هو جعل الأردن وطنًا بديلًا للفلسطينيين.

وأضاف: "لو هُزمت المقاومة في غزة فلن تبقي إسرائيل أي مقدسات إسلامية ولا مسيحية ولن تبقى فلسطين ولا الأردن ونظامها الحاكم ولا سوريا".

وتابع: "الخطر الإسرائيلي لا يُواجه بدس الرؤوس في التُراب والهروب من العاصفة لأن العدو يقاتل دون خطوط حمراء".

وأفاد أن هدفنا ليس زوال إسرائيل من الوجود الآن وإنما منعها من الانتصار والقضاء على المقاومة والقضية الفلسطينية المهددة، لافتا أن إسرائيل لم تعد قوية كما كانت وهيبتها وإمكانات دفاعها لم تعد كما كانت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حسن نصر الله عكا مدينة عكا الرادارات الإسرائيلية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بريسايت تفوز بعقد لدعم التحول الرقمي في الرعاية الصحية بالأردن

أعلنت شركة "بريسايت"، فوزها بعقد أسندته لها وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في الأردن، وذلك بهدف تعزيز مسيرة التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية في المملكة الأردنية الهاشمية.

وقالت "بريسايت"، في بيان صحفي اليوم، إنها ستتولى بموجب العقد مسؤولية نقل وتعميم حلول أبوظبي لخدمات البيانات الصحية، جزء من مجموعة “M42”، والتي لعبت دوراً في الارتقاء بقدرات منظومة الرعاية الصحية في أبوظبي، ضماناً لتسريع وتيرة اعتماد التقنيات المبتكرة واستراتيجيات البيانات لتحسين مخرجات منظومة الرعاية الصحية في الأردن.

وستقوم "بريسايت" بتطبيق حلولها المتطورة واستخلاص المعلومات القيمة من البيانات التي تم جمعها وتحليلها، عبر استخدام قدرات تحليل البيانات الضخمة الخاصة بها.

وإلى جانب مشروعات أخرى، تشمل البنود الرئيسية للعقد إجراء دراسة شاملة ووضع خارطة طريق للرعاية الصحية الرقمية، وإنشاء استراتيجية متطورة لتبادل المعلومات الصحية وتأسيس مستشفى افتراضي من الجيل التالي، والتي من شأنها أن توفر بصفتها مركزاً للقيادة والتحكم بخدمات أساسية مثل وحدة الرعاية المركزة عن بعد، ووحدة غسيل الكلى عن بعد، وقسم التصوير بالأشعة عن بعد.

وتسعى وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في الأردن، من خلال هذه المبادرة إلى تسجيل البيانات من أغلبية الزيارات العلاجية، كخطوة نحو التحول الرقمي الكامل لمشهد الرعاية الصحية.

أخبار ذات صلة ترقب كبير لإعلان "آبل" عن هواتفها الجديدة المزودة بالذكاء الاصطناعي البحرين تبحث عن «مفاجأة ثانية»

ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى الارتقاء بكفاءة الموارد، وتعزيز جودة الرعاية، وتحقيق سلاسة في تكاليف الرعاية الصحية، وتوفير سهولة الوصول إلى الخدمات الطبية الهامة في مختلف أنحاء المملكة.

وأكد معالي الدكتور فراس الهواري وزير الصحة في الأردن، أن التحول الرقمي في القطاع الصحي ليس مجرد خيار، بل أصبح ضرورة ملحة لتحقيق الأهداف الوطنية في تقديم رعاية صحية شاملة. 
وقال: "تعد هذه المبادرة محورية في شأن تطوير القطاع الصحي وتعزيز قدرته على مواكبة التطورات العالمية، ومن خلال هذه المبادرة، سنعمل على وضع استراتيجية شاملة وتطوير خطة زمنية لمبادرات القطاع الصحي المستقبلية، بما يخدم مصلحة الشعب الأردني".

من جانبه قال الدكتور عادل الشرجي الرئيس التنفيذي للعمليات في "بريسايت": "إن التقنيات التي يقودها الذكاء الاصطناعي تحدث ثورة في قطاع الرعاية الصحية وتحوّلًا في كيفية تعاملنا مع الصحة والعافية. ويعكس عملنا على هذا المشروع قدراتنا والتزامنا بتحليل البيانات الضخمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي بمسؤولية لإحداث تأثير وقيمة إيجابية للمجتمع. ويتمثل هدفنا في تمهيد الطريق لمستقبل أكثر صحة في الأردن وغيرها من الدول من خلال الجمع بين تقنيات الذكاء الاصطناعي والخبرة البشرية".

من جهته قال كريم شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية، جزء من مجموعة "M42": "تعد أبوظبي تجسيداً لكيفية مساهمة البيانات والتكنولوجيا المتقدمة في إحداث ثورة ونقلة نوعية في الطريقة التي ندير بها الرعاية الصحية ونقدمها"، مشيرا إلى أن اتفاقية التعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في الأردن تمثل خطوة محورية في تشكيل مستقبل الرعاية الصحية في الأردن.

وأضاف : " متحمسون لتوظيف خبرتنا وإمكاناتنا من خلال عملنا مع دائرة الصحة - أبوظبي للمساهمة في مسيرة التحول الرقمي التي تشهدها الأردن والتي من شأنها أن تجعل الرعاية الصحية أكثر سهولة وكفاءة واستجابة لاحتياجات جميع المواطنين".
 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لحزب الأمة القومي الواثق البرير: التوصية بنشر قوات دولية محايدة لحماية المدنيين يجب التعامل معها بحذر شديد
  • تنظيمات مسلحة تخشى إسرائيل انضمامها لحزب الله
  • بريسايت تفوز بعقد لدعم التحول الرقمي في الرعاية الصحية بالأردن
  • تنين تل عناب.. قصة زاحف طائر عملاق عاش بالأردن قبل 66 مليون سنة
  • قيادي حوثي يكشف عن وجه القبح الحقيقي للمشاط: أموال الأيتام في مهب الريح
  • عشرات الصواريخ اللبنانية تضربُ إسرائيل.. بيانٌ من جيش العدو!
  • الأمين العام بـ"الدفاع" يلتقي رئيس الأركان بالأردن
  • منصات كانت جاهزة لإطلاق الصواريخ.. إسرائيل تُعلن قصف بنى عسكرية لحزب الله في الجنوب
  • قبرص لحزب الله: لسنا جزءاً من الحرب
  • إسرائيل تقصف بنى عسكرية لحزب الله في لبنان