كشف فارس على محمود، طالب الثانوية العامة الحاصل على صفر، تفاصيل عدم حصوله على أي درجات، قائلا: ما حدث أن الجو كان حارًا ووصلت درجة الحرارة إلى 50.

الأمير سلمان بن سلطان يستقبل رئيس مجلس إدارة غرفة المدينة المنورة عاجل| عملية قصف كبرى تنفذ من الجنوب اللبناني باتجاه المستوطنات الإسرائيلية


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن كانت يده “عرقانة” والورقة أصابها البلل وطلب من المراقب تغييرها.


وأوضح أن المراقب وافق على طلبه وأبلغه أنه سيتم امتحانه في لجنة خاصة وبعد ربع ساعة عاد إلى لجنته التي كان فيها.


ولفت إلى أن ورقة امتحان اللغة الفرنسية “باشت” ولم يقم بتقطيعها، ولكنه تفاجئ بأنه تم إلغاء امتحانه في كل المواد، مضيفا أنه في العام الماضي كان مجموعه ناقص 40 درجة على الدرجات النهائية.


واستطرد أنه في لجنة الامتحان تم توقيعه على أنه قام بتقطيع الورقة، وأخبروه أنه لم يقوموا بأي ضرر له، وإنما هذا إجراء أمان لهم. 


وواصل: أنه كان في شعبة العلمي علوم، ولكنه فوجئ بالحصول على صفر درجات في مرحلة الثانوية العامة 2024.


وعندما سألته الإعلامية فاتن عبد المعبود، عن درجاته في العام الماضي، رد بسؤال لمن كان يجلس بجواره عن مجموعه، ليعلق على نسيان درجاته قائلا: “أصل أنا كنت في السعودية.”

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طالب صفر الثانوية العامة فارس على محمود درجة الحرارة إلى 50

إقرأ أيضاً:

افتتاح العام الدراسي بالضفة وحرمان طلاب غزة من التعليم للسنة الثانية

رام الله - صفا

 

يتوجه صباح غد الاثنين، طلاب المدارس في جميع محافظات الضفة الغربية المحتلة، إلى مقاعد الدراسة، بينما يحرم طلاب غزة من التعليم للسنة الثانية، بسبب العدوان المستمر على القطاع.

ويفتتح العام الدراسي ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥ في محافظات الضفة، بينما يحرم ٦٣٠ ألف طالب وطالبة في قطاع غزة من التعليم، بسبب استمرار العدوان وتهجير مئات آلاف المواطنين عن أماكن سكناهم وقصف المدارس.

وبحسب بيانات وزارة التربية، فقد تضررت ٩٠% من الأبنية المدرسية في جميع محافظات القطاع، وحرم ٣٩ ألف طالب من أداء امتحان الثانوية العامة.

وأشارت الوزارة إلى أن ٥٨ ألف طالب حرموا من دخول الصف الأول الابتدائي في مدارس القطاع هذا العام.

وفي محافظات الضفة، يبلغ المجموع الكلي للطلاب ٨٠٦ ألف طالب وطالبة، بينهم ٦١٦ ألف يلتحقون بالمدارس الحكومية، و ٤٥ ألف طالب في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، و١٤٤ ألف في المدارس الخاصة.

ويبلغ عدد المدارس في الضفة ٢٤٥٩ مدرسة، بينها ١٩٣٧ مدرسة حكومية، و٩٦ مدرسة تابعة لوكالة الغوث، و٤٢٦ مدرسة خاصة.

ويبلغ مجموع المعلمين في المدارس قرابة ٥١٥٠٠ معلم ومعلمة، بينهم ٣٩٥٠٠ في المدارس الحكومية، و١٩٤٧ معلم في مدارس أونروا، ١٠ آلاف في المدارس الخاصة.

وأعلن الاتحاد العام للمعلمين عن انتظام العملية التعليمية حتى ١٩ الشهر الجاري، لإنهاء الإجراءات المتعلقة بافتتاح العام الدراسي، ومن ثم الدوام بواقع أربعة أيام وجاهية في الأسبوع.

يذكر أن مئات المدارس في قطاع عزة تعرضت للقصف والتدمير الشامل والتجريف، فيما يعيش آلاف الطلاب في مراكز الإيواء والخيام، ويعاني الكثير منهم المجاعة ونقص الغذاء والأدوية.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم الفلسطينية: بدأ العام الدراسي مع حرمان أكثر من 650 ألف طالب
  • غزة بلا تعليم للعام الدراسي الثاني على التوالي
  • مطروح جاهزة لاستقبال 190 ألف طالب في العام الدراسي الجديد 
  • خاص| أسماء الـ 9 متهمين من العناصر الخطرة بـ "ولاية الدلتا الإرهابية"
  • حبس المتهمين بخطف طالب بالشرقية
  • افتتاح العام الدراسي بالضفة وحرمان طلاب غزة من التعليم للسنة الثانية
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (2- 3)
  • فضيحة تعليمية غير مسبوقة في تعز واحتجاجات غاضبة تحاصر المجمع الحكومي بالمدينة
  • وزير العمل: منحة الطلبة ستعود مع انطلاق العام الدراسي
  • توقعات.. هل سيتغير سعر آيفون 16 مقارنة بالجيل الماضي؟