كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، إنه تم تقديم 7 ملايين و140 ألفا و838 خدمة طبية من خلال حملة (100 يوم صحة) منذ إطلاقها في 31 يوليو الماضي بجميع محافظات الجمهورية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار - في بيان اليوم الثلاثاء - أن الحملة قدمت أمس مليونًا و795 ألفا و210 خدمات، كما أنه وفقًا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن الحملة قدمت 761 ألفا و871 خدمة من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف أن الحملة قدمت أيضًا 398 ألفًا و452 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، بجانب تقديم 131 ألفًا و978 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 59 ألفا و305 خدمات، بجانب تقديم 90 ألفا و649 خدمة من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار إلى أن الحملة قدمت 48 ألفا و441 خدمة من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 24 ألفًا و968 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 187 ألفا و798 خدمة.

وتابع أن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و412 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 5 آلاف و618 قرار علاج على نفقة الدولة، بجانب إجراء 1636 عملية ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 2310 خدمات.

ولفت إلى أن الحملة قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ76 ألفا و772 مواطنا من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات؛ لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، بجانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن (15335).

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الدولار إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب انهيار عقار الساحل زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة حملة 100 يوم صحة المبادرات الرئاسية للصحة العامة خدمة من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار حرص مصر على استمرار تقديم الخدمات الوقائية اللازمة لأهالي السودان خلال أزمتهم الحالية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة مع الوزير المفوض أحمد يوسف المرشح قنصلًا عامًا لمصر في مدينة بورتسودان بدولة السودان، لبحث المساهمة في تخفيف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجهه الشعب السوداني الشقيق خلال الأزمة الحالية.

وأوضح عبد الغفار دور الوزارة في إتاحة المناظرة الطبية والتطعيمات للأطفال دون سن الـ15 عامًا، ومكافحة ناقلات الأمراض على المعابر الحدودية، وذلك منذ اندلاع الأحداث بالسودان.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار إن الجانبين بحثا، خلال اللقاء، العمل المكثف لاحتواء الوضع بدولة السودان، من خلال الإعداد لتنظيم قوافل طبية وتوجيهها لإقليم شمال السودان، للعمل ببعض المستشفيات السودانية.

وأضاف أن هذه القوافل الطبية يكون ملحقًا بها عيادات متنقلة ومصحوبة بكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية لسكان الإقليم، على أن يترأس هذه القوافل والعيادات كوادر طبية ذات خبرة ومهارة، لتقديم خدمات صحية بجودة فائقة وسريعة.

كما بحث الجانبان المساعدات الإنسانية والصحية التي تحرص الدولة المصرية على تقديمها إلى الشعب السوداني الشقيق، لحين العبور من أزمته بسلام، إلى جانب الخدمات الإسعافية والطوارئ التي يتم تقديمها.

اقرأ أيضاًالأوقاف: المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في "خلق عظيم" بمناسبة المولد النبوي

الرئيس السيسي: بحثنا الأوضاع الراهنة في السودان والقرن الإفريقي

مقالات مشابهة

  • بيطري المنيا: تقديم 3138 خدمة خلال 6 قوافل بيطرية مجانية وقائية إرشادية بقرى المحافظة
  • تقديم 3138 خدمة مجانية خلال 6 قوافل بيطرية بمراكز المنيا
  • «100 يوم صحة» تقدم 62 مليوناً و287 ألف خدمات مجانية خلال 39 يومًا
  • خالد عبدالغفار: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 62 مليونا و287 ألف خدمة مجانية
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليونا و514 ألف خدمات مجانية خلال 38 يوما
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليون خدمة مجانية في 38 يوما
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • «الصحة» تدعو المواطنين للاستفادة من حملة «100 يوم صحة» قبل انتهائها
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت 58.6 مليون خدمة مجانية
  • عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا