أوقف موظفون حكوميون في بريطانيا تراخيص تصدير الأسلحة المخصصة للبيع إلى إسرائيل في انتظار استكمال مراجعة حكومية أوسع نطاقا للقضية وأن الطلبات سيتم النظر فيها على أساس كل حالة على حدة

طلبات تصدير الأسلحة معلقة في انتظار المراجعة

وبحسب صحيفة «جارديان» فإن المصدرين الذين يسعون للحصول على تراخيص لبيع الأسلحة يتلقون رسائل من وزارة الأعمال والتجارة تفيد بأن الطلبات معلقة في انتظار المراجعة، وأكدت مصادر في الحكومة البريطانية أن هذا لا يمثل تغييرا في السياسة وربما يكون مجرد إجراءات إدارية.

ولم يتم تحديد موعد محدد لاستكمال مراجعة مخاطر بيع الأسلحة لإسرائيل في ضوء مزاعم انتهاك القانون الإنساني في الصراع في غزة، وقد أصبحت المهمة أكثر تعقيداً بسبب رغبة الوزراء في التمييز بين الأسلحة التي تباع لإسرائيل لأغراض دفاعية وتلك التي تباع لأغراض هجومية لاستخدامها في غزة.

وتقول مصادر حكومية إن العملية تستغرق وقتا طويلا، نظرا لأن الوزراء يتعين عليهم التأكد من أن أي قرار بتعليق تصدير الأسلحة سليم من الناحية القانونية ومتوافق مع قوانين تراخيص تصدير الأسلحة.

مراجعة طلبات تراخيص التصدير على أساس كل حالة

وذكرت صحيفة جويش كرونيكل المتخصصة في أخبار اليهود أن المتقدمين للحصول على تراخيص لتصدير الأسلحة تلقوا ردا يقول معلق في انتظار مراجعة السياسة، بينما أعلن متحدث باسم وزارة الأعمال أنه لم يطرأ أي تغيير على نهجنا فيما يتعلق بتراخيص التصدير إلى إسرائيل وأن الوزارة تواصل مراجعة طلبات تراخيص التصدير على أساس كل حالة على حدة وفقًا لمعايير تراخيص التصدير الاستراتيجية.

 وكشفت منظمة المعونة المسيحية الخيرية عن حصول 20 شركة على تراخيص تصدير فردية قياسية للسلع العسكرية إلى إسرائيل في الفترة من 7 أكتوبر  إلى 31 مايو  كما أن هناك 30 شركة أخرى تنتظر الحصول على تراخيص تصدير عسكرية.

وأبلغت الوزارة منظمة كريستيان إيد أن منح الترخيص لا يعني أن عملية التصدير قد تمت فقد تنتهي صلاحية بعض التراخيص دون استخدامها، وقد تنتهي صلاحية تراخيص أخرى بعد الاستخدام الجزئي.

وقال ويليام بيل، رئيس قسم سياسة الشرق الأوسط في منظمة المعونة المسيحية البريطانية إن الطريقة الوحيدة لضمان عدم استخدام الأسلحة المباعة لإسرائيل في انتهاك حقوق الإنسان هي فرض حظر واضح، مشددًا على أن ذلك ما ينبغي للحكومة الجديدة أن تكون مستعدة للقيام به، مؤكدًا أنه لا توجد أي شروط أو حجج، وأن تحقيق أي شركة للربح من هذه الحرب أمر يستحق الشجب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسلحة بريطانيا إسرائيل الاحتلال الأسلحة البريطانية تصدیر الأسلحة تراخیص تصدیر على تراخیص فی انتظار

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج النارية.. ترقية في انتظار الأسد

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الاثنين الموافق 9 سبتمبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

حظك اليوم الأبراج الناريةتوقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الاثنين 9 سبتمبر

فبقدر ما تحب المشاريع يا برج الحمل، فإن الفرح يخف عندما لا تنتهي الأعمال المنزلية أبدًا، ورغم أن منزلك سليم من الناحية البنيوية، فقد يحتاج إلى بعض التحسينات التجميلية، حاول إضافة النباتات والزهور إلى الداخل وفي الخارج، يمكن أن تعمل بعض الأواني الموضوعة بشكل استراتيجي كنقاط محورية جذابة، ويمكنك إحداث فرق مع القليل من الجهد أو النفقات.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد الاثنين 9 سبتمبر

يبدو أن التغيير يلوح في الأفق في العمل، يا برج الأسد، لقد أكملت مؤخرًا بعض المشاريع طويلة الأجل ويتم الاعتراف بجهودك، وربما تكون هناك مكافأة أو ترقية في انتظارك، إن تقاربك مع التكنولوجيا والقدرة على استيعاب المعلومات الجديدة بسرعة يجعلك مرشحًا رئيسيًا لمنصب جديد تم فتحه للتو، اغتنم الفرصة.

حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الاثنين 9 سبتمبر

الرومانسية في الهواء اليوم يا برج القوس، من المحتمل أن تشهد علاقتك بأحبائك تحسنًا كبيرًا، وربما تصل بعض الزهور بشكل غير متوقع، أو ستتلقى مجاملة صادقة، يسود الانسجام بيئة العمل أيضًا، ويعمل كل من الأشخاص والآلات بسلاسة وكفاءة. 

مقالات مشابهة

  • المحكمة العليا بالهند تصدر قرارا حول طلب منع تصدير الأسلحة للاحتلال
  • برلمانى فرنسى: الوضع بغزة كارثي.. ونسعى لفرض حظر على تصدير الأسلحة لإسرائيل (فيديو)
  • عضو بالبرلمان الفرنسي: نسعى إلى فرض عقوبات وحظر تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج النارية.. ترقية في انتظار الأسد
  • الجارديان: قرار بريطانيا الحد من بعض الأسلحة لإسرائيل لن يوقف ضم الضفة
  • بلينكن يزور بريطانيا لبحث ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • وزير قطاع الأعمال يوجه باستغلال الطاقات المتاحة للشركات الحكومية لزيادة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلية والتوسع في التصدير
  • كيف تستفيد بريطانيا من توريد السلاح لإسرائيل؟
  • مأساة إنسانية في عدن: سيدة من صنعاء تغرق أثناء انتظار رحلة علاجية