نوه رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، بمنح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وسام القائد من البرلمان العربي، الذي يُعد أعلى وأرفع الأوسمة التكريمية والتقديرية التي يقدمها البرلمان العربي.
وأكد في تصريح بهذه المناسبة، أن منح سموه وسام القائد يأتي تقديرًا من الشعب العربي للأدوار والجهود الكبيرة التي يقوم بها سموه للارتقاء بالعلاقات العربية، ومواصلته - حفظه الله - السعي نحو توحيد الرؤى والدفع لكل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة سعيًا لإنهاء الأزمات التي تمر بها المنطقة العربية برؤية حكيمة لتحقيق طموحات شعوب العالم العربي للوصول إلى تنمية قوية ومستدامة.


وأوضح معاليه أن منح سمو ولي العهد وسام القائد من البرلمان العربي جاء بناءً على ما يحظى به - حفظه الله - من حكمة وبعد نظر إزاء التطورات السياسية الحالية وما يقوم به من جهود رامية لتحقيق السلام والاستقرار بسياسة فاعلة ومتوازنة في مختلف القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أن منح وسام القائد لسمو ولي العهد جاء تأكيدًا وشاهدًا على ما تعيشه المملكة العربية السعودية من نهضة تنموية شاملة وتقديرًا عربيًا لإنجازات سموه التنموية وغير المسبوقة والشاملة التي تعيشها المملكة والقفزات المتقدمة على الصعد والمستويات كافة.
وقال: "إن الأدوار الكبيرة التي قام بها سمو ولي العهد وما تحقق من إنجازات جاءت بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - عبر إطلاق رؤية المملكة 2030 وما شهدته بلادنا الغالية من تقدم في مختلف المؤشرات العالمية وما تحقق للمملكة خلال فترات وجيزة جعلها تتبوأ مكانة عالمية بل ومصدرًا للفرص الاستثمارية وحضنا كبيرًا للابتكارات".
وسأل معاليه في ختام تصريحه المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأن يؤيدهما بنصره وأن يديم على المملكة أمنها وعزها واستقرارها

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ابتكارات الأمن والاستقرار الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود التطورات الجهود الكبيرة التطورات السياسية البرلمان العربي الحرمين الشريفين العربية السعودية العلاقات العربية البرلمان العربی وسام القائد رئیس مجلس ولی العهد

إقرأ أيضاً:

سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول

استقبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بقصر السيف صباح اليوم سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله.

كما استقبل سموه رعاه الله بقصر السيف صباح اليوم سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

واستقبل سموه حفظه الله بقصر السيف صباح اليوم معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح.

المصدر كونا الوسومرئيس مجلس الوزراء سمو أمير البلاد سمو ولي العهد وزير الداخلية

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس السيادة القائد العام يبعث رسالة تهنئة خطية للرئيس الجزائري بمناسبة فوزه في إنتخابات الرئاسة
  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • رئيس المكتب التنفيذي للاتحادات النوعية بجامعة الدول العربية يشيد بقيادة اليحيائي للاتحاد العربي للإعلام السياحي
  • استنكر الخذلان العربي لغزة.. البرلمان يؤكد أنه سيكون عند حسن ظن الشعب وقيادته الشجاعة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الرئيس تبون بإعادة انتخابه
  • رئيسا الجمهورية ومجلس الوزراء يؤكدان اهمية حسم اختيار رئيس البرلمان
  • خبير قانوني:البرلمان يستطيع استجواب رئيس هيئة النزاهة
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • فيديو.. وزير الدفاع يكرم قادة بالقوات المسلحة ويمنحهم وسام الجمهورية من الطبقة الثانية