قال اللواء سمير فرج، إنه بعد ثورة 25 يناير وتحديدا في مايو 2011 جرى عقد مؤتمر عن الدروس المستفادة من الربيع العربي أدارته كونداليزا رايس، وحينها خرج شاب مصري وقال لها: لقد خذلتمونا في 2011، لافتا إلى أن «رايس» ردت عليه قائلة: إذا كنا خذلناكم فهذا بسبب أن أمركيا لا تقدر على فعل كل شيء.

وأشار سمير فرج في ندوة نظمتها لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين إلى أن الوزيرة فايزة أبو النجا قالت إن هناك 50% من المساعدات الأمريكية تم توزيعها على أفراد غير تابعين للحكومة، مشيرا إلى أن هذا ما أكدته كونداليزا رايس أثناء المؤتمر بأمريكا.

القبض على المجموعات 

وأضاف أنه بعد التأكد من أن هناك مجموعات تم توزيع 50% من المساعدات الأمريكية عليهم في مصر، جرى تحديد أماكنهم وأمر المشير طنطاوي بالقبض عليهم ومصادرة الأجهزة والأموال التي بحوزتهم.

ولفت إلى أنه بعد القبض على تلك المجموعات تم اكتشاف أن 19 شخصا منهم يحملون الجنسية الأمريكية، وبعدها حدثت اتصالات كثيرة من أمريكا للإفراج عن هؤلاء الشباب.

المشير طنطاوي يرفض الإفراج عن الأمريكان 

واستطرد سمير فرج، أن هيلاري كلينتون أتت إلى مصر من أجل الإفراج عن أصحاب الجنسيات الأمريكية لكنها تحدثت بلهجة حادة مع المشير طنطاوي الذي كان ينوي الإفراج عن الشباب وتسليمهم لكلينتون لكنه رفض الإفراج عنهم خلال مقابلة المسؤولة الأمريكية وبعد تهديدها.

وتابع أن هناك مسؤولا أمريكيا آخر أتى إلى مصر واعتذر للمشير طنطاوي على ما صدر من هيلاري كلينتون وشرح الضغوط التي تتعرض لها الحكومة الأمريكية بسبب هؤلاء الشباب، وهذا ما جعل المشير طنطاوي يأمر بالإفراج عن الأشخاص الأمريكيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين الحكومة الأمريكية مصر سمير فرج المشیر طنطاوی الإفراج عن سمیر فرج إلى أن

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن إصابة اثنين من جنوده بانفجار طائرات مسيرة أطلقها حزب الله

سرايا - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، إصابة اثنين من جنوده إثر انفجار 3 طائرات مسيرة أطلقها حزب الله من جنوب لبنان باتجاه فلسطين المحتلة.

وقال جيش الاحتلال في بيان له، إنه تم تحديد ثلاثة أهداف جوية سقطت في منطقة على الحدود اللبنانية، ونتيجة لذلك أصيب جنديان في صفوف جيشه بجروح طفيفة.

وزعم جيش الاحتلال استهداف منشآت عسكرية تابعة لحزب الله ونقطة مراقبة يستخدمها في كفركلا بجنوب لبنان.

وادعى أنم جنوده حددوا موقع مراقبة لحزب الله في منطقة كفرشوبا في جنوب لبنان، وسرعان ما ضربت دبابة تابعة لجيشه موقع المراقبة.

كما زعم اغتيال أحد عناصر حزب الله من خلال استهدافه من طائرة في منطقة طلوسة.


مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن احتجاز قافلة تابعة للأمم المتحدة في غزة.. والمنظمة تعلق
  • سمير هورامي: المالية الاتحادية توافق على صرف رواتب موظفي الاقليم لشهري آب وأيلول
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة اثنين من جنوده بانفجار طائرات مسيرة أطلقها حزب الله
  • بهذه الطريقة.. إبرام سمير يحتفل بـ عيد ميلاده
  • ألمانيا تحذر من وحدة إلكترونية تابعة للمخابرات الروسية
  • أردني .. لو ذهبت إلى الصندوق واردت انت انتخب… سانتخب بكل شرف #احمدـ_حسن_الزعبي
  • آلاف الفرنسيين يحتجون على تعيين بارنييه رئيساً للحكومة
  • أحمد الأبياري يستعيد ذكرياته مع سمير غانم
  • التدخل المبكر للحكومة
  • رئاسةالوزراء تعلق على أنباء اختطاف أحد موظفيها من قبل قوات تابعة للانتقالي بعدن