يعيش مرفق النظافة بمدينة الفنيدق، احتقانا كبيرا جراء تأخر صرف مستحقات العمال في وقت لا تحتمل المنطقة الساحلية التي تعج بالزوار خلال فصل الصيف، أي توقف محتمل للمرفق الهام.

تتولى شركة « ميكومار » تدبير قطاع النظافة في هذه المنطقة، وقد حازت على الصفقة عام 2019.

لم تستطع سلطات المضيق الفنيدق تسوية المشاكل بين الشركة وعمالها منذ بدأت أزمة الأجور تلوح في الأفق.

أخفق باشا الفنيدق، وزميله في المضيق في دفع العمال الغاضبين إلى التهدئة. ولم يكن للتعهدات التي قدمت خلال اجتماعات مع هؤلاء المسؤولين أي أثر في الواقع.

يوجد الملك محمد السادس في المضيق حيث يقضي عطلته الصيفية كالمعتاد، ومن شأن أزمة النظافة هذه أن تسبب في إحراج كبير.

من ثمة، وكما كشف مصدر مطلع لموقع « اليوم24″، أن يونس التازي، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، تولى بنفسه تسوية هذه المشكلة قبل أن تتطور، فقد عقد اليوم الثلاثاء، اجتماعا مستعجلا بعمالة المضيق الفنيدق، واستشاط غضبا في وجه المسؤولين عن ارتباك قطاع النظافة بالفنيدق.

وأفاد المصدر بأن الوالي التازي، رفض كل المبررات التي عرضها القائمون على المرفق، مؤكدا أنه أصدر تعليمات صارمة بحل فوري لمشكل الأجور الشهرية التي تأخر صرفها لفائدة عمال قطاع النظافة، لضمان استمرار المرفق في أداء مهامه.

وأوضح أن الاجتماع مر في أجواء جد متوترة، وأبدى المسؤول الترابي انزعاجه الكبير من تقاذف الاتهامات والتهرب من المسؤولية.

وأبرز أن الوالي التازي، أمر خلال الاجتماع بإعداد تقارير مفصلة حول توقف مرفق النظافة بالفنيدق في عز الصيف، وتوجيه استفسارات لجميع الجهات المسؤولة، وذلك في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات تضع دوما برنامجا استباقيا خاصا بتدبير الصيف، حيث يتم تجنيب المنطقة احتمالات الإضرابات والاحتجاجات، باعتبار قطاع النظافة لا يتحمل التوقف أو الارتباك لارتباطه بأخطار انتشار الأمراض والأوبئة نتيجة تراكم الأزبال في ظل ارتفاع درجة الحرارة.

كلمات دلالية التازي الفنيدق النظافة عمال النظافة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التازي الفنيدق النظافة عمال النظافة قطاع النظافة

إقرأ أيضاً:

«المنشآت السياحية»: نسب إشغال المطاعم خلال الصيف الحالي جيدة للغاية

أكد محمد فتحي عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية ورئيس لجنة السياحة الترفيهية بالغرفة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن نسب إشغال المطاعم الثابتة والنيلية في القاهرة الكبرى منذ بدء شهر سبتمبر الجاري وحتى الآن تتراوح ما بين 55 إلى 60%، موضحا أن تلك النسبة تبدو طبيعية في ضوء بدء العام الدراسى بغالبية الدول العربية، علاوة عن بدء استعدادات الأسر للعام الدراسي الجديد.

الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن الحركة السياحية الجيدة التي استقبلتها مصر خلال فصل الصيف الجاري، ولا سيما من الدول العربية أنعشت إشغال المنشآت والمطاعم السياحية بمصر، ولا سيما الموجودة بكل من القاهرة والجيزة والعلمين، موضحا أن نسب إشغال المطاعم الموجودة بتلك المدن خلال الفترة من أول شهر يوليو 2024 وحتى الـ10 أيام الأخيرة من شهر أغسطس الماضي لم تقل عن 90%.

مهرجان العلمين

وأشار رئيس لجنة السياحة الترفيهية بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إلى أن مهرجان العلمين في نسخته الثانية هذا العام، والذي استضافته مدينة العلمين خلال صيف 2024 كان أحد الأسباب الرئيسية لوصول نسب إشغال مطاعم العلمين إلى أكثر من 95% خلال تلك الفترة.

مقالات مشابهة

  • تزامنا مع فيضانات تنغير.. تدخل بطولي ينقذ رئيس دائرة من الموت بعدما جازف بحياته
  • الزمالك يقترب من ضم مدافع زد خلال الصيف
  • أمانة العاصمة.. فعالية لنقابة عمال البلديات وصندوق النظافة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • لاعب الجونة على ردار الإسماعيلي خلال الصيف
  • بعد طلب موظفين بدون إجازات.. أول تدخل حكومي ضد التوحيد والنور
  • الأهلي يتراجع عن ضم لاعب مونشنجلادباخ خلال الصيف
  • بلدية الكويت: تكثيف أعمال النظافة لتجهيز المنطقة المحيطة باستاد جابر الدولي
  • «المنشآت السياحية»: نسب إشغال المطاعم خلال الصيف الحالي جيدة للغاية
  • 61 شهيدا حصيلة 4 مجازر جديدة في غزة خلال الساعات الماضية
  • 14 يومًا وينتهي الصيف.. الأرصاد: تحسن في الحرارة وأمطار على هذه المناطق