الاقتصاد نيوز - متابعة

انتعشت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج، الثلاثاء، بعد تصريحات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي، ساهمت في تهدئة الأسواق بعد خسائر في الجلسة السابقة جراء مخاوف من ركود محتمل في الولايات المتحدة.

وقالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي، في سان فرانسيسكو، ماري دالي، يوم الإثنين، إنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان تقرير الوظائف لشهر يوليو يشير إلى تباطؤ أو ضعف حقيقي، لكن من "المهم للغاية" بالنسبة للمركزي الأميركي أن يمنع سوق العمل من الانزلاق إلى الركود.

وظلت توقعات المتعاملين بأن يخفض البنك المركزي الأميركي الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعه في سبتمبر عند 71 بالمئة كما هي.

وعادة ما تسترشد دول مجلس التعاون الخليجي في سياستها النقدية بتحركات الاحتياطي الفيدرالي نظرا لأن معظم عملاتها مربوطة بالدولار.

وتقدم المؤشر السعودي 1.5 بالمئة مع ارتفاع سهم مجموعة التيسير لصناعة منتجات الألمنيوم 9.9 بالمئة.

وارتفع سهم شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية 1.5 بالمئة بعد إعلانها تحقيق صافي دخل بلغ 109.01 مليار ريال (29.03 مليار دولار) في الربع الثاني متجاوزة متوسط ​​تقديرات 15 محللا عند 27.7 مليار دولار.

وقفز مؤشر دبي 2.3 بالمئة بعد يوم من تراجعه أكثر من أربعة بالمئة مع صعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، 3.3 بالمئة.

وصعد مؤشر أبوظبي 1.2 بالمئة مع ارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في البلاد، 2.1 بالمئة.

وتراجع المؤشر القطري 0.1 بالمئة متأثرا بانخفاض سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج، 0.8 بالمئة.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع المؤشر المصري القيادي 1.3 بالمئة.

وقال وزير المالية المصري أحمد كجوك، الثلاثاء، إن دعم الوقود في بلاده ارتفع 31 بالمئة على أساس سنوي في العام المالي 2023-2024 ليصل إلى 165 مليار جنيه (3.35 مليار دولار)، بينما وصل دعم المواد الغذائية إلى 133 مليار جنيه بزيادة 10 بالمئة على أساس سنوي.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

شركة Salesforce تُخطط للاستحواذ على شركة Own بـ 1.9 مليار دولار

أعلنت Salesforce عن صفقة مدوية! الشركة العملاقة في مجال البرمجيات السحابية تستعد لشراء Own Co. مقابل 1.9 مليار دولار نقدًا، وهي شركة ناشئة متخصصة في أدوات النسخ الاحتياطي للبيانات في التطبيقات السحابية.

لكن انتظر، هناك مفاجأة! قيمة Own Co. كانت 3.35 مليار دولار في عام 2021. نعم، انخفضت قيمتها بشكل كبير. لماذا؟ ببساطة، سوق البرمجيات السحابية لم يعد ساخنًا كما كان بعد جائحة كورونا.

تُعد هذه الصفقة عودة قوية لـ Salesforce إلى عالم الاستحواذات الكبيرة منذ الاستحواذ على سلاك مقابل 28 مليار دولار في 2020. تذكرون عندما قال الرئيس التنفيذي مارك بينيوف قبل عامين أن الشركة ستتوقف عن الصفقات الكبيرة؟ يبدو أن الأمور تغيرت!

لكن لماذا Own Co. بالذات؟ الشركة بدأت بالتركيز على عملاء Salesforce، ثم توسعت لتشمل منصات أخرى مثل Microsoft Dynamics وServiceNow. هذا التنوع جعلها هدفًا جذابًا.

والسؤال الأهم: كيف ستؤثر هذه الصفقة على Salesforce؟ الشركة تؤكد أنها لن تؤثر على عوائد المساهمين، بل ستزيد من التدفق النقدي الحر بدءًا من العام الثاني بعد إتمام الصفقة.

هل هذه بداية موجة جديدة من الاستحواذات في عالم البرمجيات السحابية؟ بينيوف يلمح إلى ذلك، لكنه يؤكد أنهم سيدرسون كل صفقة بعناية لضمان عدم الإضرار بالعملاء وتحقيق الأرباح المناسبة.

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • تراجع معظم بورصات الخليج مع ترقب مؤشرات خفض الفائدة بأميركا
  • البنك المركزي: ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج لـ 15.5 مليار دولار خلال 7 أشهر
  • النفط يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع بأكثر من دولار
  • توقعات بانخفاض التضخم بمصر في آب رغم ارتفاع الأسعار
  • اتحاد أسواق المال العربية: البورصة المصرية الأفضل أداءً في المنطقة
  • ايران تصدر الى العراق ما قيمته 4.5 مليار دولار خلال خمسة أشهر
  • برلماني: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي دليل على قوة الاقتصاد الوطني
  • اقتصادية النواب: الاهتمام الرئاسي بالزراعة وراء ارتفاع صادراتها لـ3.6 مليار دولار
  • برلماني: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي لأكثر من 64 مليار دولار دليل على قوة الاقتصاد الوطني
  • شركة Salesforce تُخطط للاستحواذ على شركة Own بـ 1.9 مليار دولار