شفق نيوز:
2024-09-09@20:58:11 GMT

حريق كبير يأتي على محطة وقود في كربلاء.. فيديو

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

حريق كبير يأتي على محطة وقود في كربلاء.. فيديو

حريق كبير يأتي على محطة وقود في كربلاء.. فيديو.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي

إقرأ أيضاً:

مواصفات iPhone 16 Pro.. يأتي بزر كاميرا يشبه الكاميرات الرقمية

قل مرحباً بهاتفي iPhone 16 Pro وPro Max. قد تبدو أحدث طرازات Apple الراقية مألوفة، لكنها تحتوي على شاشات أكبر قليلاً من iPhone 15 Pros: تبلغ شاشة iPhone 16 Pro 6.3 بوصة وPro Max 6.9 بوصة، بزيادة قدرها 0.2 بوصة في كلتا الحالتين. وهذا يعني أن الحواف في 16 Pros رفيعة للغاية.

في الحقيقة، يتعلق الأمر كله بزر الكاميرا هذه المرة. يحتوي كلا الطرازين Pro الجديدين على زر مخصص لالتقاط الصور وتصوير الفيديو بأسلوب احترافي. إنه حساس للمس أيضًا: يفتح الضغط الخفيف أدوات إضافية يتم التحكم فيها عن طريق التمرير على طول الزر، مثل ضبط التكبير والتعريض والفتحة. يؤدي الضغط لفترة طويلة على زر التحكم في الكاميرا إلى التبديل بين أوضاع الصور الثابتة والفيديو. تخطط Apple لتحديث الزر بميزة التركيز ثنائي الحالة في وقت لاحق من هذا العام، مما يسمح بضغطة نصف لتنشيط التركيز والضغط الكامل لالتقاط صورة بالفعل.


يبدو زر التحكم في الكاميرا وكأنه تطور طبيعي لشركة Apple، كجزء من مهمة الشركة طويلة الأمد لوضع iPhone كآلة صناعة أفلام شاملة. تم دمج الزر أيضًا في طرازات iPhone 16 غير Pro.

داخليًا، تحصل الكاميرا على دفعة صغيرة. عدسة المقربة قادرة على تكبير بصري 5x - وهي زيادة خاصة بـ Pro الأصغر، والتي كانت في السابق تصل إلى تكبير 3x. تمت ترقية الكاميرا ذات الزاوية العريضة للغاية من 12 ميجابكسل إلى 48 ميجابكسل في كلا طرازي Pro. تدعم الهواتف الجديدة أنماط التصوير الفوتوغرافي القابلة للتخصيص، ويمكن للمستخدمين تغيير النمط الذي اختاروه بعد التقاط الصورة، وهو تحسن مفيد.


يمكن لهاتف آيفون 16 برو تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية، وبعد التصوير، يمكنك تحديد الإطارات التي سيتم تشغيلها بالحركة البطيئة إذا كان هذا ما تفضله. كما يدعم التقاط الصوت المكاني في مقاطع الفيديو. باستخدام Audio Mix، يمكنك عزل أصوات الأشخاص في الكاميرا، وجعل اللقطة تبدو وكأنها سُجلت داخل استوديو، أو سحب الضوضاء البيئية مع إبراز الأصوات المتحدثة، مما ينتج عنه شعور سينمائي أكثر.

يحتوي هاتف آيفون 16 برو على بطارية أكبر، مما يمنحنا جملة كلاسيكية أخرى خلال حدث آبل المباشر: هذا هو "أفضل عمر بطارية آيفون على الإطلاق"، على ما يبدو. تعمل الهواتف الجديدة بشريحة A18 Pro، وهي نسخة مطورة من A18 الموجودة في آيفون العادي. يحتوي على محرك محايد مكون من 16 نواة، وتقول آبل إن ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة به ستعمل أسرع بنسبة تصل إلى 20 بالمائة من تلك الموجودة في آيفون 15 برو.


يحتوي كل من iPhone 16 Pro وPro Max على دعم مدمج لـ Apple Intelligence، كما هو الحال مع الطرز غير Pro هذه المرة. Apple Intelligence هو نظام ذكاء اصطناعي يلمس كل جانب من جوانب الهواتف الجديدة، ويحسن Siri وميزة أدوات الكتابة وملخصات المكالمات الهاتفية والتطبيقات الأخرى. يتضمن ذلك ميزة Visual Intelligence الجديدة، والتي تعمل كثيرًا مثل Google Lens - باستخدام زر الكاميرا الجديد، يتمكن المستخدمون من التقاط صور للعلامات والأشياء لتلقي معلومات فورية حول تلك الأماكن والأشياء.


تأتي أحدث إصدارات Pro باللون الذهبي (تسميه Apple "صحراء") التيتانيوم، أو الألوان القياسية الأبيض أو الأسود أو التيتانيوم الطبيعي التي اعتدنا عليها. يحل التيتانيوم الذهبي محل غطاء التيتانيوم الأزرق العام الماضي لجهاز iPhone 15 Pro.

يبدأ سعر iPhone 16 Pro من 999 دولارًا ويبدأ سعر Pro Max من 1199 دولارًا. تأتي هذه الأجهزة بأحجام 128 جيجابايت و256 جيجابايت و512 جيجابايت و1 تيرابايت. وهذا دليل على الاتساق من جانب شركة Apple - حيث تم تسعير iPhone 15 Pro بمبلغ 999 دولارًا أمريكيًا بسعة تخزين 128 جيجابايت، بينما كان سعر 15 Pro Max 1199 دولارًا أمريكيًا بسعة تخزين 256 جيجابايت.

مقالات مشابهة

  • مواصفات iPhone 16 Pro.. يأتي بزر كاميرا يشبه الكاميرات الرقمية
  • نجاة مسؤول كبير من محاولة اغتيال وسط مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة ”فيديو”
  • شاب ينقذ سيارة مواطن من حريق اندلع بجوارها في حي التيسير .. فيديو
  • اعتقال سارق أجنبي في كربلاء و22 مخالفا للإقامة
  • حل أزمة مجمع اللؤلؤة في كربلاء بتحويل المستفيدين من المصرف العقاري الى الرافدين
  • التليفزيون السوري: حريق كبير في ريف حماة بسبب الغارات الإسرائيلية
  • لقطات لانهيار صخري كبير بمحافظة هروب .. فيديو
  • حريق كبير يلتهم بنايتين تجاريتين في بغداد (فيديو)
  • شبوة.. حريق يتلهم ناقلة وقود مخصصة لكهرباء عدن
  • حريق هائل بناقلة وقود مخصصة لكهرباء عدن