واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، قصف قرى وبلدات جنوب لبنان.

طيران إسرائيل يخرق جدار الصوت فوق بيروت ومناطق بجنوب لبنان وزير صحة لبنان: رفع درجة الجاهزية في المستشفيات تحسبا لأي طارئ

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن غارة إسرائيلية استهدفت مبنى البلدية في بلدة كفركلا أدت إلى تدميره، وغارة أخرى على بلدة عيتا الشعب، بالإضافة إلى إلقاء قذائف مدفعية وفوسفورية على بلدة طلوسة.

وأشارت إلى استهداف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي لبلدة كونين، والأطراف الشمالية لبلدة الناقورة بعدد من قذائف الهاون، إلى جانب إلقاء قذائف فوسفورية في بلدة حولا - وادي اسطبل، ما أدى إلى اندلاع حريق.

من جانبه، أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف انتشار لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مرتفع أبو دجاج قرب ثكنة زرعيت، وتجمع آخر للقوات الإسرائيلية في تلة الكرنتينا بقذائف المدفعية، وإصابتهما بشكل مباشر، بالإضافة إلى استهداف مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

العاهل الأردني يحذر من خطورة توسع دائرة الصراع في الإقليم

حذر العاهل الأُرْدُنّيّ الملك عبد الله الثاني، من خطورة توسع دائرة الصراع في الإقليم، ما يستدعي تكثيف المساعي لوقف كل ما يهدد أمن المنطقة واستقرارها .

وذكر الديوان الملكي - في بيان اليوم الثلاثاء - إن تحذيرات العاهل الأردني جاءت خلال اتصالات هاتفية أجراها مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، بحث خلالها الجهود الدولية المبذولة لوقف التصعيد في المنطقة.

وأكد العاهل الأُرْدُنّيّ أهمية إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، والذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية .

وأشار البيان إلى أن العاهل الأردني أكد أيضا أهمية الدفع باتجاه التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين، ومنع تفاقم الكارثة الإنسانية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله يستهدف ثكنة إسرائيلية صواريخ الكاتيوشا جنوب لبنان قوات الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف موقع المالكية بقذائف المدفعية

حزب الله.. أعلن حزب الله اللبناني مساء اليوم الاثنين، استهداف موقع المالكية بقذائف المدفعية، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة.

ومنذ قليل كشف حزب الله عن استهداف مقاتليه انتشارا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية.

أول رد لـ حزب الله على اغتيال فؤاد شكر

يذكر أن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله أكد في وقت سابق أنه تم استهداف قاعدة جليلوت للمخابرات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي المسماة شعبة «آمان» وتضم الوحدة 8200، والقرار كان إطلاق 300 صاروخ كاتيوشا لإشغال القبة الحديدية لعدة دقائق حتى تعبر المسيرات»، مضيفا أنه تم إطلاق 340 صاروخ كاتيوشا على القواعد والثكنات الإسرائيلية» قائلا: أطلقنا طائرات مسيرة من منطقة البقاع للمرة الأولى.

وأكد أن ذلك أول رد على اغتيال القيادي فؤاد شكر الذراع الأيمن لحسن نصر الله.

حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

وقال حسن نصر الله أن تأخر الرد على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للقيادي فؤاد شكر سببه وجود حاجة إلى بعض الوقت للدراسة والتشاور ومن أجل إعطاء الفرصة للمفاوضات الجارية.

وأكد أن كل طرف من محاور المقاومة بدأ تنفيذ عملياته بشكل منفرد بحيث يقرر كل طرف طريقة ووقت الرد المناسبين، وأنه يحتمل أن يتم استخدام صواريخ دقيقة التوجيه في المرحلة القادمة.

ويأتي ذلك بعد تأكيده في وقت سابق أن الحرب في كافة الجبهات في الشرق الأوسط ستشهد مرحلة جديدة ومختلفة ولن تكون مجرد جبهة إسناد.

وبدأ حزب الله في حربه مع الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في غزة ومساندة للمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أنه لن يتم التراجع عن ضرباته العسكرية تجاه الاحتلال الإسرائيلي حتى يتم وقف العدوان على غزة.

اقرأ أيضاً8 شهداء إثر استهداف طائرات الاحتلال جنوب مدينة غزة

5 شهداء وإصابة 12 آخرين جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية بغزة

كيربي: الولايات المتحدة تحاول التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف موقع المالكية بقذائف المدفعية
  • ‏حزب الله يعلن استهداف المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في جنوب ثكنة يعرا بصواريخ الكاتيوشا
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان
  • خبير عسكري يكشف تفاصيل استهداف حزب الله مناطق في الجليل بصواريخ كاتيوشا (فيديو)
  • بصواريخ فلق.. حزب الله يستهدف كريات شمونة شمال إسرائيل
  • بالفيديو: "حزب الله" يستهدف كريات شمونة بصواريخ "فلق"
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جنوب لبنان بالفسفور المحرم دوليا
  • 30 صاروخا نحو الجليل.. حزب الله يجدد قصف مواقع الاحتلال
  • ‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان
  • ردا على الاعتداء على بلدة فرون.. حزب الله يقصف قاعدة إسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا