أعلن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، إطلاق مبادرة تحت شعار" السعر مش سر" ضمن مجموعة من الإجراءات تنفذها المحافظة لضبط الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار، خاصة السلع الأساسية والتموينية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وأجهزة التموين المعنية، حيث تستهدف المبادرة توعية المواطن سواء كان تاجرا أو مستهلكاً من خلال حثه على المشاركة الفاعلة ومساعدة أجهزة الدولة المعنية في جهودها في هذا الشأن، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالوقوف على مشكلات المواطنين والعمل المتواصل لتحسين مستوى وجودة حياته.

وأشار المحافظ، إلى أن المبادرة تؤكد على أن من حق المواطن إعلامه بسعر السلعة، وأنه ينبغي عليه أن يطالب بالإعلان عن ذلك من خلال وضع السعر على السلعة أو قائمة أسعار في مكان واضح بالمحل التجاري، خاصة وأن الإعلان عن سعر المنتج يعزز من مصداقية وشفافية التاجر، ويدعم نشاطه التجاري، وأن على الجميع أن يتعاون، ويتشارك ويغلب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة من أجل وطن أمن ومستقر ومستمر نحو تنمية شاملة ومستدامة.

هذا و أتاحت محافظة بني سويف، العديد من وسائل للتواصل مع المواطنين، منها 01508800285 ( واتس - تليجرام )، الخط الساخن 114، ومبادرة "قابل المسئول" (https://forms.gle/2RrmsbYLVBGJcvoK8)، وتطبيق بني سويف معاك، رسائل الماسينجر على الصفحة الرسمية للمحافظة، بجانب بعض الوسائل التي تتيحها الدولة مركزيا، منها بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة، مبادرة صوتك مسموع 136 لشكاوى المرور125 لشكاوى المياه 19588 جهاز حماية المستهلك 19959 لشكاوى التموين، 105 أو 15335 للشكاوى الخاصة بالصحة.

كما كلف المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع التموين والوحدة الاقتصادية بوضع ملصقات المبادرة على المحال التجارية، لتعميم المبادرة، حيث يحتوي الملصق على "باركود" (QR) الخاص بالمبادرة وكافة التفاصيل عنها وكيفية التواصل والإبلاغ عن أية مخالفات، إضافة إلى التوجيه بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية بالقرى والمدن، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أية زيادات غير مبررة في بعض أسعار السلع الأساسية، وذلك من خلال حملات تنفذها أجهزة التموين المعنية، بالإضافة إلى لجان المتابعة الميدانية تحت إشراف الإدارة العامة للمتابعة بديوان عام المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف أخبار بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

الأورمان تطلق مبادرة «فرحهم بشنطتهم» لدعم الطلاب الأيتام ببني سويف

بدأت« جمعية الاورمان» فى توزيع الشنط المدرسية والأدوات المدرسية، على الطلاب الأيتام غير القادرين فى محافظة بنى سويف، عن طريق قوائم «الطلاب الأيتام غير القادرين» في المدارس الابتدائية والإعدادية.

يأتي ذلك فى إطار مبادرة «فرحهم بشنطتهم» التي أطلقتها أورمان بني ىسويف تحت إشراف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، والتى تستهدف توزيع حقيبة مدرسية وأدوات مدرسية على الطلاب الأيتام غير القادرين، فى جميع مراكز بنى سويف، لإدخال السرور على قلوبهم مع بداية العام الدراسي الجديد 2025/2024م.

جاء ذلك فى حضور كلا من ممدوح حلمى مدير أورمان بنى سويف، وهانى الجويلى رئيس مركز ومدينة إهناسيا، وأيمن عطوة مدير إدارة التضامن الاجتماعي ببنى سويف.

وقال «ممدوح حلمى» مدير أورمان بنى سويف، اليوم الأحد، أن عملية التوزيع بمحافظة بنى سويف استهدفت الطلاب الأيتام غير القادرين بالمدارس التابعة لإدارات محافظة بنى سويف وناصر والواسطى وإهناسيا وببا وسمسطا والفشن.

وأوضح مدير أورمان بنى سويف إن توزيع المساعدات للأطفال الأيتام يندرج ضمن حملة توزيع ( 50) الف شنطة مدرسية بالادوات المدرسية من الاورمام على مستوى الجمهورية “رحمة لكفالة الأيتام” لمساعدة الأيتام غير القادرين فى كل مراكز المحافظة بتلبية احتياجاتهم المدرسية.

مقالات مشابهة

  • بسبب غلاء البيض.. «حماية المنافسة» يحيل 21 من كبار منتجي بيض المائدة إلى النيابة «فيديو»
  • بدعم قيمته 1000 ريال.. “كفاءة الطاقة”: إطلاق مبادرة استبدال أجهزة التكييف “الشباك” القديمة بمرحلتها الكاملة
  • الذهب بين الثبات والترقب: رحلة الأسعار وتوقعات المستقبل
  • الأورمان تطلق مبادرة «فرحهم بشنطتهم» لدعم الطلاب الأيتام ببني سويف
  • حملات لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق لضبط المخالفين بالمحافظات
  • تذمر واستياء بين المغاربة بسبب غلاء اللحوم ووصول أسعارها لمستويات قياسية
  • مبادرة «القاهرة خضراء»: نستهدف زراعة 3 آلاف شجرة في مختلف الأحياء
  • إطلاق "المقناص.. تجربة تفاعلية" في معرض أبوظبي للصيد والفروسية
  • القنصلية العامة في ملبورن تشارك في احتفالية مبادرة المساعدة الطبية للمشردين
  • وزيرة التنمية تستعرض تقريرًا حول جهود مبادرة "صوتك مسموع" منذ انطلاقها وحتى شهر أغسطس 2024