بوابة الوفد:
2024-09-09@20:58:43 GMT

أمن أسيوط يلاحق تجار المخدرات ويضبط 37 متهما

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة ، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.
وأسفرت الحملات عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية.

ضبط عدد (37) قضية سلاح نارى بإجمالى (52) قطعة سلاح نارى.. عبارة عن (13 بندقية آلية –21بندقية خرطوش – 18 فرد محلى –عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة).. بحوزة 37متهم لـ "12 منهم معلومات جنائية".

كما تم ضبط عدد (6) قضايا إتجار فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (2,350كيلو جرام لمخدر الحشيش–1,640 كيلو جرام لمخدر الشابو).. بحوزة (8متهمين لـ"7 منهم معلومات جنائية")، جرى تنفيذ 400 حكم قضائى متنوع.

ضبط 6 كيلو حشيش خلال حملة بشوارع أسوان ضبط 2600 كيلو دقيق مجهول المصدر قبل تهريبه بالشرقية


وفي واقعة أخرى كشفت الأجهزة الأمنية تفاصيل سرقة عدد من رؤوس الماشية من داخل مزرعة بالعياط، وتبين أن  6 ملثمين وراء الواقعة.

تبلغ لمركز شرطة العياط بمديرية أمن الجيزة من (مزارع- مقيم بدائرة المركز) أنه حال تواجده أمام حظيرة الماشية ملكه الكائنة بدائرة المركز فوجئ بحضور 4 مُلثمين وبحوزتهم بندقية آلية وقاموا بتوثيقه وسرقة (3) رؤوس ماشية ولاذوا بالهرب.

أسفرت الجهود بمشاركة قطاع الأمن العام عن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة (6 أشخاص "لـ2 منهم معلومات جنائية") وبحوزتهم (بندقية آلية- فرد محلى وعدد من الطلقات - سيارة ربع نقل- سيارة ملاكي).

واعترفوا بارتكاب الواقعة باستخدام السيارتين والسلاحين المضبوطين بحوزتهم وأرشدوا عن المسروقات بحظيرة ماشية ملك أحدهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

قرار جديد حول سائق اللانش الغارق في مياه النيل

وفي السياق ذاته أصدرت نيابة مصر القديمة الجزئية، قرارًا بحبس سائق اللانش الغارق فى مياه النيل، مما أسفر عن وقوع 14 ضحية ما بين غريق ومصاب ومفقود، 4 أيام على ذمة التحقيقات وعرضه على الطب الشرعى.
كما أمرت النيابة بالتحفظ على القارب لحين الانتهاء من التحقيقات.

وصرحت النيابة بدفن جثة شخصين توفيا فور غرقهما، وأمرت بسرعة البحث عن المفقودين، والاستعلام عن حالة المصابين لسؤالهم.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الأمن العام مديرية امن أسيوط إتجار فى المواد المخدرة الحملات الأمنية عدد من

إقرأ أيضاً:

محام يلاحق بطلي الفيلم والشركة المنتجة.."حياة الماعز" أمام القضاء

رفع محامٍ سعودي بارز دعوى قضائية ضد الشركة الهندية التي أنتجت فيلم "حياة الماعز"..

وقال المحامي كاتب الشمري :"بدأنا التحضير لرفع شكوى ودعوى قضائية ضد الشركة  الهندية المنتجة للفيلم وكل من الممثل الأردني عاكف نجم، والممثل العماني طالب البلوشي الذي جسد دور الكفيل السعودي، والذي عكس بدوره السلبي في هذا الفيلم صورة  مسيئة عن الإسلام، والعرب، والشعب الخليجي " .
وقال إنه أطلق مشاورات لتشكيل فريق محامين متخصصين في مثل هذه القضايا من الدول المعنية .
وأوضح الشمري، الذي سبق له تولي الدفاع عن معتقلي غوانتانامو، أنه سيقدم الدعوى "أمام المدعي العام في الدول الثلاث من خلال سفارات بلدانهم في الرياض، ومطالبة الجهات المتخصصة فيها بمحاسبة القائمين على هذا العمل الذي تعمد إثارة انتقادات سياسية للمملكة، والإساءة لها وتراثها، وتاريخها الإنساني المشهود له عبر التاريخ والزمان، ومطية لمهاجمتها في وقت أصبحت فيه محطة لاستقبال العديد من الفعاليات العالمية، وتشويه سمعة المواطن السعودي خاصة، والعربي عموماً، وتقديم صورة تناقض المعروف عنه من أصالة وكرم وعطاء ".
وأكد الشمري أن القائمين على العمل "استأثروا بعرض بعض وقائع لنموذج استثنائي قلما يحدث بالمملكة والخليج وأعرضوا عن إيراد النهاية الطيبة لذات هذا النموذج المعبر عنه بالفيلم" ، مشيرا إلى أن "من أعد الفيلم يجهل ما يدور في دولة متقدمة ومنها اسم الكفيل الذي ألغي، وبات صاحب العمل".
ويتحدث الفيلم عن شاب هندي حصل على عمل في السعودية، ولكنه تعرض للخداع من رجل ادعى أنه كفيله عند وصوله إلى المطار ونقله إلى الصحراء واحتجزه هناك ليرعى الماعز والأغنام في ظروف قاسية غير إنسانية 3 أعوام.

مقالات مشابهة

  • سعد عبدالحفيظ: الوضع في غزة أبعد من الكارثي.. والموت يلاحق 2.3 مليون فلسطيني
  • محام يلاحق بطلي الفيلم والشركة المنتجة.."حياة الماعز" أمام القضاء
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 14 متهما بجرائم سرقات متنوعة
  • المخدرات أشكال وأنواع.. الداخلية تداهم عددًا من البؤر الإجرامية بـ 3 محافظات
  • الأجهزة الأمنية تواصل مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • 4 أصناف ضمن جدول المخدرات.. ننشر حيثيات حكم حبس «عصام صاصا»
  • بـ 8 ملايين جنيه.. سقوط تجار العملات الأجنبية
  • إحباط ترويج كميات من المخدرات في 3 مناطق.. وضبط 4 أشخاص
  • بحوزتهم مخدرات بـ 9 ملايين جنيه.. الداخلية تداهم تجار الكيف بالإسماعيلية
  • الجنائية المركزية:الاعدام بحق 7 من تجار المخدرات بينهم مدان يحمل الجنسية الاجنبية