الرؤية- الوكالات

تحتدم المنافسات بين الصين وأمريكا لانتزاع الصدارة في عدد الميداليات الذهبية ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، إذ استطاعت الصين أن تتصدر الترتيب العام بالحصول على 22 ميدالية ذهبية، تليها الولايات المتحدة برصيد 21 ميدالية ذهبية.

وكان آخر الميداليات الذهبية التي حصلت عليها الصين في مسابقة غطس 10م منصة ثابتة سيدات، وحققتها اللاعبة كوان هونجشان.

كما حصد حقق لاعبو الصين 5 ميداليات ذهبية في مسابقات الرماية، وذلك بعدما أضاف الميدالية الخامسة اللاعب لي يويه هونغ البالغ من العمر 34 عاما بعد فوزه بمسابقة الرماية بالمسدس السريع من مسافة 25 مترا للرجال.

وعلى مستوى الأرقام القياسية، فقد حقق السويدي أرماند دوبلانتيس رقما قياسيا عالميا بعد اجتيازه ارتفاع 6.25 مترا ليفوز بمسابقة القفز بالزانة للرجال محطما رقمه السابق البالغ 6.24 مترا.

واحتفظت الأمريكية فاليري ألمان باللقب الأولمبي في منافسات رمي القرص للسيدات مع تسجيل أفضل رمية لها مسافة 69.50 متر لتتقدم على الصينية فنغ بين الحاصلة على الميدالية الفضية التي سجلت 67.51 مترا، بينما حصلت الكرواتية ساندرا إلكاسيفيتش على البرونزية.

وارتقت البريطانية كيلي هودجكينسون إلى مستوى التوقعات قبل السباق بالفوز بالميدالية الذهبية في سباق 800 متر للسيدات، بينما حصلت الإثيوبية تسيجي دوغوما والكينية ماري مورا على الميداليتين الفضية والبرونزية على التوالي. وفي سباق 5000 متر للسيدات، عبرت الكينية بياتريس شيبيت خط النهاية أولا بزمن قدره 14:28.56 دقيقة.

وفي أمسية رائعة من مسابقات ركوب الدراجات، سجلت بريطانيا رقما قياسيا عالميا جديدا في كل من جولاتها الثلاث في سباقات السرعة لفرق السيدات. وحصل ثلاثي فريق بريطانيا المكون من كاتي مارشانت وصوفي كابويل وإيما فينوكين في نهاية السباق على الميدالية الذهبية بعد تسجيل رقم قياسي عالمي قدره 45.186 ثانية.

وشهد اليوم الافتتاحي لرياضة التسلق تحطيم البولندية ألكساندرا ميروسلاف رقمها القياسي العالمي مرتين، مسجلة زمنا قدره 6.06 ثانية.

وفي كرة السلة للفرق الثلاثية "3×3"، تفوقت هولندا على المضيفة فرنسا بنتيجة 18-17 لتفوز بنهائي الرجال، بينما توجت ألمانيا في نهائي السيدات بفوزها على إسبانيا بنتيجة 17-16.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

فرسان الإمارات وصيف بطولة العالم للقدرة بفرنسا

حصد فرسان الإمارات وصافة بطولة العالم للقدرة لمسافة 160 كلم، التي أقيمت في ميادين مونبازير جنوب غرب فرنسا، بمشاركة 118 فارساً وفارسة يمثلون 39 دولة من مختلف أنحاء العالم.

شهد فعاليات البطولة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الشقيقة، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وعدد من الشخصيات الرياضية والمسؤولين في الاتحاد الدولي للفروسية.

واحتفظ الفارس الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي البحريني بلقب المونديال، بعد إحرازه المركز الأول على صهوة الجواد «أفيريست لا ماجوري» مسجلاً زمناً قدره 8.32.00 ساعة، لينال ذهبية منافسات الفردي للمرة الثانية على التوالي بعد نيله لقب النسخة الماضية في قرية بوذيب بالإمارات 2023.

ناصر بن حمد آل خليفة يحتفظ بلقب بطولة العالم لسباقات القدرة

توج الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قائد الفريق الملكي البحريني للقدرة، بطلا لبطولة العالم لسباقات القدرة للسنة الثانية على التوالي وذلك في البطولة التي أقيمت في ميادين مونبازير بفرنسا لمسافة 160 كم. pic.twitter.com/fYGt03tcR9

— YAS SPORTS/قناة ياس (@yassportsTV) September 7, 2024

وأحرز الفارس سعيد أحمد جابر الحربي من فريق الإمارات فضية فئة الفردي على صهوة «كاسلبار كدبارا»، بعد إنهاء السباق بزمن بلغ 8.32.51 ساعة.

وحققت الفارسة الفرنسية ميلودي الميدالية البرونزية على صهوة "دي جاليما" مسجلة زمناً قدره 8.46.47 ساعة، تليها في المركز الرابع مواطنتها فيرجينا على صهوة "تشام دي لا بالايد" مسجلة زمناً قدره 8.47.08 ساعة.

واحتل وصيف النسخة الماضية وبطل النسخة 2021 في إيطاليا من فريق الإمارات الفارس سالم حمد ملهوف المركز الخامس على صهوة "هدير" مسجلاً زمناً قدره 8.47.11 ساعة.

وضم منتخب الإمارات في المونديال 5 فرسان، وهم: سالم حمد ملهوف، وسعيد أحمد وجابر الحربي، وسعيد أحمد راشد الشامسي، وسيف أحمد المزروعي وزايد محمد عتيق المهيري.

مقالات مشابهة

  • المغربية فاطمة الزهراء الإدريسي تحقق إنجازا غير مسبوق وتتوج بذهبية ماراثون بارالمبياد باريس
  • أبطال من ذهب.. البعثة المصرية تسطر التاريخ في بارالمبياد باريس
  • والد محمد المنياوي: ابني واجه صعوبات قبل حصد ذهبية رفع الأثقال في باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • فيصل سرور يحصد ذهبية دفع الجلة في دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • فرسان الإمارات وصيف بطولة العالم للقدرة بفرنسا
  • "بارالمبية باريس".. مصر ترفع رصيدها إلى 5 ميداليات
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يسجل رقما قياسيا في «غينيس» بأكبر برقع صقر
  • أبوظبي للصيد والفروسية يسجل رقماً قياسياً في موسوعة غينيس بأكبر برقع صقر
  • براهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “بارالمبياد” باريس