انطلق البرنامج التدريبي الاحترافي في النماذج اللغوية الكبيرة، الذي تنظمه الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، بمشاركة 80 متدرباً ومتدربة حضورياً من المختصين في التقنية، بهدف تمكين القدرات الوطنية وتزويدهم بالمهارات والمعرفة والممارسات العملية المتقدمة في مجال النماذج اللغوية الكبيرة.
وسيتعرف المتدربون خلال البرنامج على عدة موضوعات منها جمع ومعالجة البيانات لتدريب النماذج اللغوية الكبيرة، وتدريب وضبط النماذج المدربة مسبقاً لمهام محددة، وتقييم أداء النماذج واختيار المقاييس المناسبة، ونشرها في التطبيقات الواقعية باستخدام واجهات برمجة التطبيقات مثل (APIs - Huggingface).


أخبار متعلقة حظر صناعة واستيراد "صهاريج الغاز" المخالفة للمواصفات.. و9 اشتراطات جديدةوزير الشؤون الدينية السوداني: مؤتمر وزراء الأوقاف خرج باتفاق لدعم فلسطينكما يشمل البرنامج فهم الاعتبارات الأخلاقية المرتبطة بالعمل مع النماذج اللغوية الكبيرة، مثل: تجنب التحيز وضمان الشفافية، وتحسين موثوقية هذه النماذج وهيكلة مخرجاتها للحصول على نتائج أفضل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } برنامج "سدايا" الاحترافي عن النماذج اللغوية الكبيرة- واس تقنيات التحفيز التفاعليويتلقى المتدربون خلال مدة البرنامج تدريباً مكثفاً في تقنيات التحفيز التفاعلي ونقاط أمان النماذج الكبيرة، وأدوات الإشراف، والتحفيز العدائي، واستخدامات النماذج في العالم الواقعي، فضلاً عن التعرف على تقنيات التحفيز لنماذج محددة مثل GPT-3.5 و GPT-4.
وتسعى سدايا من خلال إطلاق هذا البرنامج إلى بناء وتطوير قدرات وطنية متخصصة في مجال النماذج اللغوية الكبيرة لتطوير التطبيقات وسد الفجوة في هذا المجال على المستوى الوطني، بالإضافة إلى تعزيز إسهامات أبناء الوطن في الارتقاء بالمملكة إلى مصاف الدول الرائدة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض النماذج اللغوية الكبيرة سدايا برامج سدايا السعودية النماذج اللغویة الکبیرة

إقرأ أيضاً:

"الإمارات للتنمية" يطلق برنامج مسرّع "AgriX" للتكنولوجيا الزراعية

أعلن مصرف الإمارات للتنمية، اليوم الاثنين، إطلاق برنامج "مسرّع AgriX الزراعي"، الذي يهدف إلى دفع عجلة التطوير في القطاع الزراعي، وضمان استدامته، بما يتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051.

ويسعى البرنامج إلى إحداث تحول في القطاع الزراعي بالدولة من خلال تزويد المزارعين والشركات الزراعية ومزودي التكنولوجيا بالحلول المالية المتخصصة وأدوات التكنولوجيا الزراعية المتطورة.
وأكد أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية أن الأمن الغذائي يشكل ركيزة أساسية في الرؤية الوطنية لتحقيق التطور والنمو المستدام، مشيراً إلى أن برنامج مسرع AgriX يأتي ضمن إطار التزام المصرف بترسيخ مكانة الدولة مركزاً إقليمياً لإنتاج الغذاء المحلي المستدام، وذلك تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051.

تطوير القطاع الزراعي

وأضاف أن المصرف يحرص على تقديم برامج متخصصة ودعم الابتكار لتفعيل استخدام التقنيات المتقدمة التي تساهم في تطوير القطاع الزراعي، والمساهمة في تبوّؤ دولة الإمارات مكانة متقدمة في مؤشر الأمن الغذائي العالمي، حيث يشكّل برنامج مسرّعAgriX عنصراً محورياً في الجهود الرامية لتعزيز الأمن الغذائي كونه واحداً من القطاعات الخمسة ذات الأولوية.
ويتيح البرنامج، الذي يستمر لعشرين أسبوعًا، للمشاركين فرصة الوصول إلى التقنيات الزراعية الحديثة، والأفكار التجارية الاستراتيجية، وأساليب الزراعة المستدامة.
ويشمل البرنامج مجموعة متنوعة من ورش العمل وجلسات التدريب العملي والإرشاد الفردي التي تزوّد المشاركين بالمهارات الأساسية اللازمة لدفع عجلة الابتكار والتطور في القطاع الزراعي.
ويهدف البرنامج أيضاً إلى تمكين أصحاب المزارع الصغيرة وإعدادهم للتكيّف مع التغيرات البيئية، وتحسين كفاءتهم الزراعية، وبناء مجتمع تعاوني يركز على الزراعة المستدامة.
ويوفّر مصرف الإمارات للتنمية حلولاً تمويلية متخصصة مثل برنامج تمويل التكنولوجيا الزراعية الأول من نوعه في دولة الإمارات، داعماً المنتجين المحليين والشركات الزراعية ومزودي التكنولوجيا بخيارات تمويل مرنة.
وتعكس هذه الحلول التزام المصرف بتطوير نظام زراعي مرن ومستدام في الإمارات من خلال تعزيز فرص الوصول إلى رأس المال وتحفيز مستوى الابتكار لدى المزارعين.

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي لمدراء المدارس حول إدارة المخاطر والحالات الطارئة 
  • البنك الدولي: برنامج التنمية المحلية في الصعيد من أهم النماذج التنموية عالميًا
  • "الإمارات للتنمية" يطلق برنامج مسرّع "AgriX" للتكنولوجيا الزراعية
  • حساب المواطن.. هل يتوقف دعم الأسرة بعد استخراج السجل التجاري؟
  • الأغذية العالمي: 2.2 مليون شخص بغزة بحاجة ماسّة لمساعدات
  • رئيس “سدايا”: المملكة تسخر تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير البشرية
  • رئيس “سدايا” : القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تعبر عن إسهام المملكة الفاعل بتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير البشرية
  • تخريج الدفعة الثانية من منتسبي برنامج "مناهل العز"
  • فتح باب المشاركة في "برنامج الاستثمار مع صناع المحتوى"
  • "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمين