أوضح المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي, أن نظام جمع التبرعات الذي صدرت موافقة مجلس الوزراء عليه اليوم، يهدف إلى حوكمة جمع التبرعات لمنظمات القطاع غير الربحي وما تقيمه من حملات.
وبين المركز أن النظام يتضمن 23 مادة من شأنها حوكمة عمليات جمع التبرعات، وصرفها وفقًا لشروط المتبرع، وضمان الاستفادة منها فيما جُمعت من أجله، وذلك بما يسهم في حماية منظمات القطاع غير الربحي والمتبرعين من عمليات جمع التبرعات غير النظامية، والممارسات المالية غير المشروعة، وتنظيم عمليات جمع التبرعات بما يحفظ حقوق المتبرعين والمستفيدين، وتحقيق القيمة الاجتماعية والاقتصادية المنشودة.

تؤكد موافقة مجلس الوزراء على نظام جمع التبرعات أهمية التبرعات في المساهمة بتحقيق القيمة التنموية في #القطاع_غير_الربحي، والأثر الاجتماعي والاقتصادي له.#حماية_وتمكين pic.twitter.com/A2r2aaGaxC— المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي (@ncnp_sa) August 6, 2024جمع التبرعاتكما يسعى النظام إلى تحقيق شفافية عالية في عمليات جمع التبرعات، وذلك بتنظيم كيفية جمع التبرعات من الجهات المرخصة، والقنوات التي تدعو الجهات من خلالها إلى التبرع، وإثبات ما تلقته هذه الجهات من تبرعات، وإعداد ميزانياتها السنوية ببيان حصيلة جمع التبرعات مؤيدًا بالمستندات.
أخبار متعلقة وزير الشؤون الدينية السوداني: مؤتمر وزراء الأوقاف خرج باتفاق لدعم فلسطينالموارد البشرية: تعديلات نظام العمل تسهم في توفير سوق أكثر جاذبيةيذكر أن النظام يلغي لائحة جمع التبرعات للوجوه الخيرية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (547) وتاريخ 30 / 3 / 1396هـ، وجميع ما يتعارض معه من أحكام، على أن يتم العمل بالنظام بعد مضي 180 يومًا من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.
وتأتي الموافقة على النظام مؤكدة أهمية عمليات جمع التبرعات، والقيمة التنموية للتبرعات في القطاع غير الربحي، وتعزيز الاستفادة منها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمقابل، وضمان وصولها إلى المستفيدين، وبما يخدم المجال التنموي المستهدف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض نظام جمع التبرعات المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي التبرعات القطاع غیر الربحی

إقرأ أيضاً:

وزيرة الأشغال: حريصون على تطبيق مبادئ الحوكمة بالوزارة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية

اكدت وزيرة الأشغال العامة الدكتورة نورة المشعان اليوم الاثنين حرصها على تطبيق مبادئ وأسس الحوكمة لضمان سلامة واستدامة العمل الإداري والفني في الوزارة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وقالت المشعان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن “فريق الدليل والإطار الوطني للحوكمة المؤسسية بالوزارة اقام ورشة تدريبية لقيادييها حول تطبيق وتفعيل الحوكمة تحت عنوان (الحوكمة المؤسسية) بحضور وإشراف ممثلين عن ديوان الخدمة المدنية وديوان المحاسبة وجمعية المهندسين الكويتية وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر وهيئة مكافحة الفساد (نزاهة)”.

واضافت ان الورشة عقدت لتعزيز ووضع الخطوات المنهجية والعملية نحو الحوكمة في الوزارة اذ تم خلالها شرح الإطار الوطني لحوكمة الجهاز الإداري الحكومي والدليل الوطني للحوكمة المؤسسية بالجهاز الإداري من قبل مدربين معتمدين من موظفي الوزارة.

واكدت المشعان أن هذه المبادئ هي نهج القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح حفظهم الله ورعاهم وتطبيقا لتعليمات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد عبد الله الأحمد الصباح وهي أحد أهم الركائز الاساسية للخطة الإنمائية لتحقيق رؤية (كويت جديدة 2035).

المصدر كونا الوسومالحوكمة وزيرة الأشغال

مقالات مشابهة

  • أسامة حمدان: تصعيد الاحتلال بالضفة يهدف إلى ترحيل مليوني فلسطيني للأردن
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي
  • وزيرة الأشغال: حريصون على تطبيق مبادئ الحوكمة بالوزارة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية
  • حلقة عمل تناقش نظام تصنيف المباني الخضراء
  • عيد عبد الملك : جميع الأندية اتفقت على بقاء نظام الدوري الحالي وعدم تغييره
  • أستاذ مناعة تكشف عن نظام غذائي يسهم في علاج السرطان (فيديو)
  • بـ15 مليونا.. مالية كردستان: نظام "حسابي" سيوفر قروضاً للموظفين
  • «تنمية الموارد البشرية الإماراتية» يقدّم 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • "تنمية الموارد البشرية" يوفّر 190 فرصة عمل للمواطنين
  • غرفة عمليات اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ تناقش سُبل الحماية من الانهيارات الصخرية والصواعق