الجزيرة:
2024-09-09@20:50:00 GMT

إليك طريقة إيقاف تحليل الصور في فيسبوك

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

إليك طريقة إيقاف تحليل الصور في فيسبوك

قالت هيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية إن لمحة سريعة على بيانات الميتا أو البيانات الوصفية لصور الهواتف الذكية تكشف الكثير من البيانات، مثل مكان وتاريخ التقاط هذه الصور.

وتعتبر مثل هذه المعلومات من كنوز البيانات المهمة لتطبيق فيسبوك، لكي يقترح على المستخدم مشاركة الصور المناسبة في الوقت المناسب، وقد يرغب بعض المستخدمين في تفعيل هذه الوظيفة، في حين يرغب البعض الآخر في إيقافها.

وأشارت الهيئة الألمانية إلى أن تطبيق فيسبوك يقوم في الإعدادات الافتراضية بالبحث عن هذه المعلومات تلقائيا في مكتبة الصور بالهاتف الذكي. وإذا لم يرغب المستخدم في ذلك، فيمكنه حظر وظيفة تحليل الصور في قائمة الإعدادات على النحو التالي:

 النقر على أيقونة القائمة أسفل الجانب الأيمن، في نظام تشغيل آبل "آي أو إس". ويتعين على أصحاب هواتف غوغل أندرويد النقر على أيقونة الـ3 شرطات أو أيقونة الترس الموجودة أعلى الجانب الأيمن بتطبيق فيسبوك، ويمكن الوصول إلى هذه الوظيفة بشكل مختلف تبعا لإصدار التطبيق والشركة المنتجة للهاتف الذكي.  تحت بند "الإعداد والخصوصية" يتم النقر على "الإعدادات"، وبعد ذلك يتم تحديد البند "مقترحات لمشاركة المحتويات من تسجيلاتك" (Camera roll sharing suggestions).  وفي الخطوة التالية يتم إيقاف خيار "مقترحات شخصية للمشاركة من تسجيلاتك" (Custom sharing suggestions from your camera roll) و"احصل على مقترحات من تسجيلاتك أثناء تصفح فيسبوك" (Get camera roll suggestions when you’re browsing Facebook).

وإذا رغب المستخدم في عدم منح تطبيق فيسبوك حق الوصول إلى الصور على الإطلاق، فيمكنه القيام بذلك بسهولة في نظام تشغيل آبل "آي أو إس" تحت بند "الخصوصية والأمان" في قائمة الإعدادات من خلال إيقاف "الصور".

وبالنسبة لأصحاب الهواتف المزودة بنظام غوغل أندرويد، فإنه يمكنهم العثور على هذه الوظيفة في أذونات التطبيق، التي يتم الوصول إليها إما عن طريق القائمة أو من خلال الضغط لفترة طويلة على أيقونة التطبيق والرمز «i»، ويختلف ذلك باختلاف إصدار التطبيق والشركة المنتجة للهاتف الذكي.

ولكن إيقاف هذه الوظيفة لا يخلو من العواقب؛ حيث يتعذر على المستخدم مشاركة الصور أو تنزيلها أثناء استعمال تطبيق فيسبوك.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات هذه الوظیفة

إقرأ أيضاً:

إصابة عامل وطالبة برش خرطوش بسوهاج

أصيب عامل خمسيني وطالبة بنهاية العقد الثاني من العُمر، برش خرطوش متفرق بالجسم، في مشاجرة نشبت بينهما وبين عاملين آخرين بدائرة مركز شرطة البلينا بمحافظة سوهاج وتم نقلهما إلى مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج اللازم لحالتهما الصحية.


وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة البلينا، يفيد بورود بلاغًا من الأهالي، مفاده إصابة عامل وطالبة في مشاجرة نشبت بينهما وبين عاملين آخرين بدائرة المركز.

 

وبالانتقال والفحص تبین أن طرفي المشاجرة كلًا من: "طرف أول؛ "مريم م.ش "18 سنة- طالبة- مصابه برش خرطوش بالجبهة، ونجل عمومتها نادر ع.ب.م- 23 سنة- عامل، وطرف ثاني؛ "النمر ا.س" 53 سنة- عامل- مصابًا برش خرطوش بالقدم اليمنى، ونجل عمومته "محمد م.ع "18 سنة- عامل"، والطرفان يقيمان بذات الناحية.

 

وتم ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة الثاني من الطرف الأول السلاح المستخدم، وبحوزة الطرف الثاني السلاح المستخدم، وتبادلا الاتهامات فيما بينهما بتعدي كلًا منهما على الآخر بالسب والضرب وإطلاق أعيرة خرطوش من الأسلحة المضبوطة بحوزتهم، مما نتج عنه الإصابات المنوه عنها، وذلك بسبب خلاف على أولوية شراء منزل.

 

حرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشره التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • عبد العزيز جاسم.. بوسعود أيقونة المسرح القطري
  • إصابة عامل وطالبة برش خرطوش بسوهاج
  • بينها الهلال.. إليك قائمة بالفرق التي هزّ شباكها رونالدو هذا الموسم
  • اختطاف مواطن بسبب منشور على فيسبوك وسط اليمن.. ماذا قال فيه؟
  • فريدة سيف النصر.. أيقونة الفن تصنع التريند بجائزة الأفضل في "العتاولة"|(خاص الوفد)
  • تسريبات صادمة.. شركة تسويق تتنصت على محادثات مستخدمي «فيسبوك»
  • لبنان يجدد التأكيد على ضرورة “التطبيق الشامل والكامل” لقرار مجلس الأمن 1701
  • بعثة لبنان بالأمم المتحدة: التطبيق الشامل للقرار 1701 يعني انسحاب إسرائيل
  • ضبط شخص يزاول السحر والدجل والعلاج الروحي عبر فيسبوك بتهمة النصب
  • فرصة عمل "مدير علاقات أول في بنك مصر".. مهام ومتطلبات الوظيفة