قال الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إن الفترة القادمة ستشهد تركيز محافظة القاهرة على الاستثمار كثيف العمالة باعتباره محرك أساسي في النمو، وعنصر رئيسي في خلق فرص العمل.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ القاهرة ووفد الهيئة العامة للاستثمار، والمناطق الحرة برئاسة لواء حسام جعفر رئيس قطاع الاستثمار بالهيئة؛ لبحث أوجه الدعم والتعاون بين المحافظة والهيئة لتحديد الفرص الاستثمارية بالعاصمة وطرق تسويقها.

جذب الاستثمارات

وأضاف محافظ القاهرة أن هيئة الاستثمار شريك رئيس في مُساندة المحافظة في جذب الاستثمارات المحلية والدولية من خلال المُشاركة في تسويق الفُرص الاستثمارية وتقديم خدمات المستثمرين، مُشيرًا إلى أن محافظة القاهرة تسعى لزيادة فرص الاستثمار وتعظيم دور الصناعة لتقليل الاعتماد على العملة الأجنبية.

وأكد محافظ القاهرة أن رؤية المحافظة تعتمد على محورين، الأول الحفاظ على ما تم من إنجازات بالعاصمة والثاني الاستمرار في أعمال التطوير، لافتًا إلى أن المحافظة تُولى اهتمامًا كبيرًا بتوفير المناخ المناسب للاستثمار بالمناطق الصناعية وخارجها، والسعي إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات لخلق فرص عمل حقيقية للشباب وخفض نسبة البطالة وتحقيق تنمية اقتصادية حقيقية ومٌستدامة على أرض المحافظة.

فرص الاستثمار 

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه سيتم مُراجعة الفرص الاستثمارية بالعاصمة ومدى توافقها مع خطط المحافظة، وعمل ورشة عمل للعاملين بإدارة الاستثمار بالمحافظة للتدريب على عرض فرص الاستثمار على منظومة الهيئة بهدف مساعدة المواطنين للتعرف عليها.

تقديم كل أوجه الدعم لمحافظة القاهرة

أكد لواء حسام جعفر رئيس قطاع الاستثمار بالهيئة العامة للاستثمار استعداد الهيئة لتقديم كل أوجه الدعم لمحافظة القاهرة، التي تُمكنها من الاستفادة من كل الفرص الاستثمارية المتاحة لديها.

شارك في اللقاء اللواء يحيي الأدغم السكرتير العام المساعد، وخالد عبدالله رئيس قطاع خدمات الاستثمار بالهيئة وعدد من قيادات المحافظة وهيئة الاستثمار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ابراهيم صابر الاستثمارات المحلية السكرتير العام المساعد الفرص الاستثمارية المناطق الحرة المناطق الصناعية الهيئة العامة للاستثمار محافظ القاهرة محافظ القاهرة فرص الاستثمار

إقرأ أيضاً:

بتخفيضات تصل لـ 30%.. محافظ القاهرة يشهد افتتاح معرض« أهلا مدارس» بمنطقة السواح

شهد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، افتتاح الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، والسفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي معرض "أهلًا مدارس" الذي تقيمه وزارة التموين "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي بمنطقة السواح.

وأكد محافظ القاهرة، أن هذا المعرض يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير المواد الغذائية، والأدوات، والمستلزمات المدرسية للمواطنين في جميع المحافظات بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهلهم بمناسبة قرب حلول العام الدراسي الجديد وتوفير احتياجات الطلاب بسعر ملائم.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة تدعم هذا النوع من المعارض التي تقدم سلع للمواطنين بأسعار مخفضة، وأبدي المحافظ، استعداد المحافظة لتوفير قطع أراضي لإقامة مثل هذه المعارض بكافة أحياء العاصمة.

يقام المعرض على مساحة 1000 متر٢، ويضم ٥٧٢ منتج تشمل السلع الأساسية:"سكر، زيت، مسلى، لحوم، دواجن، خضروات، عصائر، أجبان، مخبوزات، حلوى المولد، أسماك، منظفات، أدوات مكتبية" بتخفيضات تصل إلى 30%، شهد الافتتاح: الدكتور حسام الدين فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، وعدد من قيادات المحافظة والوزارة.

مقالات مشابهة

  • رئيس عربية النواب يثمن التكليفات الرئاسية لزيادة الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص والأجنبي
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • محافظ القاهرة يشهد افتتاح "أهلًا مدارس" بمنطقة السواح
  • بتخفيضات تصل لـ 30%.. محافظ القاهرة يشهد افتتاح معرض« أهلا مدارس» بمنطقة السواح
  • وزير التموين ومحافظ القاهرة يفتتحان معرض أهلًا مدارس بالسواح - (صور)
  • «الغرف التجارية»: تحديث خريطة مصر الاستثمارية يسهم في توطين الصناعة
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • محافظ قنا يناقش فرص التعاون المشترك مع وفد «العامة للاستثمار»
  • محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • زيادة الاستثمارات القطرية في مصر