على غير المعتاد خرجت 12 محافظة من قائمة أوائل الثانوية العامة 2024، وظهر ذلك عقب اعتماد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدور الأول لامتحانات 2023 - 2024 بنسبة نجاح 81.3%.

وجاءت قائمة المحافظات الـ12 التي لم يحرز أي طالب منها أي مركز في قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 كالتالي: «بورسعيد، ومطروح، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، والأقصر، وأسوان، والوادي الجديد».

أوائل الثانوية العامة 2024

وضمت قائمة أوائل الثانوية العامة 38 طالبا من شعبة علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي، وحققت محافظات الوجه البحري تفوقا على الصعيد، وتصدرت القاهرة قائمة الأوائل بـ8 طلاب تأتي خلفها محافظات: «المنوفية، والغربية، والشرقية، وأسيوط، والإسكندرية»، بـ3 طلاب لكل محافظة، ومحافظات: «القليوبية، ودمياط، وقنا والبحيرة، والإسماعيلية، والجيزة»، أفرزت طالبين من كل محافظة، بينما خرج طالب واحد من محافظات: «الدقهلية، وكفر الشيخ، والسويس».

إعلان نتائج الثانوية العامة 2024 في المدارس

وتستعد مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية لإعلان نتائج الثانوية العامة 2024 في المدارس غدا الأربعاء بعد إعلانها إلكترونيا في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، وتكون متاحة للطلاب في كشوف ظاهرة بالمدارس الثانوية يحصل عليها الطلاب بجميع الدرجات والمجموع الكلي لكل طالب وطالبة ونسبة النجاح؛ استعدادا لتنسيق الثانوية العامة المقرر الإعلان عنه خلال أيام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوائل الثانوية العامة 2024 نتيجة الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة 2024 وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 طلاب الثانوية العامة 2024 قائمة أوائل الثانویة العامة أوائل الثانویة العامة 2024

إقرأ أيضاً:

بالاسم فقط.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات

طلاب الثانوية العامة لشعبة العلمي علوم وعلمي رياضة والشعبية الأدبية، يترقبون ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات، للتعرف على المجموع الخاص بهم، والانتقال إلى مرحلة التنسيق لاختيار الجامعة أو المعهد الخاص بهم، حيث تظهر النتيجة خلال ساعات قليلة بعد اعتمادها من محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم.

بالاسم فقط، ستكون نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات، متاحة عبر موقع «الوطن» الذي يقدم خدمة الحصول عليها بسهولة، لتيسير الأمور على طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم للتعرف على نتيجة أبنائهم وتحديد مستقبلهم الجامعي.

بالاسم فقط.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات

ويمكن بالاسم فقط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات، وتفاصيل المواد من خلال موقع الوطن، باتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى البوابة الإلكترونية لجريدة الوطن

الضغط على نتيجة الثانوية العامة 2024

ادخال الاسم أو رقم الجلوس

تظهر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني فور الضغط على كلمة «النتيجة»

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني بالدرجات

وستكون نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات متاحة أيضا بالاسم فقط، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم خلال الساعات القليلة المقبلة.

وسيكون متاحا لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني التعرف على تفاصيل درجاتهم في جميع المواد والمجموع الكلي، من خلال خطوات بسيطة، والانتقال إلى مرحلة التنسيق لاختيار الكلية أو المعهد الذي يلتحق به في العام الدراسي الجديد.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • «التضامن» تسلم هواتف محمولة لأوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم
  • لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في 27 محافظة.. خلال ساعات
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • تركيا: السوريون يتصدرون قائمة الجنسيات الأجنبية الأكثر دراسة
  • افتتاح العام الدراسي بالضفة وحرمان طلاب غزة من التعليم للسنة الثانية
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • بالاسم فقط.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم