عبري- ناصر العبري

نظمت المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمُحافظة الظاهرة، لقاء تعريفياً حول مبادرة "بإنجازك نرتقي"، بمشاركة عدد من الموظفين بالمديرية والدوائر التابعة لها والمختصين في مجال الموارد المائية وخدمات المراجعين.

 وعلى مدى خمسة أيام، يقدم المختصون من دائرة خدمات المراجعين بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لقاءات ومحاضرات عن الهدف الرئيسي للمبادرة والعمل على تسريع تقديم الخدمة ومعالجة تأخر إنجاز معاملات المستفيدين، بهدف تسهيل الإجراءات لإنهائها في الوقت المناسب، ومواجهة التحديات المصاحبة وضمان حوكمتها بما يتوافق مع المدد الزمنية المحددة لمصنفات المعاملات المعتمدة.

وتم خلال اللقاء التعريفي بمبادرة "بإنجازك نرتقي"،  تقديم ورقة عمل حول نظام التراخيص المائية الجديد، تضمنت  استعراضا شاملا لقنوات تقديم الخدمة ومسارات متابعة وتخليص الطلبات ضمن هذا النظام الجديد، والذي يتميز بشمولية لجميع الخدمات المتعلقة بالتراخيص المائية، وتبسيطه للإجراءات من خلال مساراته المنظمة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

88% من المخالفين المراجعين عدلوا أوضاعهم وبقوا في الإمارات

أبوظبي: عماد الدين خليل 
كشفت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أن نسبة المخالفين لقانون الإقامة في الدولة والذين تم تعديل أوضاعهم وبقوا في الإمارات منذ إطلاق حملة تسوية أوضاع المخالفين 1 سبتمبر الماضي بلغت 88% فيما بلغت نسبة الأشخاص التي تم تعديل أوضاعهم وغادروا البلاد بعد تعديل أوضاعهم 12% بدون ختم حرمان.
ودعا اللواء سهيل الخييلي مدير عام الهيئة المخالفين لنظام الإقامة في الدولة بالاستفادة من المهلة المحددة لتعديل أوضاعهم، من خلال تقديم الطلب عبر قنوات الهيئة الإلكترونية والذكية ومكاتب الطباعة المعتمدة، دون الحاجة إلى مراجعة مراكز الخدمة إلا عند الإشعار بذلك فقط لاستيفاء «البصمة البيومترية».
وتشمل فئات المستفيدين من قرار منح مهلة للمخالفين لتسوية أوضاعهم 4 فئات رئيسية: مخالفو التأشيرة، ومخالفو الإقامة، والمدرجون في البلاغات الإدارية أو المنقطعون عن العمل، والمولود الأجنبي بالدولة ممن لم يقم وليّه بتثبيت إقامته، كما تم استثناء 3 فئات لا يحق لها الاستفادة من المزايا، وهي مخالف الإقامة والتأشيرة بعد تاريخ 1 سبتمبر 2024، والمدرج (بلاغ انقطاع عن العمل) بعد التاريخ نفسه، وحالات الإبعاد المقيدة على الأفراد المبعدين من الدولة أو دول مجلس التعاون.

مقالات مشابهة

  • «جمارك أبوظبي» تنظم «معاً نرتقي» لتعزيز بيئة العمل
  • محافظ أسيوط يتفقد معرضاً للمنتجات الزراعية ويسلم عقود استصلاح زراعي ومعدات زراعية
  • بدء مشروع التحصين الوطني لقطعان الثروة الحيوانية بمحافظة مسندم
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • دول بريكس … خروج على نظام سويفت
  • 88% من المخالفين المراجعين عدلوا أوضاعهم وبقوا في الإمارات
  • استقرار أسعار الذهب عند 2497.53 دولارًا للأوقية
  • رابطة المراجعين الصحفيين
  • ضبط 6 طن أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية بالشرقية
  • تعيينات شركة المياه والصرف.. موعد تقديم طلبات وظائف 2024