أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن تقدميها منحًا دراسية في الجامعة السعودية الإلكترونية في فرع العلا، الذي افتتح في إطار اتفاقية تعاون مشتركة وقّعت مع الجامعة في يوليو، ويأتي الافتتاح ضمن إستراتيجية تنمية القدرات البشرية لتحقيق التميز التعليمي، بما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويتماشى مع رؤية 2030.


وستقدّم الهيئة منحًا دراسية للطلاب المتميزين من أبناء وبنات محافظة العلا في تخصصات البكالوريوس في المحاسبة وإدارة الأعمال والمالية وتقنية المعلومات، ممن تنطبق عليهم الشروط اللازمة، التي تشمل أن يكون المتقدم سعوديًا، ومن خريجي العلا في المرحلة الثانوية، وحصل على القبول المبدئي من الجامعة السعودية الإلكترونية، كما ستتم المفاضلة بناء على الطلاب والطالبات الأحدث تخرجًا والأعلى معدلًا في الثانوية العامة ودرجة القدرات، وستعلن الجامعة عن نتائج المنح عبر البريد الإلكتروني المسجّل في منصة التقديم.
وتقدم الهيئة الملكية لمحافظة العلا 400 منحة دراسية انطلاقًا من التزامها بتطوير القدرات، وبناء منظومة تعليمية متكاملة متاحة للجميع، وتوفير الدعم الذي يمكّنهم من تحقيق طموحاتهم الأكاديمية وتزويدهم بالمهارات الضرورية للتميز في سوق العمل والريادة المستقبلية.
وتؤدي الجامعة السعودية الإلكترونية دورًا مهمًا في تأهيل طلاب العلا وتزويدهم بالمهارات المهنية الضرورية، من خلال تصميم برامج تتماشى مع الإستراتيجيات الاقتصادية الخاصة بالمنطقة وتغطية الفجوة المهارية في تحضير الخريجين لسوق العمل التنافسي، بالإضافة إلى المساهمة بدعم الاقتصاد المحلي والوطني.
كما تعد هذه المبادرة التعليمية عنصرًا مهمًا في تحقيق مستهدفات الهيئة الملكية لمحافظة العلا في بناء القدرات البشرية والمنافسة على مستويات عالمية، وتتيح هذه الجهود المتماشية مع مستهدفات رؤية 2030، تلبية الاحتياجات التعليمية ومواكبة متطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية، بما يضمن وضع الأسس لتنوع اقتصادي مستدام وتحقيق الازدهار طويل الأمد

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتفاقية تعاون مشترك استراتيجي ادارة الاعمال استراتيجية الإلكترونية الاقتصادي البكالوريوس التنمية الاقتصادي التنمية الاقتصادية والاجتماعية الهيئة الملكية الهيئة الملكية لمحافظة العلا

إقرأ أيضاً:

استدعاء أحمد عيد لمعسكر المنتخب استعدادا لمباراة بتسوانا

أكد إبراهيم حسن مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم استدعاء أحمد عيد لاعب المصري لصفوف المعسكر استعدادا لمباراة بتسوانا المقرر لها الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٥.

أثبتت  الأشعة التي خضع لها مصطفي محمد لاعب منتخب مصر الأول لكرة القدم تحت إشراف طبيب المنتخب محمد أبو العلا عن إصابة اللاعب في العضلة الخلفية.

نيس ينهي أزمة انضمام محمد عبدالمنعم إلى منتخب مصر لتحقيق الألقاب.. ماذا طلب مدير الكرة بالزمالك من شيكابالا؟ استدعاء أحمد عيد لمعسكر المنتخب استعدادا لمباراة بتسوانا

كما أثبتت الإشاعات  تعرض عمر مرموش لاصابة بجزع  في الرباط الخارجي للركبة بعد مشاركتهما في مباراة المنتخب امام كاب فيردي، وقرر الجهاز الفني بقيادة حسام حسن  مغادرة الثنائي معسكر منتخب مصر لصعوبة لحاقهما بمباراة بتسوانا.

أكد  محمد أبو العلا  طبيب المنتخب أن إصابة الثنائي رامي ربيعه ومحمد حمدي عبارة عن إجهاد عضلي وجاهزين لمباراة بتسوانا المقرر لها الثلاثاء المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • الهيئة السعودية للمحامين تحصل على وسام امتثال الملكية الفكرية
  • محافظ الجيزة يشهد فعاليات افتتاح جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني»
  • بمشاركة 550 طالب ومعلم.. افتتاح معرض تنمية القدرات الختامي للتربية الفنية بالغربية للعام الدراسي 2023 - 2024
  • خلال افتتاح جامعة باديا.. عاشور: نشجع الاستثمار في التعليم باعتباره من أهم روافد التنمية المستدامة
  • رئيس الوزراء يشهد افتتاح جامعة باديا في أكتوبر
  • رئيس الوزراء يصل مقر افتتاح جامعة باديا في 6 أكتوبر
  • رسمياً .. السعودية تتسلم استضافة بطولة العالم للقدرة والتحمل 2026 
  • استدعاء أحمد عيد لمعسكر المنتخب استعدادا لمباراة بتسوانا
  • رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية بإجمالي 858 مليون جنيه