أعرب الطالب إياد عادل عن سعادته لحصوله على مركز ثاني لمحافظة الإسكندرية والمركز الرابع على مستوى جمهورية مصر العربية بشعبة أدبي قائلًا في تصريحات “للفجر”، "أنا كنت متوقع ومنتظر مكالمة من وزير التعليم لكن الشعور اختلف عند إبلاغي بالنتيجة من والدي وفضلت مصدوم وساكت في البداية.

وتحدث والد إياد عن حلمه وإحساسه اتجاه نتيجة ابنه من خلال بث مباشر للفجر قائلًا "حلمت أن زياد حصل على مركز تالت وطلع من الأوائل وكان الحلم بيتضمن مكالمة هاتفية من صديقي يبلغني بهذا الخبر" وأشار والده أنه صمم بعد الحلم مباشرًا أن يقوم بشراء هدية نجاح إياد استبشارًا لما حدث بالحلم.

وأضافت والدة إياد وهو والدها الوحيد مشيرة إلى مدى اجتهاد إياد طوال العام وإصراره على وصوله لهذه المكانة برغم الصعوبات التي قابلته خلال أيام الدراسة قائلة "في أوقات عديدة كان إياد بيشعر باليأس ولكن سرعان ما كان يستعيد قوته ليصل للنجاح والتفوق".

وأكد "إياد" أنه سيستمر بهذا النهج من الاجتهاد والسعي ليصل إلى مراتب التميز دائمًا متحدثًا "للفجر" عن رغبته في الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية والتي رغب بالدخول بها من بعد دراسته لمادة الجغرافيا هذا العام.

وأوضح "إياد" أنه كان يقوم بالتركيز أثناء المذاكرة خلال العام وحصل على كل الدروس من خلال "أونلاين" مشيرًا إلى صعوبة وتحدي أزمة انقطاع الكهرباء ولكنه كان ما يحاول دائمًا بتنظيم وتنسيق وقته تزامنًا مع الانقطاع الكهربائي.

IMG20240806155336

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقتصاد والعلوم السياسية الاقتصاد الاسكندرية الجمهورية المركز الرابع انقطاع الكهرباء تصريحات للفجر جمهورية مصر العربية محافظة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تسلم هواتف محمولة لأوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم

كرمت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور عبدالهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي لمجلس النواب، أوائل الثانوية العامة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت «مرسي»، خلال الاحتفالية المقامة بمقر الوزارة بالعجوزة، أن ملف ذوي الإعاقة شهد تطورًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة بدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدة حرص الوزارة على الاستمرار في دعم هذه الفئات.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم تدشين العديد من المبادرات التي تستهدف دمج ذوي الهمم في المجتمع بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وجرى توزيع هواتف محمولة وشهادات تقدير على الطلاب.

أوائل الثانوية العامة 

وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث لأبناء مصر ومبدعيها من ذوي الهمم، أوائل الثانوية العامة «فئة الدمج»، مكفوفين، والدبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع من ذوي الإعاقة للعام الدراسي الماضي، متوجهة بخالص الشكر إلى مؤسسة صناع الحياة إحدى مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، على جهودها من خلال مبادرة أحسن صاحب، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية الشريك الدائم لوزارة التضامن في كافة البرامج والمبادرات، وجامعة الجلالة لإطلاقها مبادرة بالتعاون مع الوزارة تتضمن استضافتها للطلاب الأوائل من المكفوفين بمقر الجامعة لمدة يومين لتعريفهم بطبيعة ومتطلبات الدراسة الجامعية وأهم المهارات التي تتطلبها الدراسة الجامعية، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل في عدد من المجالات التكنولوجية. 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يصل إلى جمهورية مصر العربية
  • وزير الداخلية يزور المعهد القومي لتدريب القوات الخاصة في جمهورية مصر العربية
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يزور المعهد القومي لتدريب القوات الخاصة في جمهورية مصر العربية
  • محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية
  • «التضامن» تسلم هواتف محمولة لأوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم
  • د.حماد عبدالله يكتب: عاصمة جمهورية مصر العربية "القاهرة"!!
  • بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي رئيس جمهورية مصر العربية
  • بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي رئيس جمهورية مصر العربية
  • القيادة الذاتية الكاملة لتسلا جاهزة لأوروبا والصين أوائل عام 2025
  • "صوارم" للخيالة السلطانية تحقق المركز الثاني على مضمار "تولوز"