الثورة نت/..
أعلن جيش العدو الصهيوني، مساء اليوم الثلاثاء، عن إصابة خمسة من رتبه العسكرية؛ بينهم ضباط، بجروح خطيرة، خلال الاجتياح البري المتواصل لمدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وقال الناطق باسم جيش العدو، في تصريح مقتضب، إن خمسة ضباط وجنود أصيبوا؛ بينهم اثنين بجراح خطيرة، جراء معارك رفح جنوبي قطاع غزة.

وأوضح أن طبيبًا عسكري برتبة ضابط ومسعف في الاحتياط، أصيبا في وقت سابق اليوم، بجروح خطرة، خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية جنوبي قطاع غزة.


من جانبها، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الصهيونية أن جنود العدو المصابون من لواء “جفعاتي”، وجراحهم خطيرة. بينما نوهت إذاعة جيش العدو إلى أن الإصابات ناجمة عن صاروخ مضاد للدروع.

وفي سياق متصل، أفادت معطيات جيش العدو بإصابة 16 جنديا؛ بينهم 14 بقطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما يرفع الإجمالي المعلن عنه إلى 4 آلاف و272 عسكريًا، منذ بدء الحرب على غزة.

ووفق معطيات جيش العدو ، فإن 14 جنديا أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة، دون أن يحدد مواقع إصابة البقية.

وتوضح بيانات الجيش أنه يتلقى حاليا العلاج 29 جنديا بحالة خطيرة و179 بحالة متوسطة وخمس بحالة طفيفة.

وأمس الإثنين، صرّح المتحدث باسم جيش العدو ، بأن سبعة جنود أصيبوا جراء انفجار عبوة؛ بينهم أربعة مقاتلين احتياط من الكتيبة 9215، بجروح خطيرة خلال معارك جرت في جنوب قطاع غزة.
ووفقًا لما اعترف به جيش العدو فإن 689 ضابطًا وجنديًّا قتلوا منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي وأصيب أكثر من 4200 جندي وضابط بجراح.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جیش العدو قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف العدو الصهيوني لمنزلين بمخيمي البريج والنصيرات

يمانيون../

استشهد سبعة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم الاثنين، في قصف العدو الصهيوني استهدف منزلين في مخيمي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة.
وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا لعائلة حجاب في مخيم البريج ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين، نقلوا إلى مستشفى العودة.
وأضافت أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة أبو هويشل في شارع الدعوة شمال مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40,972 مواطنا، وإصابة 94,761 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • بينهم سيدة وطفلتان.. 6 شهداء في قصف صهيوني على جباليا
  • ستة شهداء بينهم سيدة وطفلتان في قصف صهيوني على جباليا
  • استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف العدو الصهيوني لمنزلين بمخيمي البريج والنصيرات
  • العدو الصهيوني يُضيق الخناق على الفلسطينيين على حاجز “الحمرا” بالأغوار
  • رئيس “سدايا” يكشف عن تقرير يتضمن سبع ركائز رئيسة ترتبط بتقدم المملكة في الذكاء الاصطناعي خلال خمسة أعوام
  • حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح
  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني
  • إصابة ثلاثة أشخاص أحدهم إصابته خطيرة في عملية إطلاق نار في مدينة إب
  • المقاومة اللبنانية تستهدف خمسة مواقع للعدو الصهيوني
  • خلال الـ48 ساعة الماضية.. 223 شهيداً ومصاباً في ٤ مجازر صهيونية بغزة