جنيف-سانا

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم أن 40 رياضياً مشاركاً في الألعاب الأولمبية على الأقل ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا.

ونقلت شبكة “سكاي نيوز” الإخبارية عن مديرة شؤون الاستعداد والوقاية من الأوبئة في المنظمة “ماريا فان كيرخوف” قولها خلال مؤتمر صحفي عقد في جنيف.. “من غير المستغرب أن يصاب الرياضيون لأن الفيروس ينتشر بسرعة كبيرة في بلدان أخرى”، لافتة إلى أنه “في الأشهر الأخيرة شهدت العديد من الدول تفشي ” كوفيد 19″ وحتى في دورة الألعاب الأولمبية حيث ظهرت نتائج فحص 40 رياضياً على الأقل إيجابية”.

وأضافت: إن “لجنة الألعاب الأولمبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بحثت في جميع الأساليب المختلفة التي يجب تطبيقها خلال التجمعات الجماهيرية مثل الألعاب الأولمبية واتخذت الإجراءات اللازمة”.

وأظهرت البيانات التي جمعتها منظمة الصحة العالمية من خلال نظام الرصد في 84 دولة أن نسبة الاختبارات الإيجابية زادت خلال الأسابيع الأخيرة.

وحول الإصابات حول العالم قالت فان كيرخوف: “بشكل عام فإن معدل الاختبارات الإيجابية يزيد على 10 بالمئة لكن هذا الرقم يختلف من منطقة إلى أخرى فهو في أوروبا على سبيل المثال أكثر من 20 بالمئة”، مشيرة إلى أن “هذه الزيادة أدت إلى ارتفاع عدد من نقلوا إلى المستشفيات والوفيات في العديد من البلدان”.

وحذرت فان كيرخوف من أن “الفيروس مستمر في التطور ما يعرضنا جميعاً لخطر ظهور فيروسات أكثر خطورة يمكن أن تفلت من مراقبتنا”، مشيرة إلى أن “مثل هذا الانتشار الواسع لفيروس كورونا غير اعتيادي في هذا الموسم لأن أوبئة فيروسات الجهاز التنفسي تميل إلى الظهور عندما يكون الطقس بارداً”.

ولفتت فان كيرخوف إلى أن الوضع الحالي لا يزال مختلفاً عن الفترة بين عامي 2020 و2022 لأن العالم باتت لديه الآن علاجات ووسائل فحص ولقاحات.

وبحسب منظمة الصحة العالمية كان هناك انخفاض مثير للقلق في تلقي اللقاح على مدى العامين الماضيين خصوصاً بين العاملين في مجال الصحة والأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً داعية إلى معالجة هذا الوضع.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمیة الألعاب الأولمبیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

برفقة حنان بلخي .. مدير عام منظمة الصحة العالمية د.تادروس أدهانوم يصل الى بورتسودان

وصل مدير عام منظمة الصحة العالمية د. تادروس أدهانوم، إلى مدينة بورتسودان السبت ، وذلك برفقة د.حنان حسن بلخي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط (الامرو)، وعدد من مدراء المنظمةوكان في استقباله وزير الصحة الإتحادية د. هيثم محمد إبراهيم ، ومدراء الإدارات بالوزارة، ومدير مكتب المنظمة بالسودان د. شبلي صهباني .وقال وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد ابراهيم في تصريحات صحفية بمطار بورتسودان اليوم السبت، إن الزيارة تأتي إمتدادا لدعم منظمة الصحة العالمية للسودان خلال الفترة الماضية ، ذلك تتويجاً للعلاقات المتميزة، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل بتنسيق وتعاون مشترك بين السودان ومنظمة الصحة العالمية على مدى عقود طويلة ، واضاف أن دعم المنظمة لا يقتصر على الدعم المالي و الفني فقط بل يمتد إلى تحريك جهود المنظمات العالمية الأخرى لتمويل أنشطة السودان.وأشار هيثم إلى أن الزيارة ستشمل تتنظيم مقابلات مع قيادة الدولة ممثلة في لقاء نائب رئيس المجلس السيادي الفريق مالك عقار وعضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق مستشار بحري ابراهيم جابر، و كذلك لقاء الممثل المقيم لوكالات الأمم المتحدة بالإضافة إلى عدد من الزيارات التفقدية والميدانية إلى المرافق والمنشأت الصحية، فضلاً عن زيارة لمركز إيواء النازحين .سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • مدير منظمة الصحة العالمية: حرب السودان خلفت أكثر من 20 ألف قتيل
  • هل إصابة الحامل بفيروس كورونا خطر على الجنين ؟.. دراسة تكشف السر
  • مدير الصحة العالمية يوجه نداء عاجلا من السودان
  • البرهان يبحث مع مدير منظمة الصحة العالمية دعم القطاع الصحي بالسودان
  • منظمة الصحة العالمية تكشف حصيلة قتلى حرب السودان
  • منظمة مشاد: نرحب بزيارة مدير منظمة الصحة العالمية
  • الصحة العالمية: أكثر من 20 ألف قتيل بحرب السودان
  • برفقة حنان بلخي .. مدير عام منظمة الصحة العالمية د.تادروس أدهانوم يصل الى بورتسودان
  • الصحة: لم نرصد أي إصابة بفيروس جدري القرود