عقد مجلس جامعة حلوان اجتماعه الشهري اليوم، برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة، وناقش المجلس عدة قضايا هامة تخص الشأن الجامعي والعملية التعليمية.

وضع الخطة الزمنية للفصل الدراسي الصيفي

واستهل «قنديل» الاجتماع بتوجيه الشكر لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين على جهودهم في إنجاح سير الامتحانات وإعلان النتائج، مشددا على ضرورة الانتهاء من جميع النتائج، مؤكدا أهمية الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات الأكاديمية للطلاب.

ومن أبرز القضايا التي ناقشها المجلس وضع الخطة الزمنية للفصل الدراسي الصيفي وبدء الاستعدادات للعام الدراسي الجديد وإجراء الصيانة اللازمة للمنشآت والمدن الجامعية، كما تم متابعة انتظام اختبارات القدرات في الكليات المعنية، وهي كلية الفنون الجميلة وكلية الفنون التطبيقية وكلية التربية الفنية كلية التربية الموسيقية كلية تربيه رياضيه بنين وبنات، والتأكيد على الاهتمام بالأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية ومناقشة ميزانية الأنشطة الطلابية للعام الجامعي القادم.

تطوير المقررات الإلكترونية

كما شدد رئيس جامعة حلوان على ضرورة الإسراع في استكمال تطوير المقررات الإلكترونية لكل الكليات والبرامج الدراسية، تماشيا مع التوجه نحو التعليم الرقمي وتعزيزاً لجودة العملية التعليمية، وتم مناقشة موضوع الكتاب الجامعي بشكل مستفيض، حيث أكد المجلس أهمية تحديث محتواها وأن يكون مؤلف جماعي بما يتوافق مع أحدث التطورات العلمية في مختلف التخصصات.

وأكد «قنديل» أن الجامعة تضع مصلحة الطالب في المقام الأول وتسعى لتوفير بيئة أكاديمية محفزة للإبداع والابتكار، مشيرا إلى أن مبنى الجامعة بالمهندسين سيخصص للتدريب لفتح آفاق تدريبية لكل القطاعات، موجها الشكر لأسرى طلاب من أجل مصر وقطاع شؤون التعليم على تنظيم معرض الابتكارات، كما أوصى بتنظيم حفل تخرج موحد لأوائل جامعة حلوان.

ووافق المجلس أيضا على منح اللقب العلمي لـ12 أستاذا و8 أساتذة مساعدين و15 مدرسا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس أمين عام اختبارات القدرات الأنشطة الطلابية التربية الفنية التربية الموسيقية السيد قنديل العملية التعليمية آفاق جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات

استقبل الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، وفد المجلس الأعلى الخاص بإنشاء مركز التطوير المهني وتأهيل الخرجين لسوق العمل مكون من الدكتورة دينا عادل لبيب، والدكتورة مها محمدي موسى، وذلك في إطار الانتهاء من إنشاء المركز الجامعي للتطوير المهني (UCCD) ويهدف هذا المركز التدريبي إلى صقل مهارات طلاب الجامعة لسوق العمل من خلال تقديم دورات تدريبية مجانية وورش عمل للخريجين.

هذا وقد قام الوفد، برفقة رئيس الجامعة، بزيارة السيد اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، لإطلاعه على آخر المستجدات المتعلقة بالمركز.

وأكد الدكتور حسن الدمرداش، أن هذا المركز يحقق رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي "تحالف وتنمية"، والتي تهدف إلى إكساب الطلاب مهارات سوق العمل.

 وأوضح أن جميع التدريبات المقدمة مجانية، وتقوم بها جهات علمية وتدريبية متخصصة، تشمل الدورات المقدمة ( مهارات اللغات، التوظيف، ريادة الأعمال، وكتابة السيرة الذاتية)، حيث يحصل المتدربون على شهادات معتمدة من الجامعة والجهات التدريبية.
ينظم المركز أيضًا معارض للأعمال والتوظيف (Job Fairs) لمساعدة المتدربين في العثور على وظائف من خلال الشركات والهيئات المشاركة. 
هذا ويُعتبر هذا المركز واحدًا من 37 مركزًا في الجامعات المصرية الحكومية والتكنولوجية والأهلية، والتي تهدف جميعها إلى دعم الخريجين في صقل مهاراتهم وتاهيلهم لسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات
  • بدء الدراسة في جامعة باديا العام الدراسي الجديد
  • كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تقدم برنامج نظم المعلومات الحيوية للعام الجديد 
  • تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد
  • 9 استعدادات من جامعة بنها قبل بداية العام الدراسي الجديد.. تفاصيل
  • رئيس جامعة بنها يستعرض الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد   
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.. اعرف فيها كام يوم إجازة
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد