أكد محمد جبران، وزير العمل، أن الدولة المصرية حريصة على تشجيع الاستثمار، ودعم الصناعة، والاهتمام بالتصدير، وتوفير بيئة العمل اللائقة.

وأشاد جبران في ختام جولته اليوم الثلاثاء خلال زيارته إلى محافظة الغربية، بزيارة مصنع فخرى لإنتاج العطور وعجينة الياسمين بقرية شبرا بلولة بمركز قطور، حيث ينتج المصنع 6000 طن سنويا، ويعمل فيه ما يقرب من 4000 مزارع في زراعة 700 فدان، ويغذي سوق العمل العالمي ب60% من احتياجاته للتصنيع.

وخلال الزيارة اجتمع وزير العمل محمد جبران، مع ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسي، واللواء اشرف الجندي، محافظ الغربية؛ لبحث سبل إزالة جميع المعوقات التي قد تواجه صناعة العطور الزيتية، والتشجيع على الاستثمار فيها، وجرى استعراض بعض هذه التحديات وطرق حلها .

واستمع وزير العمل، ووزيرة التضامن، ومحافظ الغربية، من إدارة المصنع إلى تفاصيل سير العملية الإنتاجية، مجددين تأكيدهم على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإزالة كافة المعوقات أمام الصناعة والتصدير، وتوفير فرص العمل اللائقة .

وتجولوا بين العاملين بهذا المصنع الكائن بقرية شبرا بلولة السخاوية "الشهيرة باسم شبرا بلولة"، التي تقع على بُعد حوالي 97 كيلو متر، شمال العاصمة القاهرة، وتنتج أكثر من نصف إنتاج العالم من الياسمين.

وتتميز بالتربة الخصبة لهذا النوع من الزهور، حيث تنتج هذه النوعية من الأزهار ذات الرائحة  الكلاسيكية التي تدخل في صناعة العديد من العطور، وهو ما يجعل الياسمين "حجر أساس في صناعة العطور"،حول العالم .

شارك في الجولة،السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي..ووفد من وزارتي العمل، والتضامن ،ومن مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد جبران وزير العمل الدولة المصرية الاستثمار الصناعة الغربية الياسمين وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

غدًا الإثنين بـ سوتشي الروسية.. وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري العاشر بـ«مجموعة البريكس»

يُشارك محمد جبران، وزير العمل، خلال اليومين المُقبلين، الإثنين والثلاثاء، في أعمال الاجتماع الوزاري العاشر للوزراء العمل والتشغيل التابع لمجموعة البريكس، والمُقرر عقده بسوتشي الروسية، وذلك بدعوة رسمية من وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسية، لمناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج.

وتنعقد «الفعاليات» بحضور مدير عام منظمة العمل الدولية، والسكرتير العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، وممثلين عن منظمات أصحاب الأعمال، والعمال في الاتحاد الروسي، ووزراء عمل، ورؤساء وفود من الدول الأعضاء لمجموعة البريكس منها: روسيا، والبرازيل، والهند، والصين، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية، وإيران وغيرها.

وبحسب بيان صحفي عن وزارة العمل، اليوم الأحد، من المُقرر أن يتحدث الوزير جبران في مداخلات بشأن مجموعة من المحاور منها «التدريب المهني وربطه بإحتياجات سوق العمل»، و«برامج الحماية الاجتماعية للعاملين»، و«تحديات سوق العمل وكيفية مواجهتها»، وغيرها من قضايا العمل.

وقالت الدكتور رشا عبد الباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، إن الوزارة شاركت على مدار اليومين الماضيين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في اجتماعات مجموعة الخبراء، التي تسبق الاجتماع الوزاري.

يُشار إلى أن مصر انضمت رسميًا مطلع العام الجاري، إلى «تجمع بريكس»، الذي يضم 11 دولة كبرى، منها: روسيا، والصين، والهند، والبرازيل، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية، وإيران، والذي يُعتبر أحد أهم التكتلات الاقتصادية في العالم نظرًا للثقل الاقتصادي لِدِوله، التي تستحوذ على 25% من صادرات العالم.

اقرأ أيضاًمدير البعثة البارالمبية: حققنا 6 ميداليات حتى الآن ونطمح في المزيد من الإنجازات

محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: نحتاج تأسيس نظام توجيه مهني شامل لمواكبة التنوع بسوق العمل
  • وزير العمل يقدم عددا من التوصيات إلى «بريكس»: تنمية رأس المال البشري أولوية
  • خبير اقتصادي: الدولة تتجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بجميع المجالات
  • «اتحاد الصناعات»: الدولة أدخلت أحدث خطوط التصاميم العالمية في صناعة الأثاث
  • وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري لـ«مجموعة بريكس» في روسيا
  • غدًا.. وزير العمل يشارك بالاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل بـ"مجموعة البريكس"
  • غدًا الإثنين بـ سوتشي الروسية.. وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري العاشر بـ«مجموعة البريكس»
  • وزير الصناعة بحث مع شركة “فوتون موتور” في الصين.. تعزيز التعاون في صناعة المركبات.. وتوطين صناعة الباصات والشاحنات والنقل الخفيف في المملكة
  • وظائف البوسنة والهرسك.. وزير العمل لـ المتقدمين: احذروا الصفحات والشركات الوهمية
  • وزير الصناعة السعودي يبحث مع فوتون الصينية إقامة صناعة المركبات بالمملكة