السويداء-سانا

أخمد عناصر الإطفاء بالسويداء اليوم حريقاً على طريق الحج قرب مفرق قرية سليم انتشر على مساحة نحو 150 دونماً، وذلك وفق قائد فوج الإطفاء فادي الداوود.

وأوضح الداوود في تصريح لمراسل سانا أنه فور الإبلاغ عن نشوب الحريق توجهت آليتان من فوج الإطفاء إلى الموقع وعند الوصول تبين اشتعال النار في مساحة واسعة ضمنها أشجار لوز وزيتون ودوالي عنب وبقايا حصاد.

وأضاف: إن عمليات الإخماد والسيطرة على الحريق والقيام بعمليات التبريد تمت بمساندة من مديريات الدفاع المدني والزراعة والموارد المائية وبلدية ولغا والأهالي.

 عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تغلق أكاديمية وهمية في الزقازيق بالشرقية

أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارا بغلق المُنشأة تحمل اسم «مركز الحياة للتنمية والتدريب - أكاديمية الحياة»، في شارع سعد زغلول بالزقازيق في محافظة الشرقية، والتي تقوم بالإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن قبول الطلاب، في أقسام التمريض ومساحة وخرائط ونظم المعلومات وإدارة أعمال ومحاسبة وسياحة وفنادق ولغات وترجمة، وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادات الإعدادية والثانوية العامة والثانوية الأزهرية والدبلومات الفنية بمجموع 50%.

ضبط كيان وهمي دون ترخيص

كما تدَّعى إمكانية حصول خريجي مجالات التمريض على وظيفة مُمرض عام أو مُتخصص، وخريجي مساحة وخرائط على وظيفة فني مساحة، مع إمكانية إثبات الوظيفة بالبطاقة، فضلاً عن الترويج لنفسها بأنها تُعطى شهادات معتمدة، وذلك دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المُختصة.

ووجه «عاشور» بمُخاطبة الجهات المُختصة؛ لإعمال شأنها نحو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ لتنفيذ القرار الوزاري بالغلق الإداري، واتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية حيال المُنشأة حال مُعاودة مُمارسة أعمالها مرة أخرى.

الحفاظ على مصالح الطلاب

وأشاد الوزير بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، مُوجهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة؛ لمداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

مقالات مشابهة

  • 14 شهيدًا وعشرات الإصابات في قصف إسرائيلي على ريف حماة بسوريّة
  • "سانا": ارتفاع عدد قتلى الغارة الإسرائيلية على مصياف إلى 14
  • التليفزيون السوري: حريق كبير في ريف حماة بسبب الغارات الإسرائيلية
  • فرق الإطفاء تسيطر على حريق مركبتين في سلوى
  • أسباب الحريق الهائل في ناقلة نفط كانت في طريقها إلى عدن
  • مصرع امرأة وإصابة أخرى ورجل جراء اندلاع حريق داخل منزلهم شرقي بغداد
  • مصرع امرأة وإصابة اخرى ورجل جراء اندلاع حريق داخل منزلهم شرقي بغداد
  • حريق يلتهم غابات في وسط ألمانيا .. وطائرات تتدخل
  • قرار للنظام السوري يثير مخاوف واسعة في السويداء المنتفضة ضده.. انتقام من الأهالي
  • «التعليم العالي» تغلق أكاديمية وهمية في الزقازيق بالشرقية