أطلقت جامعة كفر الشيخ مبادرة «سفراء التكنولوجيا» بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة» وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي أُقيمت بكلية العلوم بالجامعة، برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، وتهدف إلى توفير التدريب والتمكين للشباب وطلبة الجامعة، وتحقيق التنمية المستدامة من خلال استخدام التكنولوجيا، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتعزيز المعرفة الرقمية وتنمية المهارات التقنية بين الشباب.

تكريم المتدربين من الخريجين والطلاب

وكرمت الجامعة المتدربين من الخريجين والطلاب الذين اجتازوا الدورة التدريبية على مدار أسبوعين، بحضور الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مجدي محفوظ، عميد كلية العلوم، والعقيد أسامة الدسوقي، مدير مكتب حياة كريمة بكفر الشيخ، وإسلام جبر، منسق حياة كريمة بكفر الشيخ، ومشرفي التدريب من المؤسسة، والمُدربين من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أنّ الهدف من المبادرة هو تطوير المهارات الرقمية، وتقديم برامج تدريبية متخصصة في مجالات التكنولوجيا الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات، وإنترنت الأشياء، والأمن السيبراني، وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال من خلال دعم الشباب في تحويل أفكارهم الابتكارية إلى مشاريع ريادية من خلال توفير الموارد اللازمة والتوجيه المهني، وتقليص الفجوة الرقمية لضمان وصول التدريب والموارد التقنية إلى المناطق النائية والقرى، مما يسهم في تحقيق العدالة الرقمية.

برامج تدريبية مكثفة وتنظيم ورش عمل

ومن جانبها، أشارت الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أنّ المبادرة تشمل برامج تدريبية مكثفة وتنظيم ورش عمل وبرامج تدريبية بالجامعة بالتعاون مع مدربين متخصصين من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالاضافة إلى منح تدريبية وشهادات معتمدة، حيث يتم تقديم منح تدريبية للشباب المتميزين الذين يتم اختيارهم بناءً على معايير محددة، بالإضافة إلى شهادات معتمدة بعد اجتياز البرامج التدريبية، أيضاً توفر المبادرة إتاحة الفرصة للشباب للمشاركة في مشاريع تطبيقية عملية مع شركات تقنية رائدة، مما يعزّز من خبراتهم ويزيد من فرصهم في سوق العمل.

هذا ويأمل القائمون على المبادرة أنّ تسهم في تمكين الشباب، وتعزيز قدراتهم التقنية، مما يُساعدهم على المنافسة في السوق العالمية، ويساهم في تحقيق التنمية المستدامة، كما تعكس هذه المبادرة التزام مؤسسة «حياة كريمة» ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتطوير البنية التحتية الرقمية، وتمكين المجتمعات الريفية.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مبادرة سفراء التكنولوجيا حياة كريمة الدورة التدريبية المهارات الرقمية برامج تدريبية الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات جامعة کفر الشیخ حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«رياضة كفر الشيخ» تطلق دورة إنقاذ الغرقى.. شروط الاشتراك

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، إطلاق دورة إنقاذ الغرقى وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب «الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية» والاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، لأعضاء فرق الجوالة والجوالات وأعضاء مراكز الشباب التابعين للمديرية خلال الفترة من 22 سبتمبر وحتى 26 سبتمبر 2024 بحمام سباحة نادي سخا الرياضي.

شروط ورسوم الاشتراك في دورة إنقاذ الغرقى

ووحدّت المديرية شروط ورسوم الاشتراك في دورة إنقاذ الغرقى، وهي كالتالي:

- إجادة القراءة والكتابة.

- إجادة السباحة الحرة بشكل تام، ويستطيع المتقدم السباحة لمسافة 200 متر في زمن 5 دقائق دون توقف، وأن يستطيع أيضاً الغطس تحت الماء لمسافة 25 متر دون ظهور أي جزء من أجزاء الجسم، وأنّ يجتاز الاختبار المبدئي.

- دفع رسم الاختبار المبدئي للسباحة واستمارة الاشتراك بمبلغ وقدره 50 جنيهاً فقط ولا يحق استرداد المبلغ بعد السداد، بالإضافة إلى رسم حضور الدورة و التدريب على مهارات الإنقاذ بمبلغ وقدره 600 جنيه فقط ولا يحق استرداد المبلغ بعد السداد، ورسم كتاب الدورة بمبلغ وقدره 100 جنيه ولا يحق استرداد المبلغ بعد السداد.

- مدة حضور الدورة 5 أيام شاملة الاختبارات والتدريب على أنّ يقوم المتقدم باستكمال استمارة الاشتراك للدورة ومرفق بها عدد 2 صورة شخصية مقاس 6x4 وعدد 2 صورة بطاقة الرقم القومي.

شهادة وكارنيه مزاولة مهنة الإنقاذ

وأكد الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنّه سيتم منح من يجتاز الاختبار النهائي للدورة شهادة وكارنيه مزاولة مهنة الإنقاذ من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، وله الحق في توثيق الشهادة بالخارجية.

مقالات مشابهة

  • السعودية تطلق مبادرة وطنيه لإستبدال المكيفات القديمة بمكيفات حديثة وعروض مغرية
  • البحر الأحمر تستعد لإطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية
  • اليوم... بدء فعاليات دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  • خبراء: القدرات الرقمية عنصر أساسي لتحقيق التقدّم الاقتصادي والاجتماعي
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير الشباب على تحقيق 7 ميداليات بارالمبية
  • جامعة بني سويف تطلق قافلة تنموية وطبية وتوعوية لقرية شريف باشا
  • «رياضة كفر الشيخ» تطلق دورة إنقاذ الغرقى.. شروط الاشتراك
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة زراعية ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قوافل شاملة ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • بدء تسجيل الرغبات في تنسيق جامعة الأزهر 2024 عبر بوابة مصر الرقمية.. رابط مباشر