مسقط- الرؤية

تنطلق الأحد المُقبل فعاليات منتدى المهارات البحثية الثالث، الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالشراكة مع الجامعة العربية المفتوحة، خلال الفترة من 11 وحتى 22 أغسطس الجاري.

ويستهدف المنتدى العُمانيين من طلاب الدراسات العليا، ويتضمن مجموعة من الجلسات التدريبية، والورش العملية التي تغطي مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بالمهارات البحثية للبحث النوعي.

ويُعد منتدى المهارات البحثية فرصة قيّمة لطلاب الدراسات العليا للتعرف على المهارات البحثية اللازمة لنجاحهم في مسيرتهم العلمية، كما أنه يوفر فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين طلاب الدراسات العليا من مختلف الجامعات.

ويسعى المنتدى إلى تزويد الباحثين وطلاب الدراسات العليا بفهم شامل للمفاهيم الأساسية للبحث النوعي، بما في ذلك فلسفته ومبادئه وتقنياته، ومساعدتهم على تطوير مهارات التفكير النقدي والتحليلي اللازمة لصياغة أسئلة البحث وفرضيات الدراسة وتحليل البيانات، والتشجيع على التفكير الإبداعي في أساليب جمع البيانات وتحليلها، وتعزيز المهارات في التواصل الفعال لنتائج أبحاثهم ونشرها وتوظيفها في خدمة المعرفة الإنسانية.

وتسلط النسخة الثالثة من المنتدى الضوء على البحث النوعي الذي يوفر فهمًا عميقًا للظواهر الاجتماعية والإنسانية، والتركيز على فهم المعنى وتفسير التجارب الفردية والجماعية، كما يجد الباحثون النوعيون شغفهم بتوظيف مجموعة متنوعة من الأساليب لجمع البيانات، مثل الملاحظة والمشاركة والاستماع إلى القصص والتجارب الإنسانية.

يشار إلى عدد المتقدمين للمشاركة في النسخة الثالثة من المنتدى بلغ 130 باحثا وباحثة، تأهل منهم 76 بعد خضوعهم لعمليات الفرز واستيفاء شروط المشاركة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس الشركة المتحدة للرياضة: منتدى الإعلام الرياضي هدفه نبذ التعصب

أكد محمد يحيى لطفى رئيس الشركة المتحدة للرياضة خلال كلمته الافتتاحية بمنتدى الإعلام الرياضي، أن المنتدى هدفه تطوير الإعلام فى مجال الرياضة.

وقال لطفى خلال كلمته، أن المنتدى يهدف أيضا لنبذ التعصب الرياضي من خلال جلسات على مدار يومين من أجل تطوير كل ما يخص الرياضة بشكل عام.

حرص عدد من النجوم الرياضيين على حضور انطلاق منتدى الإعلام الرياضي اليوم الأحد بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر تحت شعار " إعلام رياضي محترف " بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب و الرياضة للجلسة الإفتتاحية بتنظيم الشركة المتحدة للرياضة، و يستمر لمدة يومين.

حضر كلا من، فاروق جعفر نجم الزمالك السابق و تامر بجاتو نجم القطبين السابق وأسامة عبد الموسم مدرب حراس مرمى المنتخب الأوليمبى السابق و أحمد الشناوي الحكم الدولى السابق.

و يستعرض المنتدى مناقشة حول التحديات و الصعوبات الذى يواجهها الإعلام الرياضى المصرى و يناقش الأساليب و الطرق الحديثة لمواجهة تلك التحديات من خلال جلسات ورش عمل تفاعلية.

و يشارك في الجلسات بول مكارثي الرئيس التنفيذى لرابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية، اليسون بيندار المراسلة الرياضية العالمية و الكاتب الصحفى حسن المستكاوى و الإعلامى سيف زاهر.

كما يشهد المنتدى الحديث عن تصور الجمهور للبودكاست على مدار العقد الماضى، فضلا عن المهارات اللازمة لتحديد و إتقان الاتجاهات المتغيرة في العصر الجديد للإعلام الرقمي.

ويشارك فى المنتدى عدد من الإعلاميين الرياضيين المصرين و البريطانيين.

يذكر أن منتدى الإعلام الرياضي هو منتدى متخصص يوفر فرصة فريدة للصحفيين والإعلاميين الرياضيين للقاء ومناقشة أهم قضايا الإعلام الرياضي، والاحتكاك بكبار قادة المؤسسات والتجمعات المهنية الرياضية، حيث يحضر المنتدى شخصيات بارزة ومؤثرة إعلاميًا ورياضيًا على مدار يومين في جلسات ومناقشات مفتوحة وورش عمل تفاعلية.

يُنظم منتدى الإعلام الرياضي بالشراكة بين كل من "المتحدة الرياضية" و"منتدى مصر للإعلام" وشركة 30N، بالتعاون مع رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 200 مختص وخبير.. انطلاق منتدى صون الطبيعة لدول غرب آسيا بالرياض
  • انطلاق مهرجان الثقافة والفنون الثالث في قضاء عقرة بإقليم كوردستان (صور)
  • انطلاق فعاليات اليوم الثاني لمنتدى الإعلام الرياضي
  • انطلاق فعاليات اليوم الثانى والختامى لمنتدى الإعلام الرياضى
  • «منتدى الاتصال الحكومي» يطلق 4 كتب تخصصية حصرية
  • كواليس منتدى الإعلام الرياضي بحضور أشرف صبحي
  • رئيس الشركة المتحدة للرياضة: منتدى الإعلام الرياضي هدفه نبذ التعصب
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • تأجيل محاكمة 73 متهما بـ "مجموعات العمل النوعي" الإرهابية لـ 9 نوفمبر
  • «البرهان» يعود إلى بورتسودان عقب مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي