أعلن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، إطلاق مبادرة تحت شعار" السعر مش سر" ضمن مجموعة من الإجراءات تنفذها المحافظة لضبط الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار، خاصة السلع الأساسية والتموينية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وأجهزة التموين المعنية.

 حيث تستهدف المبادرة توعية المواطن سواء كان تاجرا أو مستهلكاً من خلال حثه على المشاركة الفاعلة ومساعدة أجهزة الدولة المعنية في جهودها  في هذا الشأن،  وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالوقوف على مشكلات المواطنين والعمل المتواصل لتحسين مستوى وجودة حياته.

وتؤكد المبادرة على أن من حق المواطن إعلامه بسعر السلعة، وأنه ينبغي عليه أن يطالب بالإعلان عن ذلك  من خلال وضع السعر على السلعة أو قائمة أسعار في مكان واضح بالمحل التجاري،  خاصة وأن الإعلان عن سعر المنتج يعزز من مصداقية وشفافية التاجر ويدعم نشاطه التجاري، وأن على الجميع أن يتعاون ويتشارك ويغلب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة من أجل وطن أمن ومستقر ومستمر نحو تنمية شاملة ومستدامة.

كما أتاحت محافظة بني سويف العديد من وسائل للتواصل مع  المواطنين، منها 01508800285 ( واتس – تليجرام )،الخط الساخن 114، ومبادرة "قابل المسئول" (https://forms.gle/2RrmsbYLVBGJcvoK8)، وتطبيق بني سويف معاك، رسائل الماسينجر على الصفحة الرسمية للمحافظة ، بجانب بعض الوسائل التي تتيحها الدولة مركزيا، منها بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة، مبادرة صوتك مسموع 136 لشكاوى المرور125 لشكاوى المياه 19588 جهاز حماية المستهلك 19959 لشكاوى التموين،105 أو 15335 للشكاوى الخاصة بالصحة.

كلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع التموين والوحدة الاقتصادية  بوضع ملصقات المبادرة على المحال التجارية ، لتعميم المبادرة، حيث يحتوي الملصق على "باركود" (QR) الخاص بالمبادرة وكافة التفاصيل عنها وكيفية التواصل والإبلاغ عن أية مخالفات.

إضافة إلى التوجيه بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية بالقرى والمدن، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أية زيادات غير مبررة في بعض أسعار السلع الأساسية، وذلك من خلال حملات تنفذها أجهزة التموين المعنية، بالإضافة إلى لجان المتابعة الميدانية تحت اشراف الإدارة العامة للمتابعة بديوان عام المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اطلاق مبادرة السعر شعار السلع غلاء جهاز حماية بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية بحضور الدكتورة ايمان ريان نائب المحافظ، اجتماعا تنسيقيًا موسعا لاستعراض ومناقشة جهود الأجهزة التنفيذية بمختلف القطاعات الخدمية للبدء في تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

يأتي ذلك تنفيذًا لرؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية وتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل جميع الفئات العمرية تغطي جميع محافظات الجمهورية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل.

واستهل محافظ القليوبية، الاجتماع بالاستماع إلى كافة الجهات والاستعدادات الخاصة بها، حيث استمع المحافظ بعرض من مديريات الشباب والرياضة والصحة، والثقافة، والشباب والرياضة، والعمل، والتضامن، والأوقاف، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والتموين والجمعيات الاهليه حول تنفيذ الخطط والرؤى المستهدفة ونوعية الخدمات والأنشطة المتنوعة المقدمة للمواطنين، خلال فعاليات المبادرة وذلك وفق جداول زمنية محددة، حيث وجهت بأهمية استغلال الإمكانيات الموجودة داخل المحافظة والتنسيق فيما بينها لتنفيذ فعاليات المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، الذى يأتى فى إطار توجيهات القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل لدعم استراتيجية الدولة المصرية لتنمية الإنسان المصرى وتحقيق رؤية مصر 2030.

ووجه المحافظ بتكثيف الجهود للظهور بالشكل اللائق خلال المبادرة مشيرا أنه سيتم تطبيق فاعليات في مجالات الصحه وقوافل طبيه تجوب المحافظة واستهداف ملف محو الامية والخدمات التي تقدم في السيارات المتنقله وسيارات التدريب في قطاعات الصناعه والحرف والزراعه والارشاد الزراعي بالاضافة إلى تقديم مساعدات وخدمات عينية كالكراسي المتحركه واشراك جامعه بنها  والتربيه والتعليم كشريك اساسي في المبادرة.

وشدد على ضرورة التنسيق الكامل بين الأجهزة والجهات المشاركة وتوحيد الجهود لتعظيم الاستفادة من الإمكانيات والقدرات والموارد المتاحة لتفعيل أهداف المبادرة لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة لمواطني المحافظة، مؤكدًا حرصه التام على متابعة تنفيذ تلك المبادرة لتعزيز فعاليتها كونها تشمل محاور التنمية البشرية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • بسبب غلاء البيض.. «حماية المنافسة» يحيل 21 من كبار منتجي بيض المائدة إلى النيابة «فيديو»
  • بدعم قيمته 1000 ريال.. “كفاءة الطاقة”: إطلاق مبادرة استبدال أجهزة التكييف “الشباك” القديمة بمرحلتها الكاملة
  • ضمن مبادرة «قابل المسؤول».. محافظ بني سويف يستمع لمطالب أهالي الواسطى
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • محافظ المنوفية يترأس اجتماع لجنة تقييم مشروعات مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • تذمر واستياء بين المغاربة بسبب غلاء اللحوم ووصول أسعارها لمستويات قياسية
  • استعدادات مكثفة بـ «القليوبية» لتدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • محافظ القاهرة: مبادرة إحنا مين تسعى للتوعية بالتاريخ وترسيخ الهوية المصرية
  • القنصلية العامة في ملبورن تشارك في احتفالية مبادرة المساعدة الطبية للمشردين