كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بإعداد خطة متكاملة تتضمن تحديد المهام والتكليفات والمسئوليات والإجراءات الواجب إتباعها بكل جهة قبل وأثناء وبعد سقوط الأمطار والسيول، وأسلوب التدخل فى كل مرحلة منها، وذلك بإشراف من السكرتير العام للمحافظة، ولاسيما فى ظل المتغيرات المناخية المختلفة الحالية، لتحقيق الجاهزية الكاملة، والتأكد من الإمكانيات والمعدات المتوافرة لديها للتعامل الفورى مع أى أحداث طارئة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن.

 موجهاً إلى قيام مديرية الرى بالتنسيق مع الوحدات المحلية للإنتهاء الكامل من أعمال تطهير البرابخ، وإزالة أى تعديات بمسار مخرات السيول فى غضون 15 يوم، والتى تضم 36 مخر صناعى و 22 سد إعاقة، و 14 حاجز ترابى، و 22 بحيرة صناعية، على أن يتم بالتوازى التنسيق بين كافة الجهات بحيث يتم تحديد أنساق لأسلوب الدفع والتعامل بالمعدات بواسطة الجهة المختصة.

 ووفقاً لرؤية مركز العمليات فى حالة حدوث أمطار أو سيول لتحقيق التنظيم الجيد فيما بينها.

 وشدد الدكتور إسماعيل كمال على أهمية قيام مديرية التضامن الإجتماعى بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم لمراجعة معسكرات الإيواء العاجل والإغاثة ، والإطمئنان على ما لديها من إمكانيات ، والتعرف على الأماكن البديلة بالمدارس ومراكز الشباب لإقامة الخيام بواسطة المتطوعين وفرق الكشافة.

 مكلفاً بتحقيق التكامل بين مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن ، ومديريات الخدمات على مدار الساعة ورفع درجة الإستعداد القصوى لسرعة التدخل مع أى أحداث والحد من تداعياتها على الوجه الأكمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز سيطرة الشبكة الوطنية الشباب والرياض الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة التربية والتعليم مركز سـيطرة الشبكة الوطنيـة للطـوارئ والسلامة العامة شبكة الوطنية للطوارئ الشبكة الوطنية

إقرأ أيضاً:

الوزاري الخليجي يدعو لخطة متكاملة لعودة السلطة إلى غزة

أكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي، الاثنين،9 سبتمبر 2024 ، على أهمية الاستعداد بـ"خطة متكاملة" لعودة السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة عند انتهاء الحرب الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال بيان ختامي أصدره عقب انعقاده دورته 161 في الرياض التي بحث خلالها "مستجدات العمل الخليجي المشترك، وتطورات القضايا السياسية إقليمياً ودوليا".

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وانعقد الاجتماع في وقت سابق الاثنين، في مقر الأمانة العامة بالرياض، برئاسة محمد بن عبدالرحمن بن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري رئيس الدورة الحالية للمجلس.

وأدان المجلس "استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة" وطالب بـ"وقف فوري لإطلاق النار في القطاع".

ودعا إلى "إنهاء الحصار المفروض على القطاع، ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، وضمان تأمين وصول كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية والاحتياجات الأساسية لسكان غزة".

كما ندد بـ"استمرار استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمنظمات الإنسانية والأممية في قطاع غزة، بما في ذلك استهداف المدارس التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا )".

وشدد "على أهمية زيادة دعم المجتمع الدولي لوكالة الأونروا في ظل الظروف الإنسانية الحرجة"، مؤكداً على أهمية استمرار الوكالة في أداء مهامها "بما يضمن توفير المتطلبات الأساسية للفلسطينيين".

وعلى هامش اجتماع الرياض، انعقد اللقاء المشترك للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون الخليجي وكل من روسيا والهند والبرازيل، وناقش التطورات في قطاع غزة والتصعيد بالمنطقة.

وأكد المجلس "أهمية الاستعداد بخطة متكاملة لعودة السلطة الفلسطينية لغزة عند انتهاء الحرب في القطاع".

وأشار إلى "التأكيد على رفض مجلس التعاون لتكريس فكرة فصل غزة عن الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وأي أطروحات عن مستقبل غزة يجب أن تكون في سياق العمل على حل شامل يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967وعاصمتها القدس الشرقية".

ودعا المجلس إلى "وقف استهداف الوجود الفلسطيني في القدس ومحاولات فرض السيادة الإسرائيلية عليها، في مخالفة صريحة للقانون الدولي والقرارات الدولية والاتفاقات القائمة المبرمة بهذا الشأن".

كما رحب المجلس بـ"إعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي منها عتاد يستخدم في الحرب الحالية على غزة".

وأشار إلى أن "الإعلان يتماشى مع قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية، الداعية لوقف فوري لإطلاق النار وحماية المدنيين، ودعم الجهود الجارية لإنهاء الحرب في قطاع غزة".

والاثنين الماضي، أعلن وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، أمام أعضاء البرلمان، أن بلاده ستعلق نحو 30 من أصل 350 ترخيصا لبيع الأسلحة لإسرائيل.

وأدان المجلس "تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي ( بنيامين نتنياهو ) بشأن محور فيلاديلفيا، والمحاولات العبثية لتبرير الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقوانين والأعراف الدولية".

وأكد المجلس "تضامن دوله ووقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة المزاعم الإسرائيلية".

وحذر من "عواقب هذه التصريحات الاستفزازية، وما لها من تبعات في تقويض جهود الوساطة لدولة قطر وجمهورية مصر والولايات المتحدة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين".

والاثنين الماضي، اتهم نتنياهو مصر، خلال مؤتمر صحفي، بـ"تسهيل" تهريب أسلحة إلى قطاع غزة عبر محور فيلادلفيا الحدودي، لتعبّر القاهرة عن رفضها تصريحات الأول، واعتبرتها "محاولة لعرقلة التوصل إلى وقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى بغزة".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الصوفي وعامر يفتتحان معرضا للأسر المنتجة في مديرية المحابشة بحجة
  • الوزاري الخليجي يدعو لخطة متكاملة لعودة السلطة إلى غزة
  • اجتماع لجنة القيادات بالغربية لاختيار مدير عام مديرية التموين
  • تحذيرات من توقف مستشفيين عن العمل شمال غزة
  • مشاهد توثق قيام الاحتلال بتعمد إعدام الشهيد الأردني في المعبر (فيديو)
  • كانا ينقبان عن الآثار.. مصرع شقيقين إثر انهيار جدار منزل في أسوان
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • محافظ الغربية: نتواصل بشكل مستمر مع نواب البرلمان لتحقيق احتياجات المواطنين
  • محافظ أسوان يوجه بحل مشكلة الصرف الصحى بمنطقة السيل الريفى
  • محافظ أسوان: استكمال أعمال الرصف بشوارع إدفو