زنقة20| انس كنتاو

تعرّضت المتسابقة المغربية آية أسقاس لانتقادات لاذعة من ناشطين على منصات التواصل الاجتماعي بعد إقصائها من منافسات السكيت بورد في الألعاب الأولمبية باريس 2024 بأداء وصف بالضعيف جداً.

وحصلت أسقاس على 13 نقطة فقط كأفضل نتيجة لها، في حين أن باقي المتسابقات حققن ما يزيد عن 70 نقطة كأفضل نتيجة لهن.

وتساءل الكثيرون عن كيفية وصولها لتكون بطلة المغرب في هذه الرياضة، في وقت تزدحم فيه شوارع المغرب بممارسين هواة يقدمون أداءً أفضل بكثير مما قدمته.

وطالت الانتقادات أيضاً اللجنة الأولمبية المغربية، حيث أعرب النشطاء عن استيائهم من عدم الكفاءة في اختيار الرياضيين الذين يمثلون البلاد في المحافل الدولية، مطالبين بمزيد من الشفافية والعدالة في عمليات الاختيار والتأهيل.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

نتيجة مسابقة 30 ألف معلم بالمحافظات.. استعلم الآن بالرقم القومي

مع إعلان وزارة التعليم نتيجة مسابقة 30 ألف معلم، وأسماء الناجحين في جميع المحافظات، ازداد معدل البحث عن رابط الاستعلام عن النتيجة بالرقم القومي، أملاً في اجتياز المسابقة وتحقيق حلم التدريس بداية من العام الدراسي المقبل، فيما أعلنت وزارة التعليم عن رابط نتيجة مسابقة 30 ألف معلم بالرقم القومي في جميع المحافظات.

نتيجة مسابقة 30 ألف معلم.. تحقق حلم التدريس الآن برقمك القومي

يمكن لجميع المتقدمين في المحافظات الدخول إلى الرابط التالي من هنا، والاطلاع على النتيجة بالرقم القومي للبدء في استكمال الأوراق المطلوبة منه وسرعة تقديمها إلى مديريات التربية والتعليم التابعة له.

يمكن فور الدخول اتباع الخطوات الآتية للحصول على نتيجة مسابقة 30 ألف معلم في المحافظات بعد الدخول على الموقع، يجب إدخال الرقم القومي، ثم إدخال رقم التقديم الذي حصل عليه عند تقديم الأوراق، ثم الضغط على زر الاستعلام لمعرفة النتيجة.

نتيجة مسابقة 30 ألف معلم.. الأوراق المطلوبة للتقديم

وأعلنت مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات الأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة 30 ألف معلم وتضمنت بطاقة الرقم القومي وجهين، أو جواز السفر بشرط تكون سارية مع وجود الأصل للاطلاع إلى جانب إقرار من المتقدم بعدم فصله سابقاً من الخدمة من أي قطاع حكومي والتوقيع على إقرار منه للتعاقد مع إدارة الموارد البشرية التابعة للمديرية.

كما تتضمن الأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة 30 ألف معلم صحيفة الحالة الجنائية للذكور والإناث، وشهادة تأدية الخدمة العسكرية للذكور والخدمة العامة للإناث، إلى جانب صحيفة الحالة الجنائية، واجتياز المرشح للكشف الطبي وتحليل المخدرات

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية
  • حزب المحافظين يدعو الحكومة البريطانية إلى دعم مغربية الصحراء مثلما فعلت واشنطن وفرنسا
  • عقدة المملكة.. الصحراء المغربية في قلب الرئاسيات الجزائرية!
  • نتيجة مسابقة 30 ألف معلم في 19 محافظة.. «اعرف أوراق التعيين»
  • نتيجة مسابقة 30 ألف معلم بالمحافظات.. استعلم الآن بالرقم القومي
  • صدارة كويتية ومفاجأة مغربية.. أكبر الدول المستوردة للغاز في 2024
  • أمطار غزيرة تغمر شوارع ورزازات المغربية والسلطات تتدخل لإخلاء المناطق المتضررة
  • الإنتربول تشيد بالجهود المغربية في تعزيز الأمن الدولي
  • الداخلية المغربية أحبطت 45 ألف محاولة للهجرة غير النظامية هذا العام
  • الداخلية المغربية أحبطت 45 ألف و15 محاولة للهجرة غير النظامية هذا العام