والدة الطالبة الثانية على الثانوية الأزهرية «أدبي»: بنتي هتدرس لغات (فيديو)

 

قالت سماح دياب، والدة الطالبة مريم ماهر، صاحبة المركز الثاني في الثانوية الأزهرية «أدبي»، إن والد مريم كان دائمًا إلى جانبها في تخفيف التوتر الذي تشعر به، وساعدها في المذاكرة بتوجيهات إيجابية.

وأوضحت والدة الطالبة مريم ماهر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بكرة»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الثلاثاء، أن مريم كانت دائمًا متفوقة، فكانت تحصل على المركز الأول في مدرستها، وهو ما جعلها تشعر بقلق كبير في فترة الامتحانات، والجهد الذي بذلته كان سببًا رئيسيًا في نجاحها.

تنظيم وقت مريم بين الدراسة والراحة

وأفادت بأنها كانت تحرص على تنظيم وقت مريم بين الدراسة والراحة، مؤكدة أن ابنتها كانت قادرة على تحقيق التوازن بين المذاكرة وأوقات الراحة، وكانت دائمًا تسعى لتحقيق الأفضل، وأنها كانت متوقعة أن تكون من الأوائل بناءً على جهدها.

دراسة اللغات في المستقبل

وأوضحت سماح أنها تدعم رغبة ابنتها في دراسة اللغات، مشيرة إلى أن مريم تسعى لدخول كلية تتناسب مع ميولها، مؤكدة أنها ستكون قادرة على التميز في دراستها، حتى وإن كانت تدرس لغة جديدة مثل الألمانية.

وأطلقت قناة الناس برنامجها الجديد «بكرة» ليكون نافذة لتعزيز الوعي حول متطلبات التعليم وسوق العمل، وتسليط الضوء على الطلاب المتفوقين في الشهادتين الثانوية العامة والأزهرية، وكشف قصص نجاحهم المتميزة.

ويأتي البرنامج، في إطار خطة قناة الناس، للتعريف بمتطلبات وحاجات المجتمع وسوق العمل من تعليم وخبرات ومهارات وقدرات، كما يهدف إلى التعرف على الطلاب المتفوقين وتسليط الضوء على قصص نجاح الطلاب المتميزين في الثانوية العامة والأزهرية.

وكذلك يهدف البرنامج إلى استعراض طبيعة الكليات والبرامج الأكاديمية من خلال تقديم معلومات شاملة عن كليات جامعة الأزهر والجامعات الحكومية والأهلية، وأقسامها وبرامجها العلمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية الأزهرية نتيجة الثانوية الأزهرية والدة الطالبة

إقرأ أيضاً:

« مهارات التخطيط الجيد» في ندوة توعوية ضمن خطة الأنشطة الصيفية بمنطقة البحيرة الأزهرية

نظمت إدارة الرحمانية التعليمية الأزهرية، بمنطقة البحيرة الأزهرية، ندوة توعوية، بعنوان: "مهارات التخطيط الجيد" وذلك ضمن فعاليات خطة الأنشطة الصيفية لمعاهد المنطقة، بمقر معهد الرحمانية الابتدائي الزهري

جاءت الندوة تنفيذا لتوجيهات الدكتورة نوال حسني، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، وبرعاية الدكتور منصور أبو العدب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحيرة الأزهرية، وإشراف إبراهيم صديق، مدير عام الأنشطة الاجتماعية، ومتابعة الدكتور محمود عبده الحلبي، مدير رعاية طلاب المنطقة البحيرة الأزهرية، ومسعد الغرباوي، ، موجه عام التربية الاجتماعية بمنطقة البحيرة الأزهرية، بحضور الدكتور عبد الله صبح، مدير إدارة الرحمانية الأزهرية.

حاضر في الندوة كريم سلمان، رئيس مكتب الخدمة الاجتماعية المدرسية، موضحا معنى التخطيط، وعلاقته بتفعيل الأنشطة ومدى الاستفادة منه في تفعيل الأنشطة، مشيرا إلى الآليات الواجب اتباعها، لضمان مشاركة الطلاب النشطة، وعلاقة التخطيط الجيد بخصائص الطلاب، وكيف يكون التخطيط موجها نحو أهداف واضحة وواقعية يمكن تحقيقها، لافتًا إلى أهمية تحديد الأهداف والتي تساعد الطلاب على تنظيم حياتهم وترتيب أولوياتهم.

وأشار "سلمان"، إلى الاستفادة من استراتيجيات التخطيط الجيد، خاصة التخطيط التربوي في التعرف على قدرات الطلبة المختلفة، سواء كانت: "العقلية والجسدية أو النفسية". وتحدث عن تخطيط التدريس كمثال لمهارات التخطيط، موضحا كيف يساعد التخطيط الجيد المدرس في اختيار أفضل الأساليب التي تتلاءم مع مستويات طلابه.

وأضاف رئيس مكتب الخدمة الاجتماعية المدرسية، أن التخطيط الجيد يسهم ويساعد في الابتكار خلال تنفيذ الأنشطة الصفية واللاصفية، من خلال معرفة قدرات ومهارات الطلاب ومعرفة مناطق القوة والضعف لديهم، لافتا إلى أهمية الأنشطة في تغذية روح الدفاعية، وتنمية مهارات الطلاب، حضر الندوة: أيمن أبوطمر، موجه التربية الاجتماعية بإدارة الرحمانية على على الأبحر، عدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 في جميع المحافظات.. اعرف خطوات التسجيل
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 أدبي بنين في المحافظات.. الكليات المتوقعة
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024: كيفية تسجيل الرغبات والكليات المتاحة
  • احصل على رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 أدبي بالدرجات
  • « مهارات التخطيط الجيد» في ندوة توعوية ضمن خطة الأنشطة الصيفية بمنطقة البحيرة الأزهرية
  • موعد فتح التظلمات على نتيجة الدور الثاني الثانوية الأزهرية بمطروح
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 أدبي.. بالاسم ورقم الجلوس
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 علمي بنات.. اعرفي كليتك
  • خطوات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024
  • خطوات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 على بوابة الأزهر الإلكترونية