في درجة حرارة بلغت 50 درجة مئوية داخل مقطورة، أخرج الحرس المدني في ميناء مدينة سبتة، مجموعة من 5 قاصرين مغاربة كانوا قد اختبأوا في هذه المقطورة لمدة ست ساعات، والتي لم تكن مقررة للمغادرة من سبتة إلى إسبانيا حتى يوم الأربعاء. ولو لم يعثر عليهم الحرس المدني، لكانوا قد ماتوا.

هذا ما كان واضحًا للضباط الذين وجدوا صعوبة في إخراج الفتيان من داخل هذه المقطورة.

أطلقت الطائرة بدون طيار الإنذار الأول، حيث اكتشفت من ارتفاعها وجود أشخاص داخل المقطورة.

بعد ذلك، بدأ عناصر الحرس المدني بتفتيش جميع الأماكن، وواجهوا صعوبة بالغة في إخراج الفتيان الخمسة الذين اختبأوا على أمل الوصول إلى الجانب الآخر من المضيق.

لم يتمكنوا من الخروج بوسائلهم الخاصة، وفي الواقع، واجه الحرس المدني صعوبة في إخراجهم من هناك. بصعوبة بالغة، كانوا يبحثون عن صاحب المقطورة لفتحها بسرعة. في النهاية، تم إخراج كل واحد من الفتيان ببطء.

غير مدركين للمخاطر التي يواجهونها، كان الاختباء في تلك المقطورة هو أسوأ خيار. كانوا مختبئين لمدة ست ساعات. في الصباح الباكر، تسلل بعضهم إلى داخل المقطورة في منطقة المعرض، حيث  في ليلة شهدت دخول وخروج مستمر نبه إليها العاملون في المعرض.

كانوا يدخلون، ويخرجهم العاملون، لكنهم كانوا يعودون للدخول. سجلت كاميرات وسائل إعلام محلية إحدى هذه التدخلات في الصباح الباكر في منطقة المعرض. على الرغم من أنه تم حثهم على الخروج، من الواضح أنهم تمكنوا من الدخول مرة أخرى، وهو ما تم تأكيده عندما أنقذ الحرس المدني حياتهم بعد ست ساعات.

 

عن (إلفارو دي سوتا)

 

كلمات دلالية أطفال المغرب سبتة لاجئون هجرة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أطفال المغرب سبتة لاجئون هجرة الحرس المدنی

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري يعلن عن استهداف متبادل للسفن بين ايران والكيان الإسرائيلي

بغداد اليوم -  متابعة

أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، عن نشوب حرب للسفن بين إيران والكيان الإسرائيلي، من دون أن يوضح متى بدأت هذه الحربة.

وقال اللواء سلامي خلال استقباله الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في مقر مؤسسة خاتم الأنبياء الاقتصادية التابعة للحرس الثوري، إن "لكيان الصهيوني استهدف خلال الفترة الماضية 14 من سفننا في البحرين الأحمر والمتوسط كي يعيق عملية صادرات النفط".

وأضاف "لقد نفذوا ذلك بشكل مبهم وخفي وغير معلن، ونحن بدورنا قمنا باستهداف 12 سفينة إسرائيلية في شمال المحيط الهندي وأماكن أخرى وعندما استهدفنا السفينة الخامسة للاحتلال، رفعوا أيديهم واستسلموا وقالوا إنهم سيتوقفون عن استهداف سفننا".

مقالات مشابهة

  • إليزي.. إنقاذ شخصين حاصرتهما سيول الفيضانات داخل سيارة
  • بدء حملة اعتقالات في مسعى لإحباط خطة هجرة جماعية إلى سبتة يوم 15 شتنبر
  • ضبط 3 قضايا هجرة غير شرعية خلال 24 ساعة
  • إسبانيا تستعد لإصدار أوامر اعتقال دولية لمغاربة بتهمة قتل عنصرين من الحرس المدني
  • الجزيرة ترصد شهادات مغاربة عاشوا لحظات زلزال الحوز قبل عام
  • ماذا يحدث في البحر الأحمر؟ توقف الحركة المرورية
  • المغرب: إحباط 45 ألف محاولة هجرة غير شرعية منذ بداية 2024
  • التقلبات الجوية: إنقاذ 4 عائلات حاصرتها السيول في بشار ومفقود في تامنغست
  • شبوة: إنفجار مقطورة نفط لكهرباء عدن والاسباب مجهولة!
  • الحرس الثوري يعلن عن استهداف متبادل للسفن بين ايران والكيان الإسرائيلي