أفادت فضائية "اكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أجرى اتصالًا هاتفيًا بنظيره الصيني وانج يي.

وزير الخارجية: ندعم كافة الجهود للتوصل لتهدئة في جنوب لبنان (فيديو) وزير الخارجية اللبناني: نثمن الجهود المصرية الرامية لدعم لبنان (فيديو) احتواء الأوضاع المتفاقمة في الإقليم 

وأطلع وزير الخارجية، نظيره الصيني على محصلة الاتصالات التي قام بها مع وزراء خارجية عدد من الدول المعنية والمؤثرة لاحتواء الأوضاع المتفاقمة في الإقليم.

وأكد وزير الخارجية، أن مصر حريصة منذ اللحظة الأولى لاندلاع الأزمة على العمل المشترك مع الصين وكل الدول الإقليمية والدولية الفاعلة من أجل وقف نزيف الدم في قطاع غزة والحيلولة دون توسيع رقعة الصراع.

تطابق الرؤى مع الأردن 

وفي وقت سابق اتفق وزير الخارجية، مع نظيره الأردني، على أهمية الاستمرار في تنسيق المواقف المصرية الأردنية بشكل وثيق للتعامل مع التحديات الإقليمية المتصاعدة

وأكدت مناقشات وزير الخارجية ونظيره الأردني، على تطابق الرؤى حول حقيقة أن السبيل الوحيد لوقف التصعيد الحالي في المنطقة هو التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة ونفاذ المساعدات الإنسانية

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إكسترا نيوز في نبأ عاجل التصعيد الحالي الاردن الإقليمية والدولية الدول الإقليمية السفير بدر عبد العاطي المواقف المصرية بدر عبد العاطي وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات متلاحقة «غير مسبوقة» في محيطها الإقليمي

أكد بدر عبد العاطي وزير الخارجية، اليوم الاثنين، أن مصر تواجه أزمات متلاحقة في محيطها الإقليمي «غير مسبوقة».

وأضاف عبد العاطي خلال مؤتمر صحفي مع المفوضة الأوروبية لشؤون الهجرة: «أن مصر واجهت أزمات من كل الجهات الجغرافية والاستراتيجية في توقيت واحد، وهناك أزمات في الحدود الشرقية والغربية والجنوبية».

وتابع بدر عبد العاطي: «كل هذا يضع أعباءً ومسؤوليات جسيمة على كاهل الدولة المصرية، التي لولا قوة مؤسساتها لم يكن من الممكن أن تتعامل مع هذه الأزمات بهذا القدر من القوة والفاعلية».

وأردف: «انفجار الأزمات في توقيت واحد في محيط مصر يفرض عليها التعامل معها، وأن تكون لديها استراتيجية واضحة فيما يتعلق بالتعامل مع قضية اللجوء»، متابعًا: «نوازن بين اعتبارين أساسيين، الأول أن نخفف عن أشقاءنا وشقيقاتنا من الدول المجاورة في ضوء هروبهم من أزمات شديدة الصعوبة والقسوة، وتنفيذ التزاماتها الدولية».

وأضاف: « أن مصر دولة مسؤولة وتحترم مسؤولياتها طبقا لكل التعهدات الدولية التي هي طرف بها، والاعتبار الثاني تواجه مصر بكل قوة قنوات الهجرة غير الشرعية، وهذا موقف ثابت».

واستكمل: «أجهزة الأمن تقوم بدور كبير للغاية في مواجهة كل مسارات الهجرة غير الشرعية غير النظامية التي تأتي لداخل البلاد، بينما الهجرة القانونية والشرعية مرحب بها».

واختتم: «بالتأكيد نحن ضد الهجرة غير الشرعية ونعمل على تفكيك شبكات الجريمة المنظمة التي تستغل معاناة المهاجرين واللاجئين من الدول المجاورة لتحقيق مكاسب اقتصادية من استغلال معاملاتهم وتهريبهم بطرق غير شرعية والمخاطرة بأرواحهم، وبالتالي سنستمر في هذا النهج».

اقرأ أيضاًللمشاركة في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية.. وزير الخارجية التركي يزور مصر غدًا

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة

وزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات (صور)

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردني العلاقات بين البلدين والتنسيق حيال التطورات الإقليمية
  • وزير الخارجية يصل القاهرة لترؤس الوفد اليمني في أعمال الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره السوداني دعم مصر لوحدة السودان وسيادته وسلامة أراضيه
  • ولي العهد السعودي يبحث مع وزير الخارجية الروسي مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات متلاحقة «غير مسبوقة» في محيطها الإقليمي
  • وزير الري: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية وحوض النيل
  • وزير الخارجية: توافق في الرؤى بين مصر والدنمارك على ضرورة مكافحة الإرهاب
  • وزير الخارجية المصري: الرئيس #السيسي ووزير الخارجية الدنماركي ناقشا العديد من القضايا الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية الصيني وانغ يي يزور روسيا هذا الأسبوع
  • وزير الخارجية يصل الإمارات في زيارة رسمية