اقتحم متدينون يهود من "الحريديم"، الثلاثاء، مركز تجنيد لجيش الاحتلال الإسرائيلي في تل هشومير قرب "تل أبيب" احتجاجا على التجنيد بالجيش، وذلك في سياق استمرارهم في الاحتجاجات لليوم الثاني على التوالي رفضا لإلزامهم بالخدمة العسكرية.

وأظهرت مقاطع مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، عددا من المتدينين  "الحريديم" وهم يتسلقون جدارا أثناء اقتحامهم لمركز التجنيد في تل هشومير.



الحريديم اليهود يقتحمون معسكر للجيش في تل هشومير قرب #تل_أبيب بسبب تجنيد عدد منهم.
اللهم اجعل بأسهم بينهم شديدا ومزق صفهم وكلمتهم واقذف الخوف والرعب في قلوبهم.#نصر_الله_آت_وقريب#الحرب_العالمية_الثالثة#الساعات_القادمة pic.twitter.com/xq6JIxwHPp — ????محمود بن علي الندابي???? (@alnadaby47) August 6, 2024 #عاجل: الحريديم اليهود يقتحمون معسكر للجيش في تل هشومير قرب تل ابيب بسبب تجنيد عدد منهم

"في الوقت الذي تحتاج اسرائيل فيه لكل أبنائها ضمن التجنيد ، يقتحم الحريديم قاعدة تل هشومير رفضآ للتجنيد ، وفي نفس الوقت يطالب الحريديم الجيش بالمضي قدمآ في الحرب على جميع الجبهات ودفع كل… pic.twitter.com/ejBw0mugcr — يحيى حلس ???????? (@yahyaHilles2) August 6, 2024
كما أظهرت المقاطع عددا من أفراد الشرطة وهم يلاحقون المتدينين في أحراش تابعة لمركز التجنيد قبل إخراجهم منها، وإبعادهم عن السياج الحديدي المحيط بالمنشأة.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، "بعد أن اقتحم المتظاهرون ضد تجنيد اليهود المتشددين قاعدة تل هشومير، تقوم قوات كبيرة من الشرطة والجيش بدوريات في القاعدة وتواصل إجبار المتظاهرين على الخروج".

ولليوم الثاني على التوالي، يحتج متدينون يهود على استدعاء جيش الاحتلال الإسرائيلي لهم لأداء الخدمة العسكرية، بموجب قانون جديد أقر تحت ضغط العدوان الوحشي التي تشنه دولة الاحتلال على قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي.

وبحسب بيان صادر عن شرطة الاحتلال، فإن المحتجين من "الحريديم" "بدأوا الأمر بأعمال شغب عنيفة، وهتفوا نازيون في وجه رجال الشرطة، وحاولوا اختراق الحواجز، وإلقاء الزجاجات والأشياء على رجال الشرطة وحتى الجلوس تحت الشاحنات".


وفي 29 تموز /يوليو الماضي، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي أوامر استدعاء لألف من "الحريديم"، بعد أن قررت المحكمة العليا إلزام الحريديم بالتجنيد، ومنع المساعدات المالية عن المؤسسات الدينية التي يرفض طلابها الخدمة العسكرية.

وتأتي الاستدعاءات على الرغم من معارضة متدينين للخدمة العسكرية ودعوات من قبل حاخامين للمتدينين بـ"تمزيق" استدعاءات التجنيد وعدم الذهاب إلى مراكز التجنيد.

وخشية انهيار ائتلافه الحكومي المنقسم بشأن تجنيد الحريديم، حاول رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو تمرير مشروع قانون قديم يحافظ لهم على الإعفاء من الخدمة العسكرية، لكن المحكمة العليا قطعت عليه الطريق بقرار غير مسبوق في 25 يونيو/ حزيران الماضي، ألزمهم بالتجنيد، وقضى بمنع المساعدات المالية عن المؤسسات الدينية التي يرفض طلابها الخدمة العسكرية.

ويشكل المتدينون اليهود نحو 13 بالمئة من عدد سكان دولة الاحتلال البالغ قرابة 9.7 ملايين نسمة، وهم لا يخدمون في "الجيش"، ويقولون إنهم يكرّسون حياتهم لدراسة التوراة.

تغطية صحفية: بعد أيام من اقتحام قاعدتين من قبل نشطاء "اليمين"... مستوطنون من "الحريديم" يقتحمون قاعدة لجيش الاحتلال قبل قليل رفضاً للتجنيد pic.twitter.com/xfoc2ujAPo — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 6, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحريديم الاحتلال اليهود الاحتلال اليهود الحريديم المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی الخدمة العسکریة فی تل هشومیر

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية

القدس المحتلة - صفا اقتحم مستوطنون متطرفون صباح الاثنين، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن 77 مستوطنًا اقتحموا الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته. وأوضحت أن المقتحمين أدوا طقوسًا وصلوات تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد. وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها الأمنية بحق الفلسطينيبن الوافدين للأقصى، واحتجزت هوياتهم عن بوباته الخارجية. وتتواصل الدعوات الفلسطينية لتكثيف شد الرحال للمسجد الأقصى، لحمايته من مخططات الاحتلال ومستوطنيه. وأكدت الدعوات على ضرورة شد الرحال من أهالي القدس والداخل الفلسطيني المحتل، وكل من يستطيع الوصول للأقصى من أهالي الضفة الغربية، للدفاع عنه أمام جرائم الاحتلال الخطيرة ضد الفلسطينيين ومقدساتهم. ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه، وتغيير الوضع القائم فيه.

مقالات مشابهة

  • مواعيد التقديم للخدمة العامة والمؤهلات المطلوبة
  • تحقيق لجيش الاحتلال: لا أثر للإيذاء الجسدي على جثث الأسرى الستة
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
  • حزب الله يشن هجوماً بالمسيّرات والصواريخ على مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته ويحقق إصابات مباشرة
  • أهالي الوراق يتظاهرون من جديد رفضا للتهجير ومنع دخول مواد البناء (شاهد)
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • اتهامات لجيش الاحتلال بتنفيذ هانيبال جماعي خلال 7 أكتوبر
  • مظاهرات واسعة في أوروبا رفضا لجرائم الاحتلال وللمطالبة بوقف العدوان (شاهد)
  • تقرير صادم يكشف ظروف العيش المروعة في القواعد العسكرية الأمريكية.. طعام غير مطبوخ وعفن! (صور)