قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن يوم الجمعة ليس يومًا للإجازة والراحة للمسلمين كما يظن البعض، بل هو يوم عمل وعبادة، مستشهدا بقول الله، في سورة الجمعة: "فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِن فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَّعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ".

خالد الجندي: صلة الرحم رابط مقدس وموصول بالله (فيديو) خالد الجندي: طلاب الثانوية الأزهرية "مجاهدون".. والنتائج المتحققة "نصيب" (فيديو)

وأكد "الجندي" خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم لم يطلب الراحة بعد الانتصارات، بل كان يستمر في العمل والعبادة، مما يوضح أهمية استمرار الجهد وعدم الاستسلام.

الفشل ابتلاء من الله 

وأوضح أن الانشغال المستمر يمكن أن يبعد الإنسان عن تحقيق أهدافه، مشددًا على ضرورة الانتقال من حالة إلى أخرى بفعالية، حيث قال: "إذا فرغت من أعمالك الدنيوية، فانصب واشتغل في العبادة، وارجع إلى ربك.. ويوم الجمعة لم يكن يُعتبر يوم راحة للمسلمين، بل كان يُخصّص للعبادة والعمل".

وأشار الشيخ خالد الجندي، إلى أن الفشل لا يجب أن يُنظر إليه ككارثة، بل كابتلاء من الله، وينبغي على الإنسان أن يعتبره اختبارًا يقوي إيمانه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشيخ خالد الجندي المجلس الأعلى للشئون الإسلامية النبى محمد صلى الله عليه وسلم سورة الجمعة خالد الجندی

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري يكشف تفاصيل استهداف حزب الله مناطق في الجليل بصواريخ كاتيوشا (فيديو)

قال العميد نضال زهوي، خبير عسكري واستراتيجي، إن استهداف قوات جيش الاحتلال لوادي فرون جنوب لبنان جاء لاستهداف عناصر من الدفاع المدني اللبناني، مشددًا على أن الاحتلال استهدف عناصر من الدفاع المدني في قرية قبريخا، وكانت استهدافات مدنية ليست عسكرية كما يدعي جيش الاحتلال الإسرائيلي.

‏نتنياهو: الذراع الأقوى لإيران هي حزب الله وقد وجهت أوامري للجيش وأجهزة الأمن للاستعداد لتغيير هذا الواقع ‏حزب الله: استهداف التجهيزات التجسسية في موقع "المالكية" بمسيّرة انقضاضية وتحقيق إصابة مباشرة تفاصيل الاستهداف

وأضاف "زهوي" في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأحد، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاول دائمًا أن يصور نفسه الأقوى، مشيرًا إلى أن حزب الله استهدف مناطق في الجليل بالكامل بصواريخ كاتيوشا وصواريخ فلق منذ منتصف الليل إلى صباح اليوم.

وتابع عندما يستهدف حزب الله المواقع العسكرية الإسرائيلية بصواريخ كاتيوشا يعني ذلك أنه سيستخدم صواريخ أكثر دقة كي يستنزف القبة الحديدية، وتنطلق الصواريخ إلى أهداف مركزة، وأن هذه الصواريخ تعمل على نقل صورة تلفزيونية بين الهدف والرامي، لذلك تكون أكثر دقة باتجاه مدينة الخالصة العربية التي تحولت إلى قرية كريات شمونة". 

مقالات مشابهة

  • بعد ظهور ابنة داعية بدونه.. سعاد صالح تكشف مفاجأة بشأن خلع العروسة للحجاب ليلة زفافها (فيديو)
  • باحث سياسي يكشف دلالة لقاء الرئيس السيسي وجوزيب بوريل بشأن الأوضاع في غزة (فيديو)
  • ماذا قال الشيخ الشعراوي عن ذكرى المولد النبوي الشريف؟ (فيديو)
  • أمين الفتوى يحسم الجدل بشأن حكم الاحتفال بالمولد النبي -(فيديو)
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في تركيا
  • خبير يكشف مفاجأة بشأن المنطقة المقام عليها سد النهضة
  • تركي آل الشيخ يكشف عن مفاجآت السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك (فيديو)
  • خبير عسكري يكشف تفاصيل استهداف حزب الله مناطق في الجليل بصواريخ كاتيوشا (فيديو)
  • رئيس الشعبة يكشف تفاصيل صادمة بشأن "بيع جوابات" سيارات المعاقين(فيديو)
  • أستاذ استشعار عن بُعد يكشف مفاجأة بشأن انهيار سد النهضة