أعلن موقع جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة 16 جنديا بينهم 14 بقطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكر الموقع، أن  14 جنديا أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة منهم خمسة بينهم طبيب ومسعف بحالة خطرة في معارك جنوب القطاع، دون أن يحدد مواقع إصابة البقية.

وبهذا يرتقع إجمالي عدد الجرحى المعلن عنه إلى 4 آلاف و272، منذ بدء الحرب على غزة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.




وبحسب بيانات الاحتلال، فإنه يتلقى حاليا العلاج 29 جنديا بحالة خطيرة و179 بحالة متوسطة و5 بحالة طفيفة.

وطبقا للمعطيات، فإن 689 جنديا وضابطا قتلوا منذ بداية الحرب في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر بينهم 329 بالمعارك البرية في قطاع غزة.

أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- اليوم الثلاثاء أنها نصبت كمينا محكما لجيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة رفح، في حين بدأت قوات الاحتلال توغلا جديدا وسط قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام، في بيان، إن مقاتليها دمروا خلال الكمين ناقلتي جند من نوع "نمر"، واستهدفوا دبابتي ميركافا في شارع جورج شرق مدينة رفح.

وأضافت أن مقاتليها استهدفوا دبابة إسرائيلية حضرت مع قوة النجدة أثناء سحب ناقلةجند مدمرة.
كما قالت إن مقاتليها رصدوا هبوط الطيران المروحي الإسرائيلي لإخلاء الجنود المصابين أو القتلى، مشيرة إلى أن الاشتباكات استمرت لفترة في المنطقة.



وفي بيان آخر، أعلنت القسام، أنه قصف مقر قيادة الاحتلال في محور نتساريم بمنظومة صواريخ "رجوم" قصيرة المدى.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوصول مروحية على متنها جنود جرحى إلى مستشفى بلينسون في بتاح تكفا شرق تل أبيب.

وأعلنت القسام، أمس الاثنين، عن سبع عمليات خلال أقل من 24 ساعة استهدفت جيش الاحتلال، أبرزها تفجير عين نفق مفخخة في قوة هندسية إسرائيلية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية غزة معارك رفح غزة معارك رفح خسائر الاحتلال المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بالصور.. تسجيل حصيلة جرحى ثقيلة عقب انقلاب حافلة لنقل المسافرين ضواحي تزنيت

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

سجلت الطريق الوطنية الرابطة بين مدينة تيزنيت وأولاد جرار، صبيحة اليوم الإثنين، حادثة سير جديدة، تمثلت في انقلاب حافلة لنقل المسافرين، عقب اصطدامها بسيارة خفيفة.

ووفق مصادر محلية، فقد استنفر هذا الحادث مصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية بتيزنيت، مشيرة إلى أنه تم تجنيد عناصر كافية قد نقل المصابين إلى أقسام المستعجلات لتلقي الإسعافات الضرورية، قبل أن تؤكد أن الحصيلة الأولية تسجل إصابة ما لا يقل عن 20 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة.

من جانبها، جندت إدارة المستشفى الإقليمي بتيزنيت أطقمها الطبية من أجل استقبال المصابين وكذا إخضاعهم للعلاجات الضرورية، في وقت تباشر مصالح الدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، تحقيقاتها لمعرفة أسباب هذا الحادث.

 

مقالات مشابهة

  • بالصور.. تسجيل حصيلة جرحى ثقيلة عقب انقلاب حافلة لنقل المسافرين ضواحي تزنيت
  • محلل سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يعمل على ضرب النسيج الاجتماعي في غزة
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي لـ 40988 شهيد و 94825 اصابة
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • القسام تتحدث عن الرسالة القادمة لمصير أسرى الاحتلال (شاهد)
  • حصيلة 337 يوماً من العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة (إنفوجرافيك)
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شرق النصيرات
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939
  • شهداء بينهم أطفال في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية غرب غزة