نظمت جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ضمن حملة إيد واحدة، 4 قوافل طبية في قرى ومراكز 4 محافظات هي «كفر الشيخ، أسوان، المنوفية، الغربية) بإجمالي 1150 مستفيدا، بالإضافة إلى متابعة إعادة إعمار 305 منازل في قرى ومراكز المنيا وبني سويف.

وأوضح التحالف الوطني أن هذه الجهود تأتي لسعي التحالف الوطني إلى توحيد الجهود وتكثيفها لتحقيق أهداف حملة إيد واحدة في أسرع وقت ممكن لتخفيف العبء عن كاهل 1.

5 مليون مستفيد.

وفي سياق متصل، أعلن التحالف الوطني استمرار حملة إيد واحدة التي جرت بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر في عاشر أيام حملة إيد واحدة، وهي مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لـ1.5 مليون أسرة من الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني حملة ايد واحدة الأورمان حياة كريمة التحالف الوطنی حملة إید واحدة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يبحث إرسال قوافل طبية للعمل في المستشفيات السودانية

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، الوزير المفوض أحمد يوسف المرشح قنصلًا عامًا لمصر في مدينة بورتسودان بدولة السودان، لبحث المساهمة في تخفيف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجهه الشعب السوداني الشقيق خلال الأزمة الحالية.

المستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، اليوم الأحد، إن نائب رئيس مجلس الوزراء بحث مع الوزير المفوض، العمل المكثف لاحتواء الوضع بدولة السودان، من خلال الإعداد لتنظيم قوافل طبية وتوجيهها لإقليم شمال السودان، للعمل ببعض المستشفيات السودانية، موضحًا أن هذه القوافل الطبية يكون ملحقا بها عيادات متنقلة ومصحوبة بكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية لسكان الإقليم، على أن يترأس هذه القوافل والعيادات كوادر طبية ذات خبرة ومهارة، لتقديم خدمات صحية بجودة فائقة وسريعة.

الشعب السوداني الشقيق

وأضاف «عبدالغفار» أن نائب رئيس مجلس الوزراء، أكد حرص الدولة المصرية على استمرار تقديم الخدمات الوقائية اللازمة لأهالي السودان خلال أزمتهم الحالية، مؤكدًا على دور الوزارة في إتاحة المناظرة الطبية والتطعيمات للأطفال دون سن الـ 15 عامًا، ومكافحة ناقلات الأمراض على المعابر الحدودية، وذلك منذ اندلاع الأحداث بالسودان.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول المساعدات الإنسانية والصحية التي تحرص الدولة المصرية على تقديمها إلى الشعب السوداني الشقيق، لحين العبور من أزمته بسلام، إلى جانب الخدمات الإسعافية والطوارئ التي يتم تقديمها.

 

مقالات مشابهة

  • تنظيم 9 قوافل طبية بيطرية مجانية بقرى محافظة قنا
  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • قوافل طبية مصرية إلى السودان
  • جهود حملة «إيد واحدة» اليوم.. توزيع حلوى المولد والكشف على 1490 مريضا
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية لأهالي مطروح
  • وزير الصحة يبحث إرسال قوافل طبية للعمل في المستشفيات السودانية
  • برلماني: نجاحات حملة «إيد واحدة» كبيرة.. والآلاف استفادوا من خدماتها
  • الطب البيطرى ينظم قوافل بيطرية مجانية بمناسبة عيد الفلاح بسوهاج