زار اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، دار الصفا لرعاية الفتيات الأيتام بحي غرب مدينة أسيوط للاطمئنان على سير العمل ومدى تقديم الرعاية والخدمات للفتيات نزلاء الدار، رافقه خلال الزيارة الدكتور مينا عماد نائب محافظ أسيوط، ومجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط وعيون إبراهيم رئيس حي غرب مدينة أسيوط وعدد من أعضاء مجلس إدارة دار رعاية الأيتام.

وقد تفقد محافظ أسيوط، خلال زيارته، أقسام الدار وغرف الفتيات النزلاء والقاعات والمشغل والمطبخ واطمأن على جودة الطعام والمنتجات التي يتم تقديمها لهن، كما شهد بعض الفقرات الفنية للأطفال واستمع لعزف وغناء عدد من الأغاني الوطنية للفتيات بالدار، مشيدًا بمواهبهن وتفقد معرض للمنتجات والمشغولات اليدوية للفتيات موجهًا بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني للاستفادة من المنتجات والمشغولات التي ينفذونها وإتاحة الفرصة لعرض منتجاتهن و مشغولاتهن اليدوية بالمعارض، فضلًا عن صرف مكافآت للفتيات والمشرفات بالدار.

وأكد المحافظ، على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة لدار الصفا وتذليل العقبات أمام الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للفتيات، فضلًا عن حرصه على مشاركتهن المناسبات والاحتفالات المختلفة لإدخال البهجة والسرور عليهن حيث أنهم جزء لا يتجزأ من كيان المجتمع لافتًا إلى استمرار جولاته الميدانية والمفاجئة لدور رعاية الأطفال والأيتام ودور المسنين للوقوف على احتياجاتهم والاطمئنان على الخدمات المقدمة لهم بدور الرعاية

وأشار محافظ أسيوط، إلى الاهتمام الذي توليه الدولة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية ورعاية الأيتام وتقديم كافة الخدمات الاجتماعية والترفيهية لهم لإدخال البهجة والسرور على قلوبهم.

وفي نهاية الزيارة، أستمع المحافظ إلى طلبات وأسئلة الفتيات والمشرفات على الدار موجهًا بحل مشكلاتهن والاستجابة العاجلة لطلباتهن وصافحهن والتقط الصور التذكارية معهن وسط سعادة كبيرة من الفتيات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسيوط مشغولات يدوية الرعاية الاجتماعية دار أيتام محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يشارك نزلاء دار المسنين احتفالهم بالمولد النبوي الشريف

قام اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الإثنين، بزيارة دار المسنين، بحي ثالث مدينة الإسماعيلية؛ للاحتفال معهم وتهنئتهم بالمولد النبوي الشريف. 

وذلك بحضور اللواء طارق محمود اليمني السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، محمد صابر رئيس حي ثالث مدينة الإسماعيلية، ومنى عويضة مديرة الدار.

وقدم "أكرم" التهنئة لنزلاء دار المسنين بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، متمنيًا لهم دوام الصحة والعافية، مهديًا لهم حلوى المولد.

وحرص محافظ الإسماعيلية على عقد لقاء مفتوح مع نزلاء الدار؛ للتعرف على احتياجاتهم وطلباتهم ومدى رضائهم عن مستوى الخدمات المقدمة لهم داخل الدار. 

قام خلالها أحد نزلاء الدار بإلقاء خطبة بهذه المناسبة العطرة، عن أهمية الاقتداء بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم، والالتزام بسنته في ذكرى مولده الشريف.

وفي نهاية الزيارة قام "أكرم" بتفقد الدار للاطمئنان على أحوال النزلاء، وزيارة المرضى منهم بغرفهم، وإهدائهم حلوى المولد النبوي الشريف.

مقالات مشابهة

  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ البحيرة تُحيل العاملين بجمعية زراعية في أبوحمص للتحقيق
  • محافظ الإسماعيلية يشارك نزلاء دار المسنين احتفالهم بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الإسماعيلية يشارك أبناء دار لرعاية الفتيات والحضانة الإيوائية احتفالهم بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الإسماعيلية يشارك أبناء دار الرحمة لرعاية الفتيات والحضانة الإيوائية احتفالهم بالمولد النبوي الشريف
  • للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية.. عبد اللطيف يزور مدرسة النيل الدولية بـ أكتوبر
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز رعاية الأمومة والطفولة ومكتب صحة بندر خامس بحي غرب  
  • محافظ عنيزة يُدشِّن جائزة “تمكين الأيتام “
  • محافظ أسيوط يتفقد المخزن الإقليمي للأدوية ومستشفى الرمد
  • محافظ أسيوط: استكمال أعمال دهان الأسوار ومداخل قرى مركز البداري
  • وزارة العمل تتابع الدورات التدريبية المجانية الحرفية والحياتية للفتيات بالإسكندرية